المعارضة السورية تقترح هدنة في عموم البلاد في سورية خلال شهر رمضان
آخر تحديث 13:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المعارضة السورية تقترح هدنة في عموم البلاد في سورية خلال شهر رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعارضة السورية تقترح هدنة في عموم البلاد في سورية خلال شهر رمضان

الوضع في سورية
دمشق _ صوت الإمارات

اقترحت عضو وفد الهيئة العليا للمفاوضات بسمة قضماني هدنة في عموم البلاد بسوريا خلال شهر رمضان.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية، مساء الأربعاء، عن قضماني قولها إن الهيئة أرسلت خطابا للأمم المتحدة تقترح فيه فرض هدنة على مستوى البلاد في شهر رمضان، مشيرة إلى أن منسق الهيئة رياض حجاب بعث بالاقتراح في خطاب للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأضافت قضماني أن "الخطاب الذي أرسل إلى بان كي مون يقترح هدنة.. نعلم أنه ينبغي أن تكون هناك هدنة .. احترام كامل للهدنة في أرجاء البلاد... طوال شهر رمضان ... رمضان يحل الأسبوع القادم.. هذا من شأنه أن يبدأ في تهيئة الظروف المناسبة لعودتنا إلى "محادثات السلام" في جنيف. هذا هو ما تنويه الهيئة العليا للمفاوضات".

وأكدت أن فصائل المعارضة المسلحة تدعم المقترح الذي من شأنه إحياء "اتفاق وقف الاقتتال" الذي بدأ في أواخر فبراير الماضي وطبق على جميع الفصائل باستثناء تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، مشددة على أنه "إذا التزم النظام "في دمشق" بالاقتراح فسوف تفعل المعارضة والفصائل المسلحة الشيء ذاته".

من جهتها، أكدت متحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا تقديم الاقتراح كذلك للمجموعة الدولية لدعم سوريا التي تقودها روسيا والولايات المتحدة وتشرف على عملية السلام.

وقالت المتحدثة " نحن على دراية بهذا الاقتراح الذي تجري دراسته أيضا بين قائدي المجموعة الدولية لدعم سوريا في الإطار الأوسع الخاص بتنسيق اتفاق وقف الاقتتال. ونرحب تماما بأي تفكير في وقف تصعيد القتال على الأرض.. خاصة في شهر رمضان".

بدورها، قالت مجموعة "حميميم" لمعارضي الداخل في سوريا إنها مستعدة للموافقة على وقف العمليات العدائية خلال شهر رمضان، في سوريا، إلا أن المجموعة، معربة عن مخاوفها من أن تستخدم بعض الجهات المسلحة هذه الهدنة لإعادة تنظيم نفسها.

وأشار الأمين العام لحزب "المؤتمر الوطني لأجل سوريا علمانية" إيليان مسعد، وفقا لقناة "روسيا اليوم"، إلى أن مجموعة المعارضة الداخلية السورية مستعدة للموافقة على هذا الاقتراح الذي قدمته الهيئة العليا للمفاوضات، لكنه شكك في نية التنظيمات المسلحة من هذا الاتفاق.

وأشار مسعد إلى أن هدف مثل هذه العروض يكمن في بعض الأحيان في محاولة وقف تقدم الجيش السوري المدعوم جوا من القوة الروسية، ولذلك في مثل هذه الحالة سيكون من الصعب الموافقة عليها، لافتا إلى أن الإرهابيين قد يستخدموا هذه الهدنة لكي يجلبوا عناصر جديدة إضافية من أجل استرجاع المناطق التي فقدوها، منوها بأنه لم يسمع بعد بالرسالة التي تضمنت هذا الاقتراح.

كانت وسائل الإعلام قد تداولت النداء الذي أرسله منسق اللجنة العليا للمفاوضات رياض حجاب إلى السكرتير العام للأمم المتحدة بأن كي مون، والذي طلب فيه فرض نظام وقف النار والعمليات العدائية في سوريا خلال شهر رمضان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة السورية تقترح هدنة في عموم البلاد في سورية خلال شهر رمضان المعارضة السورية تقترح هدنة في عموم البلاد في سورية خلال شهر رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates