مقتل العشرات من تنظيم داعش في غرب وجنوب بغداد
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل العشرات من تنظيم "داعش" في غرب وجنوب بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل العشرات من تنظيم "داعش" في غرب وجنوب بغداد

قوات الأمن العراقية
بغداد _ صوت الإمارات

قتل اليوم أكثر من 13 عنصرا من تنظيم "داعش" في عمليات أمنية في أنحاء متفرقة من العراق. وأعلنت خلية الاعلام الحربي عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم وتدمير سياراتهم العسكرية في قطاع الأنبار غربي البلاد، مشيرة إلى أن قوات الأمن قضت على أربعة عناصر في منطقة الحامضية، فيما سقط الستة في غارات لطائرات التحالف الدولي على وادي الحجية. ومن جهتها، أفادت قيادة العمليات المشتركة بمقتل ثلاثة عناصر من "داعش" وتدمير ستة مراكز تجمع في سبع ضربات جوية شنها طيران التحالف على مواقع للتنظيم في نينوى شمالي العراق.

كما ذكر الحشد الشعبي أن قواته تمكنت من التوغل لمسافة 13 كيلومترا داخل قضاء الشرقاط شمالي العراق ما أسفر عن تدمير عربتين عسكريتين وقتل من فيهما. وفي الفلوجة، شنت القوات الأمنية اليوم عملية عسكرية واسعة على المدينة، التي تعد معقل تنظيم "داعش" في غرب العراق لتحريرها، وذلك عبر محوريها الجنوبي والغربي، حيث حققت تقدما مهما فيها بعد أن قضت على العديد من عناصر التنظيم ودمرت خط الصد الاول له في منطقة البودعيج بعامرية الفلوجة.

كما سجل اليوم مقتل أحد قادة التنظيم في الموصل المدعو "أبو دعاء العفري" بعد عملية أمنية تم تنفيذها عقب معلومات استخباراتية دقيقة.مقتل 20 عنصرا من تنظيم "داعش" في غرب وجنوب بغدادإلى ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم مقتل 20 عنصرا من تنظيم "داعش" ومعالجة منازل مفخخة وعبوات ناسفة غرب وجنوب العاصمة العراقية بغداد.

وذكرت القيادة، في بيان لها، أن القوات الأمنية واصلت عملياتها في تطهير مناطق "البوشجل" و"الكرمة" و"ناظم التقسيم" غربي بغداد وتضييق الخناق على عناصر تنظيم "داعش"، حيث تمكنت من قتل 20 من عناصر التنظيم وتدمير دراجتين ناريتين.وأضاف البيان أن قوة من اللواء 23 تمكنت من معالجة 3 منازل مفخخة و4 عبوات ناسفة في منطقة "المظهرية" جنوب بغداد، في حين تمكنت قوة من اللواء 25 من ضبط 4 عبوات ناسفة وأسلحة مختلفة في منطقة "اللطيفية" جنوب بغداد.وفي سياق متصل، أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد  جودت عن مهاجمة قواته تنظيم "داعش" في منطقة "مكحول" وصد هجوم له غرب مدينة "بيجي" شمالي العراق.

وقال جودت، في بيان له اليوم، إن قوات الاتحادية المتمركزة في مكحول شنت هجمات مباغتة على مقار تنظيم "داعش" في قرية مسعود، أسفرت عن مقتل 5 منهم وتدمير 3 مواقع دفاعية للتنظيم.وأضاف جودت أن قوات مغاوير الاتحادية صدت هجوما لتنظيم "داعش" غرب مدينة"بيجي" وتمكنت من تدمير سيارتين مجهزتين بالأسلحة الثقيلة وقتلت أفرادهما، كما عثرت قوات الشرطة الاتحادية على مستودع كبير للمتفجرات يحتوي 200 لغم مضاد للدروع و22 عبوة ناسفة وصواريخ قصيرة المدى.مقتل 14 من عناصر داعش في العراق وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 14 من عناصر تنظيم "داعش" وتفكيك عشرات العبوات الناسفة بمختلف مناطق العمليات.وقالت الوزارة في بيان لها اليوم ،ان قوات الفرقة العاشرة تمكنت من تطهير سدة الحامضية وتفكيك 90 عبوة ناسفة وقتل 11 من داعش في الحامضية ضمن المحور الشمالي للأنبار.

وأضافت أنه تم تنفيذ ضربة جوية من قبل التحالف في بساتين مدينه كبيسة، أسفرت عن حرق عجلة مفخخة، كما قتل ثلاثة من عناصر داعش بواسطة مدفعية فرقة المشاة السابعة في منطقة الجابرية شرق ناحية البغدادي.وذكرت أن عناصر فرقة المشاة السابعة عشرة تمكنت من العثور على ثلاثة منازل مفخخة، وثلاث عبوات ناسفة في منطقة الختيمية، كما تم العثور على عبوتين ناسفتين في منطقة العبيد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من تنظيم داعش في غرب وجنوب بغداد مقتل العشرات من تنظيم داعش في غرب وجنوب بغداد



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates