آخر تحديث 17:33:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

Karim Benzema - كريم بنزيما

لاعب هجوم

karim benzema

جنسية

فرنسا

رقم اللاعب

9

تاريخ الولادة

19-12-1987

العمر

36

النادي

ريال مدريد

الطول

cm 185

وزن

kg 81

السعر

euros 35000000
ريال مدريد

رقم اللاعب في المنتخب الوطني

9

رقم اللاعب في النادي

9

كريم بنزيما - Karim Benzema( تنطق بالفرنسية: [kaʁim bɛnzema] ) (مواليد 19 ديسمبر 1987) هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصول جزائرية، يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم.

والده حافظ بنزيما ولد في ليون. بنزيما أتى من آكاديمية الشباب في ليون وبعد ذلك صعد إلى الفريق الأساسي، وشارك في بطولة أمم أوروبا 2008 وفاز بجائزة هداف الدوري الفرنسي في موسم 2007–08، وذلك بعد ثلاثة مواسم من بدايته الاحترافية، وكذلك هذا الموسم كان يعتبر أفضل موسم له مع ليون حيث به حقق الكثير من الإنجازات وكذلك وقع على عقداً جديداً مع النادي ليكون واحد من صاحب أعلى رواتب لاعبي كرة قدم في فرنسا.

في 1 يوليو 2009 أُعلن بأن نادي ليون توصل إلى اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني من أجل انتقال اللاعب بنزيما، وصفقة الانتقال كانت تقدر بـ 35 مليون يورو مع احتمال رفعها إلى 41 مليون يورو في حالة تحقيق بعض النقاط التي تم تحديدها في الصفقة بين الطرفين، وفي 9 يوليو بنزيما أنهى انتقاله إلى ريال مدريد بعد أن أنهى الفحص الطبي ووقع بعقد يمتد لمدة ستة سنوات.

مسيرته الكروية
ليون
بنزيما تدرب وتأهل من آكاديمية نادي أولمبيك ليون وذلك قبل الانضمام إلى النادي، وهو تدرب مع فريق رون ألبيس برون تيرايليون المحلي في مدينة برون في إحدى ضواحي ليون، وتألقه مع الفريق جلب انتباه كشافي نادي ليون وإنضم إلى الآكاديمية في عام 1996 وهو في التاسعة من العمر، كما أن بنزيما استطاع الوصول بسرعة بتسجيل 38 هدفاً مع فريق ليون لتحت 16 سنة، وسجل كذلك 12 هدفاً بـ 14 لقاء مع ليون لتحت الـ 18 سنة، وذلك قبل أن يتم استدعاءه للفريق الأساسي من قبل المدرب بول لي جوين، وقد شارك بنزيما بلقاءه الأول في الدوري مع ليون في 15 يناير 2005 وذلك خلال موسم 2004–2005 وأمام نادي ميتز، حيث دخل كبديل في الدقيقة الـ 77 من المباراة، وفاز نادي ليون بالمباراة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وصنع بنزيما الهدف الثاني لمصلحة فريقه، وبعدها بخمسة أيام وقع بنزيما على عقداً احترافياً مع الفريق يمتد لمدة ثلاثة سنوات، ويذكر بأنه بعد موسمين شارك بـ 34 لقاء وخلالهم سجل 12 هدف، منها أول هدف له مع الفريق الأساسي أمام نادي أياكيو حيث انتهت المباراة بنتيجة 3–1، بينما أول هدف له في دوري أبطال أوروبا كان أمام نادي روزنبورغ حيث فاز الفريق بنتيجة 2–1.

2007–08: الظهور والإبداع
خلال موسم 2007–08 وعلى الرغم من تواجد لاعبين كبار في الفريق مثل فلوران مالودا وجون كارو وسيلفان ويلتورد إلا أن بنزيما صاحب الـ 19 عاماً وقتها غير رقمه في الفريق إلى رقم 10 وأصبح المهاجم الأول في الفريق بعد أن أصبحت له علاقة ممتازة مع المدرب ألان بيران، وقد رد بالملعب وسجل 31 هدفاً في 51 لقاء، وأصبح هداف الدوري الفرنسي برصيد 20 هدفاً، بينما سجل أربعة أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا وهدف واحد في بطولة كوبا دي لا ليغا وستة أهداف في كأس فرنسا، وساعد فريقه في الفوز بالثنائي، وقدم مستويات مذهلة خلال ذلك الموسم، منها تسجيل هاتريك أمام نادي ميتز في 15 سبتمبر من ذلك العام، وكذلك سجل هدف التعادل لصالح فريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق ركلة حرة أمام نادي ديربي رو رون، وكذلك هدفه أمام نادي لانس الذي حاز على رضى وإعجاب العديد من الجماهير.

في بطولة دوري أبطال أوروبا سجل بنزيما هدفين مهمين لفريقه أمام نادي رينجرز في ملعب الخصم " ملعب إيبروكس " في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وفاز الفريق بثلاثة أهداف مقابل لا شيء حتى تأهل الفريق بهذا الفوز إلى الدور التالي من البطولة، وفي الدور التالي واجه نادي ليون نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسجل كريم من جديد لكن هذه المرة من خارج منطقة الجزاء، مباراة الذهاب بين الطرفين انتهت بنتيجة 1–1، بينما في المباراة الإياب فاز نادي مانشستر يونايتد بنتجية هدفين مقابل هدف حتى تأهل النادي الإنجليزي إلى الدور التالي بينما بنزيما ورفاقه خسروا وسقطوا من البطولة، لكن بعد المباراة امتدح مدرب نادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون اللاعب بنزيما على مستوياته المميزة، وبعدها بفترة ليست طويلة وافق رئيس نادي ليون جين مايكل أيلاس رأي فيرغسونوامتدح كريم.

في 13 مارس 2008 جدد بنزيما عقده مع ليون وربطه إلى عام 2013، وبعد تجديد عقده بنزيما مع الفريق أصبح صاحب أعلى راتب للاعب كرة قدم في فرنسا، وبعد تلك المستويات المميزة الكبيرة التي قدمها للفريق فاز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الفرنسي وكذلك أختير من ضمن تشكيلة الموسم، وفائز بجائزة هداف الدوري الفرنسي كذلك المسمى بفرنسا " تروفي دي ميليور بوتور "، وكذلك كان بنزيما ضمن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2008 التي فاز بها لاحقاً البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد بذلك الوقت.

2008–09: الموسم الأخير مع ليون

بدأ بنزيما موسم 2008–09 بشكل جيد وذلك بعد تسجيل أول هدفين لنادي ليون في الموسم أمام نادي تولوز، وبعد اللقاء الأول للفريق في الدوري بثلاثة أسابيع سجل من جديد أمام نادي رون ألبيس وأمام نادي نيس وتحصّل على ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، وفاز نادي ليون بكل ثلاثة مباريات الأولى بسبب أهدافه المبكرة، كما أن رئيس النادي جين مايكل أولاس نفى ارتباطات اللاعب بالخروج والانتقال من الفريق بمبلغ 100 مليون يورو، كما أن تم اختياره مع فرانك ريبيري ليكونو على غلاف لعبة فيفا 09 للنسخة الفرنسية، وقد سجل بنزيما هدفه رقم الـ 12 في 29 نوفمبر 2008 أمام نادي سوتشوكس حيث فاز بنزيما وأصدقائه بالمباراة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وسجل بنفس الأسبوع أمام لي مانس حيث فاز الفريق أيضاً بنفس النتيجة بهدفين مقابل لا شيء، وقد كان ضمن هدافي دوري أبطال أوروبا في أوقات دور المجموعات حيث سجل خمسة أهداف، هدفين من تلك الأهداف كانت أمام نادي ستيوا بوسوريستي، وهدفين أمام فيورنتينا وهدف واحد أمام بايرن ميونخ.

و بعد فترة التوقف في الشتاء، بنزيما عانى لفترة بعدم التسجيل وذلك لمدة ثلاثة مباريات، لكن بعد ذلك سجل من جديد هدفه رقم 11 في الدوري أمام نادي نيس حيث انتهى اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وبعدها بإسبوعين سجل هدفه رقم 12 في الدوري أمام نادي نانسي في مباراة فوز الفريق بهدفين مقابل لا شيء، وفي المباريات التسع التي لحقت تلك المباراة بنزيما وليون لم يكونو في مستوى جيد ومطمئن، حيث خسر الفريق أربعة لقاءات وتعادل بثلاثة وفازوا بلقائين فقط، وخلال تلك الفترة سجل بنزيما فقط هدفين، وكانو أمام نادي مانس حين فاز الفريق بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

و بعد تلك النتائج السيئة التي حققها الفريق سقط ليون من المركز الأول في سلم ترتيب الدوري الفرنسي وفشل في المنافسة على اللقب بعد أن حققه لمدة سبعة سنوات على التوالي، بينما بنزيما حققه بشكل شخصي لأربعة مرات وأيضاً وبالطبع كانوا على التوالي، وعلى الرغم من فشل الفريق من المنافسة على اللقب، إلا أن بنزيما سجل هدفه رقم 15 و 16 في 17 مايو 2009 أمام نادي مارسيليا، حيث فاز الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، والهدف الأول أتى عن طريق ضربة جزاء، وسجل هدفه رقم 17 أمام نادي اس ام كاين، وفاز الفريق بذلك اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وصعد الفريق إلى المركز الثالث في النهاية بينما بنزيما كان الهداف الثاني في الدوري الفرنسي مع اللاعب الآخر غيوم هوارو.

ريال مدريد

في 1 يوليو 2009 أُعلن بأن نادي ليون توصل إلى اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني بشأن انتقال اللاعب كريم بنزيما، والصفقة كانت تقدر بـ 35 مليون يورو، ومع إمكانية صعود الصفقة إلى 41 مليون يورو في حالة تحقيق بعض الشروط بين الطرفين حسب ما هو مكتوب في العقد. في 9 يوليو أنهى بنزيما الفحوصات الطبية ووقع بعقد مع النادي يمتد لمدة ستة سنوات، وخلال نفس اليوم ذلك تم تقديمه رسمياً للإعلام كلاعب ريال مدريد جديد. كما يذكر بأن تم عمل نفس هذه الحفلة سابقاً مع نجوم مدريد الجدد بذلك الوقت كالبرازيلي ريكاردو كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

موسم 2009–10

بنزيما شارك بأول لقاء له مع ريال مدريد في 20 يوليو في لقاء الفريق الأول في فترة الاستعدادات أمام شامروك روفرز في دبلن، ودخل في الشوط الثاني وسجل هدفاً للفريق حيث فاز الفريق بفضل ذلك الهدف الذي أتى بدقيقة الـ 87. و 24 أغسطس 2009 بنزيما سجل هدفين لريال مدريد أمام نادي روسنبورغ حيث فاز الفريق بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء. وبهذا الفوز فاز الفريق بكأس سانتياغو برنابيو. وجميع أهدافه في فترة الاستعدادات كانت تقدر بخمسة أهداف، ليكون هداف الفريق بتلك الفترة مع القائد راؤول.

وقد شارك كريم بأول لقاء له في الدوري الإسباني في 29 أغسطس أمام نادي ديبورتيفو لاكورونيا. وسجل أول هدف رسمي له مع ريال مدريد في مدريد أمام خيريث. بعد غيابه في مباراة منتصف الأسبوع ضد فياريال، شارك ضد تينيريفي في نهاية الأسبوع ليسجل بنزيما أول ثنائية له مع ريال مدريد في فوز مباراة الفوز 3–0 على أرضه. شارك لأول مرة في دوري أبطال أوروبا مع مدريد في 30 سبتمبر في مرحلة المجموعات ضد مرسيليا. في تلك المباراة، صنع بنزيما هدف كريستيانو رونالدو. في 7 نوفمبر، في أول مباراة يخوضها في ديربي مدريد ضد أتلتيكو مدريد، صنع بنزيما هدف مدريد الثاني الذي سجله مارسيلو. أنتهت المباراة بالفوز 3–2.

انتهى بنزيما الموسم بتسجيله 9 أهداف في 33 مباراة.

موسم 2011–12

قبل بداية موسم 2011–12، أخذ بنزيما بنصيحة مواطنيه بلان وزيدان، حيث ذهب إلى ميرانو في إيطاليا وخضع لعلاج لتقليل وزنه.

لعب بنزيما أول مباراة رسمية له في موسم 2011–12 في كأس السوبر الأوروبي 2011 ضد برشلونة. في المباراة، شارك كأساسي وصنع الهدف الافتتاحي في المباراة الذي سجله مسعود أوزيل. في مباراة الإياب، سجل بنزيما هدف التعادل 4–4 بمجموع المباراتين. وبعد ذلك بست دقائق سجل مهاجم برشلونة ميسي الهدف الثالثة لفريقه بالمباراة ليخسر بنزيما ومدريد اللقب. شارك بنزيما لأول مرة في الدوري مع مدريد في مباراة الفوز 6–0 ضد ريال سرقسطة.

في 10 ديسمبر 2011، سجل بنزيما الهدف الافتتاحي في مباراة هزيمة مدريد 3–1 أمام برشلونة في الكلاسيكو. الهدف الذي سجله في الثانية الـ21 فقط من المباراة، كان أسرع هدف سجل في تاريخ الكلاسيكو. بعد ثلاثة أيام من كسره للرقم القياسي، تم اختيار بنزيما كأفضل لاعب فرنسي عن أدائه خلال عام 2011. متفوقا على مدافع برشلونة إريك أبيدال وحارس مرمى ليون هوغو لوريس.

في 24 مارس، سجل بنزيما هدفين في مباراة الفوز 5–1 أمام ريال سوسييداد. هذان الهدفان جعلاه أفضل هداف فرنسي في تاريخ الدوري الأسباني متفوقاً على زيدان. في 29 أبريل، قدم بنزيما أداء رائع وسجل هدفين وصنع على آخر في مباراة الفوز 3–0 على إشبيلية. كانت هذه ثنائيته السابعة في الموسم ليساعد مدريد على الإقترب من تحقيق لقب الدوري بعد غياب أربع سنوات. حقق اللوس بلانكوس لقب الدوري رقم 23 في الأسبوع التالي بعد الفوز 3–0 أمام أتلتيك بيلباو. حيث شارك بنزيما كبديل في الشوط الثاني من المباراة.

موسم 2012–13
في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، سجل بنزيما هدف التعادل أمام مانشستر سيتي في المباراة التي أنتهت بالفوز 3–2 على ملعب سانتياغو برنابيو. في يوم 18 ديسمبر 2012 وقبل يوم واحد من يوم ميلاده الخامس والعشرين، حصل بنزيما على جائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2012 للسنة الثانية على التوالي.

في 2 مارس 2013، افتتح بنزيما التسجيل ضد برشلونة في مباراة الكلاسيكو بالدوري على السانتياغو برنابيو. وأنتهت المباراة بفوز ريال مدريد 2–1. وتصبح هذه المرة الثانية التي يتغلب فيها على برشلونة في غضون أسبوع. في 30 أبريل 2013، سجل بنزيما هدف واحد وصنع هدف سيرخيو راموس في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد دورتموند.

موسم 2013–14
بدأ بنزيما موسم 2013–14 بتسجيله في مباراة الفوز 2–1 على ريال بيتيس على ملعب سانتياغو برنابيو. وسجل مرة أخرى بعد أسبوع واحد في مباراة الفوز 1–0 خارج أرضه ضد غرناطة. بعد أربع مباريات دون تسجيل (مباراتان مع ريال مدريد ومباراتان مع فرنسا)، عاد وهز الشباك مرتين في مباراة الفوز 6–1 خارج ملعبه ضد غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا. في 18 يناير 2014، سجل هدفه رقم 100 مع ريال مدريد في مباراة الفوز 5–0 ضد ريال بيتيس. في 23 مارس، سجل بنزيما هدفين ضد الغريم التقليدي برشلونة في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو من كرتين عرضية من أنخيل دي ماريا، ليصل إلى هدفه السابع عشر في الليغا. ورغم ذلك خسر المباراة بنتيجة 4–3.

كان بنزيما جزءًا من التشكيلة الأساسية لريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا 2014 في 16 أبريل على ملعب ميستايا. صنع الهدف الأول في المباراة لأنخيل دي ماريا قبل أن يسجل غاريث بيل هدف الفوز للملكي لتنتهي المباراة بنتيجة 2–1. بعد أسبوع واحد، سجل بنزيما الهدف الوحيد في مباراة الفوز في ذهاب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ. وفاز النادي لاحقاً في النهائي في مايو. كون ثلاثي هجومي في ريال مدريد بجانب بيل وكريستيانو واطلق عليهم اسم "بي بي سي". أنهوا الموسم بتسجيلهم 97 هدف.

موسم 2014–15

في 6 أغسطس 2014، أعلن ريال مدريد أن بنزيما قد وقع عقدا جديدا لمدة خمس سنوات سيبقيه في النادي حتى عام 2019. في 12 أغسطس 2014، لعب بنزيما 90 دقيقة كاملة في مباراة فوز ريال مدريد 2–0 ضد إشبيلية في كارديف ليحقق لقب كأس السوبر الأوروبي.

في 16 سبتمبر 2014، سجل بنزيما الهدف رقم 1000 لنادي ريال مدريد في المنافسة الأوروبية في مباراة الفوز 5–1 على بازل في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا. سجل هدف في مباراة الفوز 2–0 خارج ملعبه ضد لودوغورتس رازغراد في دوري أبطال أوروبا بعد أن دخل كبديل في الشوط الثاني. في نهاية الأسبوع التالي، سجل هدفين في مباراة الفوز 5–0 على أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني.

تم اختيار بنزيما كأفضل لاعب في في الدوري الأسباني لشهر أكتوبر 2014، وفاز مدربه كارلو أنشيلوتي بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لنفس الشهر.

موسم 2015–16

بنزيما مع يلعب مع ريال مدريد في 2015.
أحرز بنزيما هاتريك مباراة الفوز على مالمو 8–0 في 8 ديسمبر 2015. في 20 ديسمبر 2015، سجل هاتريك آخر في مباراة الفوز 10–2 على رايو فايكانو.

كان يشارك كأساسي عندما فاز ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا 2015–16.

موسم 2017–18
في يوم 20 سبتمبر 2017، وقع بنزيما عقدًا يبقيه في النادي حتى عام 2021. في وقت لاحق وفي يوم 6 مارس من العام التالي، شارك بنزيما في مباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا من خلال لعبه في مباراة الفوز 2–1 على ملعب بارك دي برينس ضد باريس سان جيرمان في مباراة الإياب من دور الـ16 ليتأهل الريال للدور المقبل بعد فوزه بمجموع المباراتين 5–2. لعب بنزيما مباراته رقم 400 في جميع المسابقات مع ريال مدريد يوم 31 مارس في مباراة الفوز 3–0 على لاس بالماس، وكان قائداً للفريق في تلك المباراة وسجل هدف من ركلة جزاء. وفي 1 مايو قاد كريم فريقه للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 للمرة الثالثة على التوالي على حساب بايرن ميونخ بعد تسجيله لهدفين في إياب نصف النهائي على ملعب سانتياغو برنابيو في المباراة التي أنتهت بنتيجة 2–2 (4–3 في مجموع المباراتين).

موسم 2018–19
في 7 نوفمبر 2018، سجل بنزيما هدفين في مباراة الفوز 5–0 أمام فيكتوريا بلزن في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ليصل إلى الهدف رقم 200 له مع النادي. ليكون سابع لاعب من ريال مدريد يصل إلى هذا الانجاز. سجل ثلاثة أهداف في ست مباريات من دور المجموعات، جميعها كانت ضد فيكتوريا بلزن، مما ساعد ريال مدريد على تصدر المجموعة 

مسيرته الدولية

بنزيما مع منتخب فرنسا في يورو 2012
الشباب
على الرغم من أصوله الجزائرية، الا انه فضل اللعب للمنتخب الفرنسي حيث شارك بنزيما بجميع الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي للشباب، ابتداءً من المنتخب الفرنسي لتحت الـ 16 عاماً حيث شارك مع الفريق لستة لقاءات وسجل هدف واحد فقط، وفي 2004 كان بنزيما ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي لتحت الـ 17 عاماً وفاز مع الفريق ببطولة أوروبا تحت 17 سنة في عام 2004، وهذه كانت المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق بهذا اللقب، وشارك كريم في البطولة بشكل جيد وسجل هدف واحد أمام منتخب أيرلندا الشمالية في دور المجموعات، وقد شارك بنزيما مع فريق المنتخب الفرنسي لتحت الـ 17 عاماً في نسخة 2005 من بطولة ميريديان، وقد شارك في كل أربعة مباريات الفريق وسجل خمسة أهداف للفريق وساعد الفريق للفوز بالبطولة، وفي مجموع مشاركات بنزيما مع المنتخب الفرنسي لتحت 17 عاماً شارك بنزيما لـ 18 لقاء وسجل خلالهم 14 هدف.

و خلال موسم 2005–06 لعب بنزيما مع منتخب فرنسا لتحت 18 عاماً وشارك بعشرة لقاءات خلالهم سجل خمسة أهداف، وبعد ذلك حصل على استدعاء من المنتخب الفرنسي لتحت الـ 21 عاماً وهناك ساعد الفريق للتأهل في بطولة بطولة أوروبا تحت 21 سنة، وشارك بنزيما مع الفريق لخمسة لقاءات فقط ولم يسجل خلالها أي هدف، ولقاءه الأخير مع الفريق كان أمام المنتخب الإسرائيلي حيث خسر الفريق بشكل غريب في دور التصفيات.

المنتخب الأول
قبل أن يمثل بنزيما المنتخب الفرنسي، استدعى من قبل المنتخب الجزائري ومن قبل الإتحاد الجزائري الرسمي في ديسمبر 2006، لكنه رفض المشاركة مع الفريق وقد قال : " الجزائر هي بلد والديّ وهي بقلبي، لكن في كرة القدم سوف ألعب فقط للمنتخب الفرنسي "، وفي 28 مارس 2007 بنزيما حصل على أول إستدعاء رسمي للمنتخب الفرنسي الأساسي أمام منتخب نمسا وسجل هدف فوز فرنسا في المباراة، وهدفيه التاليين أتوا أمام منتخب جزر قاروه، حيث فاز المنتخب الفرنسي بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء.

وتم اختيار بنزيما ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2008، لكن الفريق بدأ بشكل سيء في البطولة بعد أن تعادل بنتيجة 0–0 أمام المنتخب الروماني، حيث بعد مستوى محبط تم إستبداله في الشوط الثاني، وفي المباراة التالية لم يشارك بها حيث خسر الفريق من المنتخب الهولندي بنتيجة 4–1، وفي المباراة الأخيرة للفريق في دور المجموعات خسر المنتخب الفرنسي من المنتخب الإيطالي وقد شارك بنزيما في المباراة كأساسي. والآن حصل بنزيما على رقم 10 في المنتخب، وآخر هدف له مع المنتخب الفرنسيأتى أمام المنتخب التركي في 5 يونيو 2009 في لقاء ودي بين الطرفين، وفاز المنتخب الفرنسي باللقاء بهدف بنزيما فقط.

 

 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates