حاكم رأس الخيمة يفتتح ملتقى ريادة  لصندوق خليفة
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم رأس الخيمة يفتتح ملتقى "ريادة " لصندوق خليفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم رأس الخيمة يفتتح ملتقى "ريادة " لصندوق خليفة

حاكم رأس الخيمة يفتتح ملتقى "ريادة "
رأس الخيمة ـ صوت الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أهمية الدور الحيوي الذي يقوم به صندوق خليفة لتطوير المشاريع في دعم جهود التنمية المستدامة في رأس الخيمة وذلك من خلال دعم كيانات اقتصادية نوعية ومبتكرة.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه صباح اليوم فعاليات ملتقى ريادة الذي ينظمه صندوق خليفة لتطوير المشاريع في مركز الحمراء للمؤتمر برأس الخيمة.

وقال سموه " إن الجهود التي يبذلها صندوق خليفة لتطوير المشاريع في مجال تعزيز ودعم أداء الاقتصاد المحلي لإمارة رأس الخيمة بدأت تؤتي ثمارها سواء من خلال تأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة ذات قيمة مضافة يديرها مواطنون أو من خلال الجهود المبذولة في نشر قيم الإبداع والابتكار والريادة التي سيكون لها أثر مستقبلي في تعزيز الاقتصاد المعرفي في رأس الخيمة".

وأضاف سموه أن افتتاح فرع لصندوق خليفة في امارة رأس الخيمة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ساهم بشكل فعال في تمكين مواطني الدولة من تحقيق طموحاتهم الاستثمارية ومشاريعهم المستقبلية التي من شأنها ان تنعكس ايجابا بالارتقاء بحياتهم ومستواهم المعيشي.

ودعاء سموه إلى تحفيز شباب الدولة وتشجيعهم بأن يستفيدوا من مواهبهم وقدارتهم الإبداعية تماشيا مع نهج القيادة الرشيدة الهادفة إلى تمكين شباب الدولة من المساهمة الكاملة في التنمية الشاملة وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية بسواعد مواطنة.

وكان صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة تفضل على هامش الملتقى بافتتاح المعرض المصاحب لملتقى ريادة الذي شارك فيه 10 مشاريع قائمة في رأس الخيمة ممولة ومدعومة من صندوق خليفة حيث استمع سموه إلى شرح من أصحاب تلك المشاريع عن المنتجات والخدمات التي يقدمونها وطبيعة الدعم الذي تلقوه من صندوق خليفة.

حضر الحفل الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة في رأس الخيمة والشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي العضو المنتدب لهيئة المنطقة الحرة في رأس الخيمة والشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي مدير شؤون المواطنين بالديوان الأميري برأس الخيمة وصالح أحمد الشال مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة ومحمد أحمد الكيت المستشار بالديوان الاميري وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

من جهته قال سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع إن صندوق خليفة تمكن خلال السنوات الثلاث الماضية من تمويل 44 مشروعا في رأس الخيمة توزعت على مختلف القطاعات.

وأضاف انه تم توفير حزمة من خدمات الدعم غير المالي لعشرة مشاريع أخرى قائمة في الإمارة ما يرفع عدد المشاريع المستفيدة من خدمات الصندوق إلى 54 مشروعا حيث تشكل المشاريع الممولة في الإمارة ما نسبته 24 في المائة من إجمالي عدد المشاريع التي مولها الصندوق خارج إمارة أبوظبي.

واشار النويس على صعيد التدريب ونشر ثقافة ريادة الأعمال وصقل مهارات ومعارف الشباب المواطن في مجال الاستثمار إلى أن صندوق خليفة نفذ أكثر من 24 دورة تدريبية في إمارة رأس الخيمة استفاد منها نحو 450 مواطنا ومواطنة الأمر الذي يساهم في دعم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين أبناء الإمارة.

وأكد التزام صندوق خليفة بالمشاركة الفاعلة والحيوية في مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها إمارة رأس الخيمة من خلال دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير البيئة المناسبة لإنجاح هذا النوع من المشاريع لتكون رافدا ممن روافد الاقتصاد المحلي للإمارة.

**********----------********** الى ذلك قال سعادة يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة إن الاقتصاد العالمي اليوم يرتكز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.. مشيرا إلى أن عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الدولة وصل إلى نحو 300 ألف شركة حيث أن أكثر من 85 في المائة من الشركات العاملة في الدولة تقع تحت مظلة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا إلى تظافر الجهود الحكومية خاصة من الغرف التجارية ووزارة الاقتصاد لمشاركة هذه المشاريع في المعارض الدولية والمحلية وتخصيص مساحة لهم حتى يتمكنوا من تسويق منتجاتهم.

وطالب بضرورة إعفاء مثل هذه المشاريع من الرسوم لمدة لاتتجاوز 3 سنوات من بدء المشروع وتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لها حتى تتمكن من التطور والنمو.

وشدد النعيمي على ضرورة وضع شروط يجب توفرها في المشاريع الواجب دعمها بحيث تكون مشاريع نوعية ذات قيمة مضافة وتساهم في توظيف الكوادر المواطنة وتتطلق طاقات وابداعات المواطن فضلا عن ضرورة قيامها على تقنيات حديثة.

وفي الجلسة النقاشية التي تضمنها ملتقى ريادة تحت عنوان - ريادة الأعمال ومواجهة تحديات الاستثمار - قالت الدكتورة آمنة خليفة رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان إن المرأة تمكنت من خوض قطاع الأعمال بقدرة واقتدار ووقفت جنبا إلى جنب مع الرجل في بناء اقتصاد قوي ومزدهر.. وهناك الكثير من المؤسسات الناجحة التي تديرها مواطنات تميزن بجدهن واجتهادهن فجعلن من مؤسساتهن أمثلة مشرفة على قصص النجاح والإبداع.

وأكدت أن دور المرأة في الإمارات لا يقتصر فقط على الوظائف التقليدية بل يتجاوزه ليتضمن دورها المؤثر في ريادة الأعمال حيث يوجد في الإمارات أكثر من 12 ألف سيدة أعمال يدرن أكثر من 11 ألف مشروع تجاري بقيمة استثمارية تقدر بنحو 18.3 مليار درهم - 5 مليارات دولار - مشيرة إلى أن سيدات الأعمال المواطنات يشكلن نحو 15 في المائة من عدد أعضاء الغرف التجارة والصناعية في الدولة.

وأشارت الى أن الدولة تتيح جميع الفرص أمام السيدات للمشاركة في عملية التنمية واستفادة الكفاءات النسائية في جميع القطاعات والمجالات سواء على صعيد القطاع الحكومي أو القطاع الخاص بما يؤكد الدور المحوري للمرأة في صنع التغيير.

وقدم صلاح الحليان المؤسس والمدير العام لشركة بيزات عرضا تضمن الطريقة الصحيحة للبدء في الاستثمار وأهمية تحليل المخاطر وسبل الاستفادة من فرص السوق..مشيرا إلى أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل دعامة الاقتصادات الناجحة والمستقرة ولافتا إلى أن مساهمة القطاع الخاص في الناتج القومي الإجمالي للدولة لا يتجاوز 25 في المائة مقابل 99.5 في المائة في ألمانيا.

وعدد الحليان مزايا إنشاء مشروع خاص مؤكدا أن البدء في الاستثمار الخاص يخلص الفرد من الضغوطات الإدارية ويساهم في تنمية المدخرات كما يساعد على الابداع والابتكار.

وقدم رائد العمل سالم الأحمد صاحب مشروع - أي باور - للرخام والحجر الطبيعي الممول والمدعوم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع عرضا حول كيفية تطوير فكرة مشروعه ومراحل إعداد دراسات الجدوى وصولا إلى الحصول على موافقة صندوق خليفة لتمويل المشروع.

وقال إن أهم شيء استفاده من اجتماعاته مع الصندوق تمثل في ضرورة أن يظل على رأس مشروعه وأن يتقن كل مراحل العمل والإنتاج حتى يتمكن من إدارة مشروعه بشكل صحيح.

من جانبه قال عبدالله علي القايدي صاحب مزرعة القايدي العضوية الممولة والمدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع أن فكرة مشروعه جاءت نتيجة لحاجة السوق للمنتجات الصحية الزراعية.. مشيرا إلى أن الزراعة العضوية تلقى رواجا جيدا هذه الأيام في ظل تنامي الاهتمام بالغذاء الصحي.

وقال إنه قام بإعداد دراسات الجدوى وتقدم بالفكرة إلى صندوق خليفة الذي يعد أحد الجهات الداعمة لإنتاج منتجات زراعية صحية الأمر الذي سهل عملية الحصول على الموافقة.

وأوضح أن استمرار المزرعة وتطورها تطلب إيجاد منافذ للتسويق حيث بادر هو شخصيا بفتح العديد من منافذ التسويق كما قام صندوق خليفة بمساعدته في هذا المجال حيث يتم تسويق منتجاته في عدد من منافذ بيع التجزئة الكبرى في الدولة.

وشهدت الجلسة الختامية للملتقى فعاليات تخريج دفعة جديدة من خريجات برنامج الدبلوم في ريادة وتطوير خطة الأعمال الذي أطلقه كل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع وجامعة دبي ومجموعة ستي المصرفية في رأس الخيمة حيث قام الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بتوزيع الشهادات على الخريجات وشكر سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي لالتزامه بالمحافظة على جودة التعليم والاهتمام بقضايا المرأة.

وأضاف أن "رؤية سموه في التعليم تعد جزءا هاما من التنمية المستدامة في رأس الخيمة حيث أنها أسهمت في تمكن الأجيال الشابة من مواصلة التعليم العالي في جامعات عريقة من الطراز الأول.

وقال أن جامعة دبي ملتزمة أيضا بتقديم نوعية التعليم مميزة من خلال البرامج المحلية والدولية المعتمدة.. مضيفا أن جامعة دبي تقوم بتدريس ريادة الأعمال كمادة أساسية في كلية في إدارة الأعمال.

ووعد البستكي بتقديم المزيد من المساهمة في مجال التعليم في رأس الخيمة والإمارات الأخرى.. وهنأ الخريجين وشكر صندوق خليفة وسيتي جروب لالتزامهم ببرنامج رائدات الأعمال.

من جانبه قال كريم سيف الدين رئيس قسم العلاقات العامة والحكومية في مجموعة ستي المصرفية إن هذا البرنامج أثبت أنه وسيلة ناجعة في تحسين ظروف سوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل صقل الموهبة الصحيحة وتعزيز مهارات تنظيم المشاريع مؤكدا أن البرنامج يسهم في تقريب المستفيدات منها خطوة إلى الأمام نحو تحقيق طموحاتهن في أطلاق مشاريع أعمال خاصة ناجحة.

وأشار الى ان مجموعة ستي المصرفية ساهمت في دعم أكثر من 300 سيدة أعمال مؤكدا أن نجاح المبادرة يؤسس لمعيار جديد في التعاون بين القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي في دولة الإمارات.

يشار الى ان قائمة خريجات برنامج دبلوم الريادة وتطوير خطة الأعمال في رأس الخيمة ضمت كل من عائشة سالم محمد عبدالله الحضرمي وأمل أحمد حاجي العوضي وابتهال راشد سعيد بن شعوم الشحي وموزة جمعه عبيد الشامسي بالإضافة الى شريفة محمد زيد علي الشحي ومنى جمعه سعد الحبشي آل علي و شيماء محمد زيد الحبسي وفاطمة محمد قطيف الهيناوي وخلود هاشم عبدالله الشحي وبدرية هاشم عبدالله الشحي.

وام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يفتتح ملتقى ريادة  لصندوق خليفة حاكم رأس الخيمة يفتتح ملتقى ريادة  لصندوق خليفة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates