مقاتل من تنظيم داعش يهرب إلى ألمانيا بعد محاولة إعدامه
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تلقى وعدًا بالزواج من 4 فتيات وامتلاك سيارة فارهة

مقاتل من تنظيم "داعش" يهرب إلى ألمانيا بعد محاولة إعدامه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتل من تنظيم "داعش" يهرب إلى ألمانيا بعد محاولة إعدامه

مقاتل من تنظيم "داعش" يهرب إلى ألمانيا
دمشق ـ نور خوام


اعترف أحد مقاتلي "داعش" بأنه كان مخدوعًا حينما قرر الانضمام إلى التنظيم المتشدد، بعدما تلقى وعدًا بالزواج من أربع فتيات وامتلاك سيارة فارهة، مشيرًا إلى أنه سمع صوت سجين يجري إعدامه علنًا على يد المسلحين.

وسافر "إبراهيم.ب"، وهو تونسي ألماني إلى سورية العام المنصرم من أجل الانضمام إلى تنظيم "داعش" قبل أن يجري احتجازه من طرف المتطرفين واستجوابه خشية أن يكون من الجواسيس.

وواصل حديثه من داخل الزنزانة في ألمانيا قبل مثوله أمام المحكمة واصفاً الواقع المؤلم للتنظيم المتشدد الذي انضم إليه طواعية.

ووجد إبراهيم نفسه داخل زنزانة ملطخة بالدماء في آب/ أغسطس من العام المنصرم، وكشف أنها "مركز إعدام" تنظيم "داعش" في سورية، وسمع سجينًا وهو يجري قطع رأسه قبل إلقاء الجثة إلى جواره والرأس منفصلة عن الجسد، ولفت إلى أن صوت الرجل أثناء عملية الإعدام كان يشبه صوت القطة التي يجري دهسها.

واستطاع إبراهيم البالغ من العمر 26 عاماً الفرار من قبضة "داعش" بعد أن أتيحت له الفرصة باصطحاب مقاتل مصاب من أعضاء التنظيم إلى تركيا لكي يتلقى العلاج قبل أن يسلم نفسه للسلطات حينما عاد إلى ألمانيـا والتي وجهت إليه تهمة الانضمام إلى جماعة متطرفة.

ويمتثل إبراهيم إلى المحكمة جنباً إلى جنب مع شخص آخر يُدعى أيوب ويبلغ من العمر 27 عاماً والذي عاد إلى ألمانيا بعد أن كان عضواً في "داعش".

وصرّح إبراهيم في مقابلة من السجن بأن التنظيم المتشدد لا علاقة له بالإسلام وأنه يشعر أنه كان مخدوعًا بالانضمام إليه بعد أن أقنعه مسؤول التجنيد في مسجد ديتيب في مدينة فولسفورغ، ياسين عصيفي بذلك.

وأضاف أن هناك عددًا متزايدًا من المقاتلين الأجانب ممن غادروا منازلهم من أجل الانضمام إلى "داعش" يحاولون الآن الفرار من حكمه الاستبدادي. ووفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان فإن الواقع المظلم الذي يعيشون في ظله تحت حكم التنظيم المتطرف يمثل كارثة حقيقية.

وزعم تقرير للأمم المتحدة أن نحو 22 ألفا من الأجانب يقاتلون في سورية والعراق في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الذي نفذ حكم الإعدام في حق 143 عضوًا داخله ممن حاولوا الفرار منذ إعلان زعيمه أبو بكر البغدادي قيام "الخلافة" في حزيران / يونيو من عام 2014.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتل من تنظيم داعش يهرب إلى ألمانيا بعد محاولة إعدامه مقاتل من تنظيم داعش يهرب إلى ألمانيا بعد محاولة إعدامه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates