شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

القيادة العامة لشرطة راس الخيمة
رأس الخيمة - صوت الإمارات

احتفلت القيادة العامة لشرطة راس الخيمة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار " المخدرات.. ألم يشوه الحياة".

شهد الحفل الذي اقيم تحت رعاية سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة سعادة العميد عبدالله خميس الحديدي مدير عام العمليات الشرطية بحضور المدراء العامين ومدراء الإدارات ورؤساء مراكز الشرطة الشاملة وعدد من الضباط.

وأوضح العميد عبد الله الحديدي بأن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة تبذل كل ما أوتيت من طاقة للحفاظ على سلامة المجتمع والشباب من السقوط في براثن الإدمان بمختلف أشكاله كما تبذل جهودا حثيثة في التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية لجعل البلاد واحده من أقل دول العالم تأثرا بهذه الآفة وأن وزارة الداخلية تبذل قصارى جهدها في مكافحة ومحاربة الاتجار بالمخدرات وتظل العين الساهرة على أمن و سلامة المجتمع.

وأشار مدير عام العمليات الشرطية إلى ضرورة تضافر كافة الجهود لبناء سور من القيم يحمي مجتمعاتنا و أن لا نقف موقف المتفرج بل علينا أن نشارك بكل ثقلنا ونؤكد بأن تثقيف الشباب يمثل أحد عناصر الإستراتيجية الوطنية وأن أخذ الحيطة و تحصين الجيل يمثل مهمة وطنية و اجتماعية هامة تتطلب جهودا متضافرة بين مختلف الجهات المعنية وأن ثقتنا كبيرة في أنباء الوطن بأن لا يقفوا موقف المتفرج .

وقال العقيد إبراهيم علي حسن كبتن مدير إدارة مكافحة المخدرات ان دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات لما لهذه المناسبة من أهمية بالغة في نشر الوعي بين أفراد المجتمع بمخاطر المخدرات و أثارها السلبية الكثيرة المترتبة على تعاطيها.

وقال ان الإدمان لم يعد مشكلة محلية تعاني منها بعض الدول الكبرى أو الصغرى أو بلدان محلية أوإقليمية بل أصبح مشكلة دولية تتكاتف الهيئات الدولية والإقليمية لإيجاد الحلول الجذرية لاستئصالها مشيرا الى ان دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر في مقدمة الدول المحاربة للمخدرات و المتصدية لانتشارها بكافة الوسائل المختلفة وذلك من خلال الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية من خلال زيادة عمليات محاربة التجارة بالمخدرات وملاحقة الرؤوس الكبيرة والإطاحة بهم والعمل على تجفيف منابع غسل الأموال الناتجة من الاتجار بالمخدرات وضبط المدمنين ومحاسبتهم ومن ثم تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

واكد ان إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وضعت على عاتقها تطبيق إستراتيجية وزارة الداخلية ومبادرتها لخفض مستوى الجريمة من خلال تقليل الجرائم المقلقة والمنظمة وخفض مستوى الجريمة من خلال تعزيز أسلوب التعامل مع الجرائم ذات الأولوية والتقليل من الجرائم الأكثر انتشارا فمن خلال الإحصائيات يتبين لنا عدد القضايا التي تم ضبطها في الأشهر الأولى من العام الجاري التى بلغت 68 قضية و106 متهمين اضافة الى ضبط 26.03 كجم من المخدرات منها "الحشيش والهيروين والأفيون" فيما تم ضبط "25.344" قرص مخدر منها "الترامادول وأنواع أخرى".

كما نفذت إدارة مكافحة المخدرات "برنامج وقاية لضبط الظواهر الإجرامية"" و التي يتفرع منها أضرار العقاقير الطبية المخدرة وذلك بهدف نشر الوعي بأضرار المخدرات بين جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب باعتبارهم عماد حاضر ومستقبل هذا الوطن.

وقد استفاد من تلك البرامج التوعوية 59 الفا و488 مستفيدا وبلغ عدد المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بأنشطة وبرامج إدارة المكافحة 246 الفا و295 ألف مشاهد تعرفوا من خلالها على أضرار المخدرات بشكل عام وعلى العقا قيرالطبية المخدرة بشكل خاص وقد شملت تلك البرامج جميع مدارس الإمارة وكذلك الكليات و الجامعات بالإضافة إلى إقامة المعارض التوعوية وعقد ورش فنية لرياض الأطفال ومرسم حر بهدف نشر الوعي بينهم بأضرار تلك الآفة والعمل على مكافحتها والحد من انتشارها لما لها من آثرسلبية عديدة تؤثرعلى كافة أفراد المجتمع وعلى أمنه واستقراره فضلا عن عقد العديد من الشراكات المجتمعية مع عدد من المؤسسات والدوائرو الجهات ذات النفع العام للعمل ضمن إطار وطني ألا وهو مكافحة انتشار بعض العقاقير المخدرة.

وتم خلال الاحتفال عرض فيلم توعوي من إعداد إدارة الإعلام والعلاقات العامة عن آفة المخدرات والإنجازات التي تبين جهود إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة في ضبط القضايا والمتهمين وكذلك برامج التوعية و الوقاية لضبط الظواهر الإجرامية.

وفي ختام الاحتفال قام سعادة راعي الحفل بتكريم الإدارات والجهات والأفراد المتعاونين مع إدارة مكافحة المخدرات وكذلك تكريم ضباط وأفراد المكافحة المتميزين في العمل.

كما توجه العميد عبدالله خميس الحديدي بجزيل الشكر والتقدير لكافة المؤسسات والجهات المتعاونة وللشركاء الأساسيين مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على الجهود الحثيثة التي يبذلونها للتصدي لآفة المخدرات وحرصهم على التفاعل مع كافة المناسبات والفعاليات ودعمها مما يعتبر دليلا على مدى شعورها بالمسؤولية الوطنية تجاه قضايا المجتمع مشيدا بكافة العاملين في إدارة مكافحة المخدرات على ما يبذلونه من دور بطولي في التصدي لهذه الآفة ولمروجيها وتجارها.

وتشمل فعاليات شرطة رأس الخيمة بهذه المناسبة تنويهات واسكتشات إذاعية توعوية تبث عبر إذاعة رأس الخيمة FM اضافة الى طباعة عدد من البروشورات التوعوية عن أضرارالمخدرات وعدد من البوسترات الإعلانية تم توزيعها على كافة الجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة لنشر الوعي الأمني بين مختلف شرائح المجتمع ورفع ثقافتهم الأمنية بما يخدم مصلحة الجميع و يساعد في الحد من انتشار المخدرات والتصدي لها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates