ورشة تعريفية بمتطلبات النظام الإماراتي لرقابة المنتجات الحلال
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورشة تعريفية بمتطلبات "النظام الإماراتي لرقابة المنتجات الحلال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورشة تعريفية بمتطلبات "النظام الإماراتي لرقابة المنتجات الحلال"

عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس
أبوظبي - صوت الأمارات

أكد سعادة عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" بالإنابة أن دولة الامارات قطعت شوطا كبيرا لوضع أسس راسخة ومنظومة متكاملة لقطاع "المواصفات والمقاييس الحلال" مما مكنها من تحقيق الريادة عالميا في هذا المجال الواعد الذي يعد ركنا أساسيا في بنيان الاقتصاد الإسلامي بكافة مكوناته.

جاء ذلك خلال ورشة عمل تعريفية مشتركة نظمتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بدبي بالتعاون مع المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" حول أهمية ومتطلبات وخطوات تطبيق "النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال" ومتطلبات الحصول على العلامة الوطنية للحلال للمصانع الوطنية .

شارك في الندوة عدد كبير من العاملين والمختصين بقطاع المنتجات الحلال بالدولة من مصنعي وتجار وموردي المنتجات الغذائية من الشركات العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي.

وتأتي ورشة العمل التي حضرها عدد من المسؤولين والخبراء من "مواصفات" ومن "جافزا" ضمن سلسلة ورش عمل وندوات توعوية تقوم الهيئة بتنظيمها على مستوى دولة الإمارات.

وقال سعادة عبدالله المعيني إن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس سعت منذ عدة سنوات لاتخاذ خطوات عملية فعالة لإيجاد منظومة متكاملة للمواصفات القياسية للمنتجات الحلال من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للفهم الأفضل والتطبيق الأمثل لمعايير هذه المنتجات.

وأكد سعادته أهمية هذه الورش لتعريف القطاع الصناعي بالدولة بالمنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال التي ترتكز على عناصر أساسية تشمل المنتجات الحلال وجهات اصدار الشهادات الحلال وجهات الاعتماد لجهات اصدار شهادات الحلال وعلامة الحلال بما يشكل النموذج الأمثل لضمان تسلسل عملية الحصول على المنتجات الحلال.

وقال سعادته إن هذه الورشة جاءت ضمن إجراءات الهيئة لتطبيق "النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال" الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 10 لعام 2014 .

واشار إلى أن "مواصفات" بدأت تنفيذ خطة اعلامية لتعريف الشركاء الاستراتيجيين ومصنعي وموردي الاغذية من اللحوم ومنتجاتها وغيرها إلى الدولة بالعلامة الوطنية للحلال ضمن المرحلة الأولى لتطبيق "النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال" حيث تم خلال الورشة التعريف بمتطلبات النظام ومتطلبات الحصول على العلامة الوطنية للحلال للمصانع الوطنية.

وأضاف سعادة عبدالله المعيني أن هذه الورشة تعقد بالتعاون والتنسيق الكامل مع المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" ضمن الاستراتيجية المشتركة للجهتين والتي تهدف لدعم المنتجات الوطنية والتواصل المستمر مع الشركات والمصانع العاملة في الدولة لتعريفهم بآخر الخدمات المطروحة والنظم الصادرة في مجال المواصفات والمقاييس.

وقال إن "مواصفات" أعدت ضمن استراتيجيتها التوعوية خطة إعلامية تستهدف كافة الشركاء المحليين والدوليين ومتلقي الخدمة للتعريف بالنظام وآليات التطبيق وكذلك التعريف بالعلامة الوطنية للحلال واللائحة الخاصة باشتراطات الترخيص باستخدامها و شعار أول "علامة وطنية للحلال" على المستوى الإقليمي الذي أطلقته الهيئة وسجلته رسميا لدى وزارة الاقتصاد وهو عبارة عن هلال يحتضن كلمة "حلال" باللغتين العربية والإنجليزية كدلالة تعريفية للمستهلك والتي ستتوفر قريبا بصفة اختيارية من المصنع المحلي في الأسواق المحلية وفي الإرساليات المصدرة إلى دول العالم.

وأوضح أن عقد هذه الورشة جاء ضمن الخطة التعريفية والإعلامية التي تنفذها الهيئة في هذا المجال والتي تتضمن كذلك ورش عمل ومطبوعات وكتيبات تعريفية وأخبار صحفية وإعلانات على موقع الهيئة الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي .

ونوه إلى أن المنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال تهدف إلى وضع معايير سلامة الأغذية ضمن إطار الشريعة الاسلامية الغراء وضمان مواءمتها للمواصفات القياسية الدولية في هذا الجانب وتفتح هذه المنظومة آفاقا جديدة للفهم السليم والتطبيق الأمثل لمواصفات الحلال التي تشارك في تطبيقه كافة الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة.

و أشاد سعادة عبدالله المعيني بالجهود التي تبذلها المنطقة الحرة لجبل علي في هذا المجال والتعاون الكبير لتنظيم هذه الورشة بنجاح تام.

وأكد سعادة طلال الهاشمي الرئيس التنفيذي للعمليات بالمنطقة المنطقة الحرة لجبل علي الأهمية التي يحظى بها النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال ودور العلامة الوطنية للحلال في إعطاء المصداقية الكاملة لمنتجات الحلال وذلك من خلال شروط الترخيص باستخدامها من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس .

ونوه إلى أن إطلاق النظام يشجع الشركات الأجنبية على زيادة استثماراتها في سوق الأغذية الحلال في العالم.

وقال سعادته ان تنظيم هذه الورشة بالتعاون بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والمنطقة الحرة لجبل علي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها المؤسستين لتعريف شركات ومؤسسات القطاع الخاص بنظام الدولة الخاص بالرقابة على المنتجات الحلال والتعريف بلائحة العلامة الوطنية للحلال وتوعية شركات ومؤسسات القطاع الخاص بإمارة أبوظبي بمهام ودور ومسؤوليات هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس .

واكد أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار برنامج الندوات التعريفية التي تنظمها "جافزا" لأعضائها من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

كما نوه سعادة طلال الهاشمي الى أن أهمية هذه الورشة تنبع من كونها ربطت بين العلامة الوطنية للحلال ومتطلبات النظام الخاص للرقابة على المنتجات الحلال وشروط الترخيص لاستخدام هذه المنتجات وبما يساهم في توصيل المعلومات والبيانات الكاملة للشركات والمؤسسات العاملة في "جافزا" في كل ما يتعلق بهذا الموضوع على وجه التحديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة تعريفية بمتطلبات النظام الإماراتي لرقابة المنتجات الحلال ورشة تعريفية بمتطلبات النظام الإماراتي لرقابة المنتجات الحلال



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates