الصدارة تمنح دورتموند دفعة هائلة قبل كلاسيكو ألمانيا
آخر تحديث 02:57:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعدادًا لمواجهة مثيرة مع فريق بايرن ميونخ

الصدارة تمنح دورتموند دفعة هائلة قبل كلاسيكو ألمانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصدارة تمنح دورتموند دفعة هائلة قبل كلاسيكو ألمانيا

فريق بوروسيا دورتموند
برلين- صوت الامارات

استعاد فريق بوروسيا دورتموند، صدارة الدوري الألماني (بوندسليغا) في وقت مثالي بالنسبة للفريق، بخاصة وهو مقبل على مواجهة مثيرة مع فريق بايرن ميونخ، حامل اللقب، السبت المُقبل في "كلاسيكو ألمانيا".
 
ولم تأت الصدارة بسهولة، لاسيما وأن دورتموند حقق فوزًا صعبًا أمام فولفسبورج، بفضل هدفي باكو ألكاسير في آخر 5 دقائق من اللقاء، حيث أعاد الفوز الزخم لفريق دورتموند، بخاصة بعد السقوط المفاجئ لبايرن ميونخ بالتعادل (1/1) أمام فرايبورج.

اقرا ايضا :

الصحف الإسبانية تُسلط الضوء على إتمام بايرن ميونخ التعاقد مع هيرنانديز 

وكان دورتموند يتصدر جدول الترتيب بفارق 9 نقاط في نهاية العطلة الشتوية لكنه فرط في هذا التفوق، قبل أن يعود لتصدر الدوري بفارق نقطتين أمام بايرن ميونخ، والفوز في المباراة المُقبلة سيجعله يوسع الفارق إلى 5 نقاط، إذ أنه بعد هذه المباراة سيتبقى 6 مباريات فقط.
 
وقال هانز يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند "إنها دفعها معنوية أن نسافر إلى ميونخ ونحن نتصدر الدوري، ولكي نعلم أن بإمكاننا أن نجعل الأمور تسير في مصلحتنا قليلا إذا فزنا هناك".
 
وقال المهاجم ماريو جوتزه "كلنا نتطلع لهذه المباراة، نعلم أنها ستكون مهمة بالنسبة لنا. لدينا 7 مباريات مهمة، أهمهم هي مباراة السبت، التي ستكون مباراة ملحمية"، وفاز دورتموند بآخر 3 مباريات له، بينما أهدر بايرن ميونخ أول نقاط له بعد 6 انتصارات متتالية، في عرض باهت أمام فرايبورج، ويجب على بايرن ميونخ أن يفوز في مباراة السبت المقبل ليستعيد صدارة الترتيب.
 
وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونخ "هذا يزيد من الضغوط. لاعبو فريقي يعلمون أن ما ينتظرهم على المحك، وأنه يجب علينا الفوز بالمباراة. سنظل نؤدي أداء إيجابيا، وأعتقد أن لدينا فرصة، ويجب أن نفوز الأسبوع المقبل لنظل في السباق. هذا مزعج لأننا كنا بدأنا العودة بشكل جيد للغاية. الآن نبدأ من الصفر".
 
ولن يخوض دورتموند أي مباراة خلال الأسبوع الجاري بعد خروجه من بطولة كأس ألمانيا خلال الفترة التي قدم فيها أداء سلبيا عقب نهاية العطلة الشتوية، بينما سيكون أمام بايرن ميونخ مباراة تبدو سهلة في دور الثمانية أمام فريق هايدنهايم، المنافس في دوري الدرجة الثانية، الأربعاء المقبل، حيث يمكن لبايرن في هذه المباراة أن يستعيد بعض الثقة.
 
وتحدثت صحيفة "بيلد" الألمانية عن "قمة التناقضات" بينما ذكرت صحيفة "سود دويتشه تسايتونج" عن "فقدان بايرن ميونخ هويته الكروية" وافتقد، مرة أخرى، أمام فرايبورج "خطة لما يجب فعله بأقدام اللاعبين باهظي الثمن ".
 
ضعف لأداء بايرن ميونخ هذا الموسم، بعد التتويج بـ6 ألقاب متتالية، هو السبب الرئيسي في أن فريق دورتموند، الشاب، لديه الفرصة للفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2012.

وقال سباستيان كيل قائد دورتموند السابق والذي يرأس قطاع تعاقدات اللاعبين حاليًا "نريد أن نستغل الفرصة التي ظهرت هذا العام".
 
وخسر دورتموند بنتيجة (6-0) في آخر مبارياته في ميونخ في آذار / مارس 2018، لكنه فاز بالمباراة الأولى التي جمعتهما هذا الموسم (3 / 2)، على أرضه، بعدما تحسن أداء الفريق مرة أخرى تحت قيادة المدرب لوسين فافري.
 
وما يزيد من ثقة لاعبي دورتموند هي عودة قائد الفريق ماركو ريوس، في المباراة المقبلة بعدما غاب عن مباراة فولفسبورج، لأن صديقته تضع مولودًا، وينتظر أن يستعيد بايرن ميونخ حارس المرمى وقائد الفريق مانويل نوير والظهير الأيسر ديفيد ألابا بعدما غابا عن مباراة فرايبورج.

وقال حسن صالح حميدزيتش المدير الرياضي للفريق البافاري "إنه يجب على بايرن ميونخ أن يظهر أنه بطل، ويجب أن نظهر أمام دورتموند أننا نريد أن نصبح أبطالا".

قد يهمك ايضا

فافر يكشف ضحية دورتموند الوحيدة من فترة التوقف الدولي

دورتموند يوقف نزيف النقاط وينفرد بالصدارة بثلاثية في ليفركوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصدارة تمنح دورتموند دفعة هائلة قبل كلاسيكو ألمانيا الصدارة تمنح دورتموند دفعة هائلة قبل كلاسيكو ألمانيا



بعد ظهور كل واحدة بمفردها خلال مباريات "ويمبلدون" للتنس

ميغان ماركل وكيت ميدلتون تخطفان الأنظار بأزيائهما والابتسامات والتقارب

لندن - صوت الامارات
الجميع كان يترقّب هذا اليوم، فبعد إطلالة كل من ميغان ماركل وكيت ميدلتون كل واحدة بمفردها خلال مباريات ويمبلدون، حضرا أمس سوياً فخطفا جنباً إلى جنب الأنظار بأزيائهما، وكذلك بالإبتسامات والتقارب الذي ظهر بينهما، وبرفقتهما شقيقة كيت بيبا ميدلتون. دوقة كمبريدج كيت ميدلتون أكملت إطلالاتها الناجحة في هذه الدورة بعد الفستان الأبيض الذي أطلت به من ماركة Suzannah، وقد إختارت للمناسبة فستاناً أنيقاً من قماش الكريب باللون الأخضر الزمردي من تصميم دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana، وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيه هذا الفستان إذ سبق أن تألقت  به عام 2016 خلال جولة لها في كندا. وقد تميّز الفستان بقصته الضيقة، أكمامه النصفية، والأزرار الذهبية التي زيّنت صدره إضافة إلى عقدة عند الياقة. كيت أكملت هذا اللوك الأنيق بحذاء بلون حيادي من Rupert Sanders...المزيد

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates