المخلافي يؤكد استعداد الحكومة لحل سياسي واستكمال المفاوضات
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المخلافي يؤكد استعداد الحكومة لحل سياسي واستكمال المفاوضات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المخلافي يؤكد استعداد الحكومة لحل سياسي واستكمال المفاوضات

وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي
أبوظبي – صوت الإمارات

عاد نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة، خالد محفوظ بحاح، الاثنين، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، قادمًا من العاصمة السعودية الرياض، في حين يتوقع عودة المتبقين من أعضاء الحكومة خلال أيام إلى عدن، فيما أكد وزير الخارجية عبد الملك المخلافي أن الحكومة مستعدة للذهاب إلى حل سياسي، واستكمال المفاوضات نحو دولة يمنية اتحادية في أي مكان وفي أي وقت وفق مراحل التفاوض السياسي.

ونقلت وكالة "سبأ"، التابعة للحكومة الشرعية، عن مصدر مسؤول في مكتب نائب الرئيس اليمني، قوله إن عودة "بحاح" إلى عدن تأتي في إطار العودة الدائمة للحكومة بكامل أعضائها، للبدء في ممارسة مهامهم، وتلمس هموم واحتياجات المواطنين، واستكمال مواصلة أعمال الإغاثة الإنسانية وإعادة الإعمار وإعادة الأمن والاستقرار، لاسيما في المدن والمحافظات التي تم تحريرها من الميليشيا الحوثية وصالح الانقلابية. وقال المصدر إن "من أولويات الحكومة في الوقت الراهن الجانب الأمني، ووضع خطة لإحكام السيطرة على مدينة عدن، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتنشيط مختلف القطاعات الخدمية والأساسية التي تحتل أهمية لدى المواطنين".

وذكر مصدر حكومي أن أعضاء الحكومة الموجودين في الخارج سيعودون إلى عدن خلال الأيام المقبلة، حيث سيتم استكمال فتح مقار للوزارات السيادية الأخرى، لافتًا إلى أنه تم افتتاح مقار لوزارات الخارجية والكهرباء والمالية والنقل. وأضاف المصدر أن الاجتماع المقبل للحكومة سيكون من مقرها الدائم في العاصمة المؤقتة عدن.

وعقب الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على العاصمة المؤقتة عدن، اتخذت الحكومة اليمنية من العاصمة السعودية الرياض مقرًا مؤقتًا لها إلى حين استكمال عمليات تحرير المحافظات من هذه الميليشيات الانقلابية.

وأكد وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، استعداد حكومته للذهاب إلى حل سياسي واستكمال المفاوضات نحو دولة يمنية اتحادية، وأوضح في مؤتمر صحافي عقد على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب، أمس، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن سيغادر إلى صنعاء، لبدء إقناع الجماعات الانقلابية للجلوس إلى طاولة المفاوضات والمضي في بناء مراحل بناء الثقة.

وذكر أن الانقلابيين لم يعودوا يتقدمون في أي مكان، وليس لديهم مكاسب، وأن المناطق التي يسيطرون عليها بالقتل مستعدة للانقضاض عليهم، وإرجاعهم إلى صعدة.

وأوضح أن الوقت ليس في مصلحة الجماعة الانقلابية، فهم ينحصرون، ولكن ليس لديهم أي تصور للحوار، وهذا ما ظهر خلال مفاوضات "جنيف 2"، ومن ثم تم تحديد موعد 14 يناير، ولكنهم رجعوا وانتهكوا الحوار ومراحل بناء الثقة، فليس لديهم مبادئ الحوار السياسي. وقال المخلافي إن جماعة علي عبدالله صالح ليس لديها أي مستقبل وفق العقوبات، بينما الحوثيون يمكنهم الرجوع إلى حزب سياسي مع تسليم السلاح لكل الفصائل وأحزاب اليمن.

وأكد أن "الحكومة مستعدة لتوفير المساعدات الغذائية والطبية لجميع مناطق اليمن، ولاحظنا أن الانقلابيين يستغلون حاجة الناس، ويبيعون هذه المساعدات في السوق السوداء"، لافتًا إلى أن الشعب اليمني عرف أن جماعة علي عبدالله صالح والحوثيين لم ينقلبوا على الحكومة، بل على اليمن.

وذكر المخلافي "إن الانقلابيين يعيشون في وهم، ولا يمكن أن يصبح حقيقة، حيث إن علي عبدالله صالح رفضه الشعب في ثورة، وعليه عقوبات دولية، ولا يمكنه الرجوع، بينما الحوثيون يعتبرون أقلية، ولا يمكنهم الحكم بالقتل".

وأضاف أن الحوثيين يعتقلون كل النشطاء ويضعونهم في سجون غير قانونية، وبعضها غير معروف المكان، حيث يعتقلون أي ناشط يطرح رأيه في وسائل التواصل الاجتماعي، وكل يوم نسمع عن اعتقال العشرات. وأوضح أنهم يحاولون التلاعب بالبنك المركزي، ومستقبل الشعب اليمني من دون علمهم مغبة ما يقومون به.

وأوضح أن هناك تهريبًا للسلاح لهم من قبل إيران وبعض الجماعات، حيث تشير الأرقام أن ميناء الحديدة يعمل بطاقة تفوق ما كان يعمل بها قبل الاحتلال. وقال إن حصار تعز مستمر من قبل الميليشيات، معربًا عن استغرابه من عدم قيام بعض المنظمات الدولية بالتحقيق في ذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخلافي يؤكد استعداد الحكومة لحل سياسي واستكمال المفاوضات المخلافي يؤكد استعداد الحكومة لحل سياسي واستكمال المفاوضات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates