الأرشيف الوطني يحتفي بيوم الشهيد والذكرى الـ 44 لليوم الوطني
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الأرشيف الوطني يحتفي بيوم الشهيد والذكرى الـ 44 لليوم الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرشيف الوطني يحتفي بيوم الشهيد والذكرى الـ 44 لليوم الوطني

الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
أبوظبي ـ صوت الإمارات

احتفى الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الرابعة والأربعين لليوم الوطني وبيوم الشهيد في معرض "ذاكرة الوطن" بمهرجان الشيخ زايد التراثي2015 .

واشتمل الحفل عددا من الفعاليات التي تمثلت بالمسابقات التي تعنى بثقافة الوطن وتاريخه وتراثه كما شمل الاحتفال قصائد شعرية تغنت بحبّ الوطن وأمجاده.

وبهذه المناسبة الوطنية تحدث الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني عن أهمية الاتحاد في حياة شعب الإمارات فهو الذي أوصل دولة الإمارات إلى ما هي عليه اليوم من التقدم والرقي ..وقال " إن ذكرى الاتحاد تزيدنا تقديراً واحتراماً لآبائنا المؤسسين ولرمز اتحادنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - مشيراً إلى أن الأعمال العظيمة يصنعها الرجال العظماء .

وأكد سعادته أنه بفضل القيادة الحكيمة التي حبانا الله بها والتي سارت على نهج الآباء المؤسسين استطاعت دولة الإمارات أن تضاهي بإنجازاتها وبتطورها الدول الكبرى ..وحث جميع الموظفين في الأرشيف الوطني على العمل بجد وإخلاص وبإبداع وتميز، واعتبر كل واحد من موظفي الأرشيف الوطني مسؤول بحكم عمله عن جمع ذاكرة الوطن وحفظها.

وعن يوم الشهيد قال " سيظل شهداؤنا البواسل الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن قناديل مضيئة على دروب الحرية والعطاء اللامحدود من أجل رفعة الوطن والارتقاء به .. وكشف سعادته عن احتفاء قاعة /حماة الوطن/ بشهداء الإمارات حيث تعرض تعريفاً بسيرة حياة كل شهيد وبما قدم من بطولات.

ونوه سعادة الدكتور الريس إلى أن الاحتفال هذا العام كان بجناح "ذاكرة الوطن" لأن مقتنيات "ذاكرة الوطن" تحكي قصة قيام الاتحاد منذ التقت إرادة الآباء المؤسسين في ديسمبر 1971إلى أن أثمرت جهودهم المباركة كل ما نراه اليوم من منجزات في مختلف أنحاء الدولة وباسم الأرشيف الوطني جدد سعادته عهد الولاء للوطن ولقادته العظام.

بعد ذلك تحول جميع المشاركين في حفل الأرشيف الوطني إلى سارية العلم في منتصف موقع مهرجان الشيخ زايد التراثي حيث وقفوا دقيقة دعاء صامت لشهداء الوطن رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته ثم قام سعادة مدير عام الأرشيف الوطني برفع العلم.

وتضمن الحفل مسابقات أعادت إلى الأذهان بعض الملامح من ماضي الإمارات وحاضرها.

واستعرض بعض الشعراء بقوافيهم العذبة جوانب من مآثر الشيخ زايد بن سلطان وإخوانه الذين شيدوا صرح الاتحاد كما أشادت القصائد بالقيادة الحكيمة وبما تقدمه للشعب والوطن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني يحتفي بيوم الشهيد والذكرى الـ 44 لليوم الوطني الأرشيف الوطني يحتفي بيوم الشهيد والذكرى الـ 44 لليوم الوطني



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates