إيران تتدخل في الشئون الداخلية لدول الجوار وتصدر التطرف
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إيران تتدخل في الشئون الداخلية لدول الجوار وتصدر التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيران تتدخل في الشئون الداخلية لدول الجوار وتصدر التطرف

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
الرياض _ صوت الإمارات

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن "إيران تتدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار وتصدر الإرهاب".

وشدد عادل الجبير،خلال المؤتمر الصحفي،الذي عقده "الجمعة" في واشنطن،على أنه "لا يوجد أي تغيير في موقف المملكة العربية السعودية تجاه طهران"، مؤكدا أن إيران "دولة تسعى لتصدير ثورتها وتدعم الإرهاب وتحاول زعزعة الأمن والاستقرار في دول المنطقة".

وأضاف أن "طهران تشعل الفتن الطائفية في المنطقة وتنتهج سلوكا عدوانيا..وعلى إيران احترام مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الآخرين". وبخصوص الأزمة السورية والرئيس السوري بشار الأسد، أكد الدبلوماسي السعودي أن "موقف المملكة تجاه الأزمة السورية متقاربة مع مواقف واشنطن".

وقال الجبير "إننا نسعى للحفاظ على وحدة الأراضي السورية والحفاظ على مؤسسات الدولة"، مضيفا إن "السعودية طالبت بتدخل عسكري في سوريا منذ البداية لحماية المدنيين... يجب تغيير موازين القوى على الأرض لحل الأزمة السورية".

وأشار الجبير إلى أن الأزمة السورية ستنتهي بدون بشار الأسد، حيث قال "الكل يعلم كيف ستنتهي الأزمة السورية وهو برحيل الأسد.. إما بعملية سياسية أو بالسلاح".

وفي سياق آخر، بين الجبير أن موقف دولة الإمارات من التحالف العربي لم يتغير، مشيرا إلى أن دولة الإمارات أساسية في التحالف العربي وشاركت فيه بقوة سواء لدعم الشرعية أو لمواجهة الإرهاب. وحول اليمن والموقف الإماراتي، أكد الجبير عدم وجود أي تغير في موقف الإمارات في اليمن واصفًا التقارير الصحفية بغير الدقيقة.

وأضاف: نعمل مع كل الجهات في اليمن والمجتمع الدولي لإنجاح العملية السياسية مشيرًا إلى أن هناك تقليص في العمليات العسكرية في اليمن بسبب اتفاقات الهدنة. وأكد على أن قوات التحالف أتخذت الاجراءات اللازمة لتقليل الخسائر الجانبية في اليمن.

ولفت الجبير إلى أن المملكة لا تقبل بأي تشكيك في التزامها بمحاربة الإرهاب مشيرًا إلى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمحاربة الإرهاب وقطع التمويل عنه. وتابع بقوله:المملكة بذلت جهدا أكبر من أي دولة أخرى في محاربة الإرهاب وتمويله، فضلًا عن وجود برامج مصالحة وحملات لنشر ثقافة التسامح.

وأضاف: الإدعاءات بدور للسعودية في هجمات سبتمبر ليست صحيحة مؤكدًا على مطالب سعودية من الولايات المتحدة بنشر تقرير هجمات سبتمبر لتوضيح الحقيقة. وحول قرار الأمم المتحدة بشأن أطفال اليمن، قال الجبير: التقرير اعتمد على افتراضات مغلوطة.

وأشار الجبير إلى أن السعودية ستكون علاقات قوية مع الرئيس الأمريكي المقبل لافتًا إلى أن علاقات السعودية مع واشنطن تواصلت عبر الإدارات الجمهورية والديموقراطية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تتدخل في الشئون الداخلية لدول الجوار وتصدر التطرف إيران تتدخل في الشئون الداخلية لدول الجوار وتصدر التطرف



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates