أبوالفتوح يؤكد أنَّ التحفظ على أملاك أبوتريكة لا يمنعه من السفر
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفى ل " صوت الامارات" حرمان أبوتريكة من السفر

أبوالفتوح يؤكد أنَّ التحفظ على أملاك أبوتريكة لا يمنعه من السفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوالفتوح يؤكد أنَّ التحفظ على أملاك أبوتريكة لا يمنعه من السفر

المستشار ياسر أبو الفتوح
القاهرة - أحمد عبد الفتاح

صرَّح الأمين العام للجنة حصر أموال جماعة "الإخوان" المستشار ياسر أبو الفتوح، بأنَّ اللجنة لم تترصد اللاعب محمد أبو تريكة للتحفظ على ممتلكاته، مؤكدًا أنه ليس المقصود بالتحفظ شخص اللاعب؛ ولكن باعتباره أحد ملاك شركة

"أصحاب تورز" للسياحة من ضمن ٨ شركات أخرى تم التحفظ عليها.

وأوضح أبو الفتوح في حوار خاص مع "صوت الامارات" أنَّ التحفظ ليس مصادرة< ولكنه إجراء احترازي مؤقت إلى حين صدور حكم قضائي بات في حق المتحفظ عليه، مشددًا على أنَّ اللاعب ليس ممنوعًا من السفر؛ لأن اللجنة لا تملك حق المنع من السفر وليس من إجراءات عملها ذلك أو التنفيذ على أسر المتحفظ عليهم أو زوجاتهم.

وأكد أنَّ اللجنة نفذت قرار قاضي التنفيذ الذي صدر في ٢ نيسان/ أبريل الماضي والخاص بالتحفظ جميع الأموال المملوكة للمتحفظ عليه، قائلًا: "لم نترصد  شخص أبو تريكة والتحفظ إجراء احترازي مؤقت، كما أن اللجنة نظرت طلبي التظلم اللذين تقدم بهما مثله مثل باقي المتحفظ عليهم الذين يتقدمون بتظلمات".
واستدرك: "لكن اللجنة قررت رفض التظلم الأول والثاني، ويحق له التقدم بتظلمات أخرى بأوراق ومستندات جديدة، وقد يقبل التظلم الذي به فيلغي قرار التحفظ، أو قد يرفض وحينها يحق للاعب اللجوء للإجراءات القضائية المعروفة".

ونفى أبو الفتوح وجود قرارات تحفظ جديدة بخصوص لاعبين كرة آخرين معروف عنهم تعاطفهم مع "الإخوان"، قائلًا: "لا يوجد لدينا أي قرارات تحفظ بخصوص أي لاعب كرة آخر".

وأشار إلى أنَّ اللجنة برئاسة مساعد أول وزير العدل المستشار عزت خميس، قامت بتنفيذ التحفظ على 6 شركات سياحية وفروعها في الأقاليم، وقد فوضت اللجنة شركة "مصر للسياحة" وهي إحدى شركات وزارة السياحة في إدارة هذه الشركات المتحفظ عليها وتؤكد اللجنة أنَّ العمل في هذه الشركات يسير بوجه طبيعي.

وتابع: "قررت اللجنة إحالة التقرير المقدم من الأمانة الفنية باللجنة إلى النيابة العامة والخاص بالتفتيش المفاجئ على جمعية "أحباب الله" لتنمية المجتمع في زهراء المعادي والمتحفظ عليها والتي تشرف على إدارتها وزارة التضامن الاجتماعي بشأن ما ورد بالتقرير من مخالفات مالية وإدارية وإشرافية".
ونوَّه بأنَّ اللجنة قررت التحفظ على مصنع ومدرسة وحضانة وشركة لتجارة مستلزمات الكهرباء وجمعية أهلية وشركة سياحية وخمسة عشر شخصًا من بينهم كاميليا عبد البديع العربي ونجليها، وانجي علاء صادق لانتمائهم لجماعة "الإخوان المسلمين".

واختتم أبو الفتوح حديثه، قائلًا: "نهيب بكل وسائل الإعلام المسموع والمرئي والمقروء تحري الدقة فيما تنشره من بيانات تتعلق بعمل اللجنة".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوالفتوح يؤكد أنَّ التحفظ على أملاك أبوتريكة لا يمنعه من السفر أبوالفتوح يؤكد أنَّ التحفظ على أملاك أبوتريكة لا يمنعه من السفر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates