تقرير rbb يؤكد تجسس المخابرات الألمانية على مراكز بارزة
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت وزير "الخارجية" الفرنسي ومكتب التحقيقات الفدرالي

تقرير "RBB" يؤكد تجسس المخابرات الألمانية على مراكز بارزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير "RBB" يؤكد تجسس المخابرات الألمانية على مراكز بارزة

المستشار الألمانية أنجيلا ميركل وباراك أوباما
باريس ـ مارينا منصف

 أكدت تقارير إذاعية بأن المخابرات الألمانية الخارجية تجسست على أهداف من بينها وزير "الخارجية" الفرنسي لورانت فابيوس، ومكتب التحقيقات الفيدرالية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.  حيث من المرجح أن يشعل هذا التقرير جدلاً واسعًا في ألمانيا، حول انطلاق أعمال المخابرات الخارجية التي كشف عنها المخبر الأمريكي إدوارد سنودن.

 وادعت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل بعدما ذكرت أن "الولايات المتحدة تتجسس على أصدقائها" في إشارة إلى أن المستشارة لم تعد بعيدة عن اتهامات وكالة الأمن القومي بالتجسس، حيث تبدو الادعاءات محرجة للمستشارة، التي تجاوز مكتب مخابراتها حدود النشاطات الألمانية، وهي من قالت لواشنطن في 2013 أن "التجسس على الأصدقاء لا يصح" حين علمت من تقرير ماضي أن وكالة الأمن القومي بالولايات المتحدة تجسست على هاتفها الجوال.

 وأضاف التقرير الأخير لراديو برلين العام أن لائحة من المستهدفين تم التجسس عليهم من قبل جهاز المخابرات الألماني، وطبقًا لتقرير (RBB) الإذاعية، الذي لم يفصح عن مصادره، فإن المخابرات الألمانية تجسست على فابيوس، ومحكمة العدل الدولية في لاهاي، ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، وهيئات الأمم المتحدة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية.

 وذكر التقرير أن المراقبة رصدت هانزجورج هابر، وهو مواطن ألماني عمل رئيسًا لبعثة الأمم المتحدة في جورجيا من 2008 حتى 2011، ثم ملحق دبلوماسي في بروسلي، لافتًا إلا أنه يعمل حاليًا كرئيس لبعثة الأمم المتحدة في تركيا، وهو متزوج من وزيرة "الدولة" لوزارة "الداخلية".
 
يذكر أن المواطنين الألمانيين محميون وفقًا لدستور الدولة، وغير مسموح بالتجسس عليهم، حيث تعتبر الخصوصية أمرًا حساسًا في ألمانيا بسبب أعمال المراقبة الواسعة التي مارسها جهاز أمن الدولة والشرطة السرية في ألمانيا الشرقية الشيوعية والجستابو في عهد النازية.
  وأوضح تقرير إذاعة (RBB)، أنه كان من ضمن اللائحة العديد من الشركات الأوروبية والأمريكية، بما فيها مصنعي الأسلحة مثل شركة "لوكهيد" في الولايات المتحدة.

 ولفت تقرير ماضي للإذاعة الألمانية أن المخابرات الألمانية بالتعاون مع وكالة الأمن القومي تجسسا على الرئاسة الفرنسية ووزارة "الخارجية" والمفوضية الأوروبية وأهدافًا أخرى.

  ورفضت المخابرات الألمانية التعليق على الادعاءات الأخيرة، عندما سؤلت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية كريستيان ويرتز، في مؤتمر صحافي دوري مدته 20 دقيقة، فرفضت التعليق على الأمر بشكل مباشر، وذكرت أن هيئة الرقابة عملت "دون مناقشة كل الأمور في العلن".

  وتعهدت ويتزر بإجراء تحقيق كامل، وقالت "إن واجبات المخابرات الألمانية لا تتضمن عمل استطلاع سياسي ضد دول شريكة". 

 وأضافت "إن رئيس المخابرات الألمانية غيرهارد شيندلر مازال لديه الثقة الكاملة في الحكومة الألمانية"، كما نوه المتحدث باسم وزارة "الخارجية" مارتن شافر أن الدبلوماسيين يتخذون احتياطاتهم كقاعدة ضد التطفل، ولكن لم يكن من المتوقع أن يكون التجسس من جانب المخابرات الألمانية.
 
وأثار سنودن، الذي عاش مختبئًا في روسيا منذ 2013، الفضيحة الواسعة عندما كشف للصحافيين عن كنز من الوثائق الخاصة في وكالة الأمن القومي تتعلق ببرنامجها الهائل للمراقبة والتجسس.  حيث وجهت له الولايات المتحدة تهمة التجسس وسرقة مستندات حكومية شديدة الخصوصية، ومن الممكن أن يخضع للسجن 30 عام إذا حوكم وأدين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير rbb يؤكد تجسس المخابرات الألمانية على مراكز بارزة تقرير rbb يؤكد تجسس المخابرات الألمانية على مراكز بارزة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates