بدء منافسات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار
آخر تحديث 14:32:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء منافسات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء منافسات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار

لشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبى - وام

بدأت الفرق العالمية المشاركة في تصفيات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار منافساتها فى نادي سكاي دايف للفوز بجوائز البطولة التي تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتنظمها المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيار التي تأسست في دبي ويتولى محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيار.

و شارك في التصفيات التي اقيمت أمس واليوم 150 فريقا من مختلف دول العالم من بينها أكثر من 10 فرق إماراتية تنافست من أجل تأهل 32 فريقا للنهائيات والتنافس على جوائز البطولة البالغ مجموعها مليون دولار من بينها 50 ألف دولار للفرق الإماراتية المشاركة في البطولة.

و قال عمر العلماء أمين عام المنظمة الدولية لسباقات الطائرات بدون طيار مدير البطولة إن هذه الرياضة تتميز بكون التنافس فيها مفتوحا للجميع والفرصة للفوز لكل واحد منهم قياسا على أدائه في التصفيات والنهائيات بغض النظر عن عمره وجنسيته وحالته الصحية فالتنافس مفتوح للجميع وفق فئات البطولة التي تعتمد على أمور تقنية ولا تميز بين المتسابقين إذ يمكن للمتسابق من ذوي الإعاقة أن يفوز على متسابق صحيح الجسم إذا كان يتميز عنه بالقدرة على التحكم والمناورة في جهاز قيادة الطائرة عن بعد " الريموت كونترول" وضم فريقه الفني أفرادا من ذوي الخبرة في التعامل مع ظروف المنافسات والأعطال التي قد تصيب الطائرات ووضع الخطة المناسبة لخوض المنافسات وفقا لمسار التصفيات ومسار النهائيات.

وأوضح أن البطولة الحالية يشارك فيها رياضيون من عمر 15 سنة إلى أكثر من 60 سنة من مختلف الجنسيات وقد قام صبي بريطاني عمره 15 عاما بتسجيل أسرع زمن في اليوم الأول للتصفيات وهو الأمر الذي يؤكد أن المنافسة مفتوحة للجميع ويمكن أن يكون البطل أيا من الرياضيين الذين حضروا من مختلف دول العالم وهو الأمر الذي يفتح أمام هذه الرياضة آفاق التطور والانتشار بفضل دعم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتوجيهات معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل و سرعة انتشار هذه الرياضة في العالم عموما وفي دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصا.

وانضم الشاب طارق السعدي لعضوية لجنة التحكيم في البطولة إلى جانب 3 من الحكام العالميين و كان السعدي المعروف على مستوى العالم ببراعته في تصميم وقيادة طائرات الهليكوبتر الصغيرة قد ألغى مشاركته في المانيا ببطولة "روتور لايف" الخاصة بطائرات الهليكوبتر الصغيرة التي تطير بدون طيار وقرر المشاركة في البطولة الحالية بدبي كحكم لأن نجاح البطولة يعني له الكثير.

وخطف الانجليزي لوك بانستر ابن الخمسة عشر ربيعا الأنظار في اليوم الأول للتصفيات بتسجيله زمنا بلغ 17 ثانية وهو من بين الأسرع في المنافسات ليعلن عن موهبة قادمة بقوة في عالم سباقات الطائرات بدون طيار رغم أنه لم يمض عليه سوى عام وبضعة أشهر فقط منذ بداية ممارسته هذه الرياضة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء منافسات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار بدء منافسات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates