انطلاق أعمال المؤتمر الخامس للبلديات والمدن الذكية في دبي
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق أعمال المؤتمر الخامس للبلديات والمدن الذكية في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أعمال المؤتمر الخامس للبلديات والمدن الذكية في دبي

أنطلاق أعمال المؤتمر الثالث للحكومة والمدن الذكية في دبي
دبي – صوت الإمارات

انطلقت اليوم بفندق الريتز كارلتون بالمركز المالي العالمي بدبي أعمال المؤتمر الخامس للبلديات والمدن الذكية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يستمر ثلاثة أيام برعاية هيئة كهرباء دبي الشريك الاستراتيجي الحكومي للمؤتمر .

كما يشارك في المؤتمر كل من شركة الاتصالات السعودية وداتاماتكس للبرمجيات كشركاء استراتيجيين وشركة أي تي بلوكس وكل من يوكو للترجمة وشركة صحة والمراعي وشركة جلوبال للصناعات الغذائية وشركة كارلسباد للمياه المعدنية كرعاة للمؤتمر .

وانطلقت جلسات اليوم الأول من المؤتمر بحضور صناع القرار من القيادات والشخصيات التنفيذية وكبار المسؤولين من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص والعديد من القطاعات المختلفة ويحظى المؤتمر بتغطية واسعة من وسائل الإعلام المختلفة .

ويركز المؤتمر على تفعيل جميع الاستراتيجيات اللازمة لإدارة وحوكمة البلديات وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجه عمل البلديات في عصر خصخصة الخدمات ودراسة آليات التحول نحو المدن الخضراء النظيفة .

كما يناقش المؤتمر التحديات التي تواجه أجهزة الشرطة والبلديات لتحقيق أمن وحوكمة المدن في عصر العولمة والمدن الذكية وسبل إشراك وتفاعل المواطنين مع البلديات وأجهزة الشرطة عبر وسائل الإعلام الاجتماعية وفتح آفاق الابتكار في تنمية قدرات المدن والبلديات.

وقال علي الكمالي مدير عام " داتاماتكس للبرمجيات " أن مشاركة قيادات وممثلي المؤسسات في فعاليات هذا الحدث الهام تعد فرصة هامة للوقوف على أحدث المعايير التنموية والأدوات التنظيمية الفعالة لتحديث البنية التحتية للبلديات وتخطيط المدن وفقا لأفضل المعايير العالمية والاطلاع على أحدث البرامج التطويرية التي من شأنها تنمية قدرات ومهارات القائمين على أعمال المدن والبلديات وزيادة معدلات الكفاءة والجودة بشكل عام في منظومة عمل البلديات والمدن الذكية.

وأضاف ان المؤتمر يعد كذلك فرصة للقاء بين الخبراء للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الإقليمية والدولية في عمل البلديات.

وبدأت جلسات المؤتمر بمداخلة السيد براد وودسايد عمدة فريدريكتون من كندا تناولت موضوع حوكمة البلديات في ظل عصر عولمة المدن الذكية ثم تحدث الدكتور سيبي فيرهاين الأستاذ المساعد بالجامعة الأمريكية بالإمارات عن دور المدن في السياسة الدولية وأوضح الدكتور هوشير نور الدين أستاذ الهندسة بالجامعة الكندية بدبي في كلمته أحداث ومقومات تطوير المدن الذكية لتحقيق مستوى معيشة أفضل للمواطنين.

و ركز المؤتمر في جلساته على طرق التحول نحو آليات المدن الخضراء النظيفة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسبل إدارة وحوكمة عمل البلديات وتعزيز ممارسات الشفافية وتطوير البنى التحتية للمدن والابتكارات الهندسية الحديثة لتطوير المدن والوقوف على تحديات توفير الوقاية من مخاطر الكوارث وتعزيز أسس التنافسية العالمية وتزايد تهديدات الاستقرار الاجتماعي والعلاقات الاجتماعية في عصر التكنولوجيا العالمية.

ومن الموضوعات الحيوية التي تناولها المؤتمر تحديات البلديات في عصر خصخصة الخدمات وإيضاح الاستراتيجيات المتبعة لعمليات خصخصة الخدمات في البلديات .

كما شارك الدكتور سيبي فيرهاين الأستاذ المساعد بالجامعة الأمريكية بالإمارات والدكتور باراج سانجاني مدير الأكاديمين بجامعة سكاي لاين والدكتور / هوشير نور الدين أستاذ الهندسة بالجامعة الكندية بدبي في حلقة نقاش مع المشاركين في المؤتمر.

وتناول المؤتمر كذلك شرح مكونات وقدرات البنية التحتية اللازمة لتقديم الخدمات الذكية من خلال مداخلة السيد فهد حسين بن مشيط نائب الرئيس لتطوير الأعمال بوحدة الأعمال في شركة الاتصالات السعودية كما تم إلقاء الضوء على سبل تمكين الأحياء والبوابات الحضرية ومحتوى وأدوات مشاركة الجمهور لوضع استراتيجيات التحول في هذه الأحياء نحو الابتكار في منظومة عمل البلديات والمدن ومواجهة التحديات التي تواجه الابتكار فضلا عن نشر ممارسات الحوكمة والابتكار وتشجيع الشركات المبتكرة ودعم مراكز الابتكار وتكريم المبدعين.

ويهتم المؤتمر بمناقشة موضوع التحول المعرفي في المدن وسبل تمكين الأحياء الحضرية اقتصاديا وتكنولوجيا حيث شارك أسامه غانم مؤسس ومدير دائرة الابتكار غي انوفابيا بقرية دبي للمعرفة في مداخلة لتوضيح هذا المحور .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال المؤتمر الخامس للبلديات والمدن الذكية في دبي انطلاق أعمال المؤتمر الخامس للبلديات والمدن الذكية في دبي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates