محادثات تونسية أميركية لدعم التعاون الاقتصادي ومكافحة التطرف
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محادثات تونسية أميركية لدعم التعاون الاقتصادي ومكافحة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محادثات تونسية أميركية لدعم التعاون الاقتصادي ومكافحة التطرف

وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي
تونس _صوت الإمارات

بحث وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، السبت، مع وفد من الكونجرس الأمريكي، سبل دعم التعاون في مختلف المجالات، لاسيما في مجالي الاقتصاد ومكافحة الإرهاب.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية التونسية بأن الجهيناوي أطلع الوفد الذي ضم ثمانية من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، على أهم المراحل التي قطعتها تونس في مجال الانتقال الديمقراطي، كما استعرض الإصلاحات القطاعية والهيكلية التي شرعت فيها تونس، خاصة في مجال الاستثمار والقطاع البنكي، مشددا على حرصها على تكريس مبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة. 

وأكد الجهيناوي حاجة تونس إلى دعم ومساندة استثنائيين من شركائها وأصدقائها، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية والأمنية المتمثلة خصوصا في ظاهرة الإرهاب والبطالة، وتنمية المناطق الداخلية للبلاد. 

كما أطلع الجهيناوي وفد الكونجرس الأمريكي على الاستعدادات للندوة الدولية للاستثمار التي ستنعقد يومي 29 و30 نوفمبر المقبل، معربا عن تطلع تونس لمشاركة دوائر المال والأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية فيها بفعالية، بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين وتميزها. 

من جهتهم، نوه أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي بالتجربة الديمقراطية التونسية، معربين عن استعدادهم لدعم تونس في هذا الظرف التاريخي حتى تتمكن من استكمال مسارها الديمقراطي وتحقيق التنمية الاقتصادية والتنموية وتنجح في التصدي لكافة أشكال التطرف والإرهاب. 

وأشار أعضاء الوفد الأمريكي إلى أن زيارتهم لتونس تندرج في إطار رغبة الكونجرس في تدعيم أسس التعاون مع مجلس نواب الشعب التونسي في إطار "الشراكة من أجل الديموقراطية"، بما يسهم في تنويع التعاون البرلماني بين البلدين وتدعيمه. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محادثات تونسية أميركية لدعم التعاون الاقتصادي ومكافحة التطرف محادثات تونسية أميركية لدعم التعاون الاقتصادي ومكافحة التطرف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates