غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل في بحر إيجه
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل في بحر إيجه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل في بحر إيجه

مهاجرون يصلون الى جزيرة ليسبوس
اثينا - صوت الامارات

غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل صباح السبت في بحر ايجه قبالة جزيرة ساموس اليونانية، عندما انقلب مركب ابحروا على متنه من تركيا، فيما اعتبر اربعة اخرون مفقودين، بحسب ما اعلن خفر السواحل.وهذا الحادث هو الاول الذي يسجل في بحر ايجه منذ توقيع الاتفاق الاخير بين الاتحاد الاوروبي وتركيا والذي يجبر اليونان على ان تعيد الى تركيا اي مهاجر غير شرعي وصل الى اراضيها بعد العشرين من اذار/مارس. ويشمل هذا الاجراء طالبي اللجوء في حال رفضت السلطات اليونانية طلبهم.

وقالت مسؤولة في خفر السواحل لوكالة فرانس برس ان "خمسة اشخاص نجوا واربعة فقدوا، في حين غرق خمسة اخرون هم طفل واربع نساء عندما انقلب المركب البلاستيكي الذي كانوا على متنه ويبلغ طوله 3,5 امتار".وبين الناجين شخص يشتبه بانه مهرب المهاجرين وقد اعتقل، بحسب بيان لخفر السواحل مساء السبت.

واوضحت المسؤولة ان الطفل توفي على متن زورق تابع لوكالة مراقبة الحدود الاوروبية (فرونتكس) بعد ان انقذه الطاقم مع خمسة ناجين اخرين وانتشل جثث اربع ضحايا اخرين. وقال الناجون ان البحث جار عن المفقودين الاربعة الذين كانوا على متن المركب.

ورغم محاولات الاتحاد الاوروبي لردع المهاجرين عن القدوم الى اوروبا، فان موجة الهجرة لا تزال مستمرة الى اليونان، وتترافق مع حوادث غرق في بحر إيجه غالبا ما يقضي فيها اطفال.

وبحسب احصاءات المنظمة الدولية للهجرة فان اكثر من 150 الف شخص وصلوا الى اليونان قادمين من تركيا منذ الاول من كانون الثاني/يناير، غالبيتهم سوريون، وقضى 366 شخصا قبل وصولهم.

وكشف تقرير للمفوضية العليا للاجئين نشر منتصف شباط/فبراير ان "ما معدله طفلان يقضيان غرقا يوميا منذ ايلول/سبتمبر 2015  خلال محاولة العبور من شرق البحر الابيض المتوسط مع عائلاتهم (للوصول الى اوروبا) وعدد وفيات الاطفال ما زال يرتفع".

ويعود اخر حادث غرق في المياه اليونانية الى 14 اذار/مارس واعتبر جراءه ثمانية اشخاص في عداد المفقودين قبالة جزيرة كوس.

لكن عدد حوادث الغرق في المياه اليونانية تراجع في اذار/مارس مقارنة بالشهرين السابقين لان سفن خفر السواحل اليونانيين ووكالة فرونتكس تسير دوريات يومية في المنطقة وتعيد الى السواحل المهاجرين الذين يصلون على متن زوارق متهالكة انطلاقا من السواحل التركية القريبة.

وتظهر ارقام رسمية ان عدد من يصلون الى الجزر اليونانية تراجع ايضا في الايام الاخيرة، فبين صباح الجمعة والسبت وصل 120 شخصا مقابل 144 في اليوم السابق.

وقال وزير الشؤون الاوروبية اليوناني نيكوس كسيداكيس في مؤتمر صحافي مشترك مع ستة وزراء اوروبيين يزورون اليونان لعرض ازمة المهاجرين، "هناك تراجع لعدد الوافدين (...) ما يثير الارتياح لان الحاجة الى تحديد هويات المهاجرين وايوائهم في الجزر بعد العشرين من اذار/مارس باتت هائلة".ومنذ العشرين من اذار/مارس، وصل نحو 7400 شخص الى الجزر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل في بحر إيجه غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل في بحر إيجه



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates