الحكم ببراءة شرطي في قضية مقتل فريدي جراي بـالتيمور الأميركية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكم ببراءة شرطي في قضية مقتل فريدي جراي بـ"التيمور" الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكم ببراءة شرطي في قضية مقتل فريدي جراي بـ"التيمور" الأميركية

الحكم ببراءة شرطي
واشنطن ـ صوت الإمارات

قضت محكمة أمريكية ببراءة ضابط الشرطة إدوارد نيرو بمدينة بالتيمور الأمريكية، مساء الإثنين، من تهمة الاعتداء وتهم أخرى تتعلق بوفاة الشاب الأسود فريدي غراي بعد احتجازه العام الماضي.
وكان نيرو واحداً من 6 ضباط يواجهون تهما في القضية، ورأت المحكمة أنه غير مذنب في تهمة الاعتداء من الدرجة الثانية والتعامل المتهور وسوء التصرف خلال عمله.

وتوفي غراي في أبريل 2015، بعد تعرضه لإصابة مميتة في الظهر، أثناء وجوده في الجزء الخلفي من عربة شرطة.
وكانت وفاة غراي من أبرز الحالات في سلسلة من الوفيات لشباب من السود على أيدي رجال الشرطة، وهي الحالات التي كشفت عن توترات عرقية وسوء العلاقات بين الشرطة ومجتمع الأمريكيين من ذوي الأصول الأفريقية بالولايات المتحدة.
وانتهت محاكمة شرطي آخر هو ويليام بورتر ببطلان الدعوى العام الماضي، عندما فشلت هيئة المحلفين في الوصول إلى نتيجة، وكان نيرو اختار أن ينظر قاض في قضيته.

ودعت عمدة بالتيمور ستيفاني رولينغز بليك، إلى الهدوء في أعقاب الحكم، وقالت إن نيرو سيتعرض لمراجعة إدارية من جانب قسم الشرطة.
وأضافت بليك في بيان أن "هذا هو نظام القضاء الأمريكي، وضباط الشرطة يجب أن يخضعوا لنفس نظام القضاء مثل كل مواطن آخر في هذه المدينة والولاية والبلاد".
وتعرض غراي لإصابة شديدة في العنق بعد اعتقاله في 12 أبريل من العام الماضي، أثناء نقله في الجزء الخلفي من عربة الشرطة.
واشتكى غراي من صعوبات في التنفس ثم دخل في غيبوبة وتوفي بعد أسبوع واحد، وكان قد تم احتجاز الشاب "25 عاما" بتهمة حمل مطواة غير مشروعة.
وجذبت حالة فريدي غراي الانتباه إلى ممارسة تقوم بها شرطة بالتيمور تسمى بـ"الجولات العنيفة"، والتي يتم فيها قيادة سيارات الشرطة بتهور لمعاقبة المشتبه بهم أثناء نقلهم في عربات الشرطة.
وقال الادعاء إن نيرو، وهو ضابط يعمل على دراجة، اعتقل جراي دون مبرر، ووضعه في سيارة للشرطة، حيث أصيب بجروح دون استخدام حزام الأمان.
وزعم محامو الدفاع، أن دور نيرو في الاعتقال كان محدودا، وأنه تصرف وفقاً لتدريب الشرطة له، حسبما ذكرت صحيفة بالتيمور صن.
وذكرت الصحيفة إن القاضي باري ويليامز أكد في ملاحظات بقاعة المحكمة، أن الحكم لا ينطبق إلا على نيرو، وليس رجال الشرطة الآخرين في القضية، وأن الادعاء العام لم يظهر أنه تصرف بشكل غير معقول.
ويواجه شرطي آخر هو سيزار جودسون، أخطر الاتهامات في هذه القضية وهي جريمة قتل من الدرجة الثانية، ومن المقرر أن تبدأ محاكمته الشهر المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم ببراءة شرطي في قضية مقتل فريدي جراي بـالتيمور الأميركية الحكم ببراءة شرطي في قضية مقتل فريدي جراي بـالتيمور الأميركية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates