القوات المسلحة تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من منتسبي الخدمة الوطنية
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد انتهاء فترة تدريب أساسي استمرت 3 أشهر في 5 مراكز

القوات المسلحة تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من منتسبي الخدمة الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من منتسبي الخدمة الوطنية

القيادة العامة للقوات المسلحة
أبوظبي - سعيد المهيري

احتفلت القيادة العامة للقوات المسلحة صباح أمس الخميس بتخريج الدفعة الثانية من منتسبي الخدمة الوطنية والاحتياطية، بعد انتهائهم من فترة التدريب الأساسي التي استمرت ثلاثة أشهر في كل من مراكز التدريب الخمسة على مستوى الدولة، وهي مركز سيح اللحمة في العين، ومركز تدريب العين، ومركز تدريب معسكر ليوا في المنطقة الغربية، ومركز تدريب المنامة في عجمان، ومدرسة خولة بنت الأزور في أبوظبي.
وشملت الدفعة الثانية من الخدمة الوطنية المواطنين الذكور من مواليد 30 آيار/ مايو 1984 إلى 30 آيار/ مايو 1989، فيما عدا العسكريين العاملين في وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

وقدم آلاف الخريجين من الدفعة الثانية للخدمة الوطنية والاحتياطية خلال احتفالات التخريج عروضا عسكرية، أوضحت جاهزيتهم للدفاع عن تراب الوطن والذود عن حياضه بروح وطنية عالية، إذ قدم الخريجون استعراضات عسكرية لما تلقوه في ميادين التدريب، عكست مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في المشاة العسكرية وباقي التخصصات التي شملت العمليات القتالية والأمن الداخلي ورياضة الجوجيتسو، وأوضحت ما تحلّوا به من روح ومعنوية عاليتين جسدت مقدار ما يحملونه من ولاء وانتماء وحب لخدمة هذا الوطن والذود عنه والتضحية من أجله.

وثمنت الهيئة كل الجهود المبذولة من مختلف الجهات والمؤسسات التي أسهمت وتعاونت لتسهيل عملية استقطاب منتسبي الدفعة الثانية للخدمة الوطنية، إذ تلتزم الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بالسماح بالالتحاق بالخدمة الوطنية للمواطنين العاملين لديها ممن تنطبق عليهم شروط الالتحاق، وذلك وفقاً للقانون.
وأكدت هيئة الخدمة الوطنية أن مدة الخدمة الوطنية للمجندين الذين يتم تعيينهم أثناء مدة خدمتهم الوطنية بالوزارات والدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص تعتبر كأنها قضيت بخدمة هذه الجهات، وتحسب هذه المدة من ضمن الأقدمية واستحقاق الزيادات المقررة.

وأشارت الهيئة إلى أنه إذا تم تعيين المجند بعد انقضاء الخدمة الوطنية لدى الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، تضم مدة الخدمة الوطنية إلى خدمته الفعلية المحددة لأغراض المكافأة والمعاش التقاعدي، وغيرها من الحقوق والامتيازات الناشئة عن الوظيفة والعمل، وتتحمل القوات المسلحة تكاليف ضم الخدمة حسب القوانين والأنظمة المعمول بها في القوات المسلحة.

ويؤدى للموظف من جهة عمله طوال مدة أدائه الخدمة الوطنية أو مدة الاستدعاء ما يستحقه من راتب وعلاوات وبدلات وترقيات وزيادات في الراتب وملحقاته، كما لو كان يؤدي عمله فعلا، وتعتبر مدة خدمته في وظيفته أو عمله الأصلي مستمرة، وتحسب مدة الخدمة الوطنية ومدة الاستدعاء ضمن المدة المحددة لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي، وغيرهما من الحقوق والامتيازات الناشئة عن الوظيفة أو العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من منتسبي الخدمة الوطنية القوات المسلحة تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من منتسبي الخدمة الوطنية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates