هيئة الطرق والمواصلات تكرم المدارس الفائزة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الطرق والمواصلات تكرم المدارس الفائزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الطرق والمواصلات تكرم المدارس الفائزة

هيئة الطرق والمواصلات
دبي - صوت الإمارات

أختتمت هيئة الطرق والمواصلات برامجها التوعوية في المدارس للعام الدراسي الجاري 2014 - 2015 بتكريم المدارس الفائزة في مسابقة "سلامتنا بأيدينا" التي نظمتها بالتعاون مع مبادرة تنمية مهارات التعليم بدعم من الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم.

وفازت مدرسة زعبيل للتعليم الثانوي بالمركز الأول في المسابقة وحلت مدرسة النهضة للتعليم الأساسي في المركز الثاني بينما ذهب المركز الثالث إلى مدرسة الصفوح النموذجية ونالت بقية المدارس المشاركة في المسابقة شهادات تقديرية في الحفل الذي أقيم في مسرح وزارة التربية والتعليم في دبي.

وأكد المهندس حسين البنا مدير إدارة المرور بمؤسسة المرور والطرق بالهيئة أهمية الفعاليات التوعوية التي نظمتها المؤسسة في مدارس دبي والدور البارز للشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة في إنجاح الأنشطة التوعوية والتثقيفية خلال العام الدراسي الجاري مشيرا إلى أن الفعاليات التوعوية التي شملت مدارس دبي الحكومية والخاصة شهدت نقلة نوعية خلال الفترة الماضية من حيث ربط تلك الفعاليات بدعم السلوكيات والمهارات الشخصية للطلاب وتشجيعهم على ابتكار طرق ووسائل جديدة وفعالة في تكريس الثقافة المرورية في المجتمع المحلي.

وأشاد مدير إدارة المرور بالتعاون مع مبادرة تنمية مهارات التعليم التي تدعمها الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم مؤكدة نجاح هذا التعاون في المسابقة التوعوية التي تم تنظيمها في على مستوى المدارس الحكومية في دبي بعنوان "سلامتنا في أيدينا".

وقال رصدنا لهذه المسابقة ما يزيد عن 50 ألف درهم لتشجيع المدارس والطلاب على الاهتمام بقضايا التوعية المرورية وتنمية مهارات العمل الجماعي والتفكير الناقد ومهارات التواصل بين الطلاب وقد نجحت المسابقة في تحقيق أهدافها من خلال ما أظهرته المدارس المشاركة من تفاعل بين طلابها وتميزهم بتنفيذ مشاريع ومبادرات توعوية في إطار المعايير الموضوعة للمسابقة.

وأكد تنفيذ ما يزيد عن 100 فعالية توعوية في مدارس دبي خلال العام الدراسي 2014 2015 استهدفت الطلاب والهيئات التدريسية في المدارس والجامعات والمعاهد بالإضافة إلى السائقين وبالذات سائقي الحافلات المدرسية وأولياء الأمور مشيرا إلى أن هذه الفعاليات تأتي ضمن التزام المؤسسة بمسؤولياتها التوعوية تجاه المجتمع وفق رؤية الهيئة "تنقل آمن وسهل للجميع".

وذكر أن الفعاليات التوعوية شملت المحاضرات والورش التدريبية في المدارس ونشر العديد من الرسائل التوعوية الهادفة في وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة مثل اليوتيوب وتويتر وفيس بوك وفي أبرز مواقع المنتديات التعليمية التي يتصفحها الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين كما حرص مشرفو التوعية المرورية في الإدارة على تكثيف زياراتهم إلى المدارس ورياض الأطفال لتوزيع النشرات التوعوية الخاصة بالطلاب وتفعيل ما جاء فيها من خلال الإذاعة المدرسية والمحاضرات التوعوية بالإضافة إلى توزيع مجلة سلامة الشهرية التي تعتبر واحدة من أهم الوسائل لتوصيل الرسائل التوعوية للطلاب.

وحث البنا سائقي الحافلات المدرسية وأولياء الأمور الذين يقومون بتوصيل أبنائهم إلى المدارس على الالتزام بالقواعد المرورية الصحيحة خصوصا في أوقات الامتحانات وتجنب الوقوف في الأماكن الخاطئة وعدم ترك الأطفال يعبرون الشارع لوحدهم مشددة على عدم السماح للطلاب النزول من الباب الأيسر للمركبة ونصح أولياء الأمور باستخدام قفل الأمان للأبواب الخلفية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطرق والمواصلات تكرم المدارس الفائزة هيئة الطرق والمواصلات تكرم المدارس الفائزة



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates