الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دشن مختبر تومسون رويترز للإبداع

الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أكد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن الابتكار أصبح ثقافة عمل مؤسسية راسخة وفعالة في إمارة دبي ودولة الإمارات ضمن منظومة متكاملة، تحرص على توفير أفضل الظروف لتشجيع المبدعين والمبتكرين في شتى المجالات، ما يساهم في الارتقاء بمستويات الابتكار إلى آفاق جديدة.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمختبر تومسون رويترز للابتكار، الذي يمثل خطوة جديدة في إطار تفعيل مبادرة شركاء دبي للابتكار، الرامية إلى توثيق أطر التعاون مع الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكار، لطرح وتطوير افكار وحلول مبتكرة، وبما يتوافق مع رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جعل دبي المدينة الأكثر ابتكارا في العالم.

وأضاف تمضي دبي بخطى ثابتة ومتوازنة في مجال ترسيخ ثقافة الابتكار، كدافع رئيسي للازدهار والتقدم، بما يسهم في دعم توجه دولة الإمارات العربية المتحدة نحو التحول إلى مركز عالمي للابتكار، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي اعتمدتها الحكومة لاعتماد الابتكار، ضمن منظومة العمل المؤسسي، وتطوير السياسات الوطنية والكوادر المتخصصة، لاستكشاف طرق جديدة ومختلفة في أداء الأعمال ودعم كافة شرائح المجتمع".

وأضاف " إننا حريصون كل الحرص على الشراكة مع أبرز الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية، من أجل الاستفادة من أفضل الخبرات والممارسات المتبعة في مجال الابتكار"، مشيرا إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع تومسون رويترز تأتي لتأسيس إطار يتم من خلاله توليد الأفكار وتسويقها في إطار هذا التوجه، بما يخدم الجهود المبذولة لرسم وتنفيذ الأهداف المستقبلية التي تسعى إمارة دبي ودولة الإمارات لتحقيقها بالشكل الأمثل.

وأثنى على تجاوب القطاع الخاص والشركات العالمية مع التوجهات الاستراتيجية للدولة، موجها دعوته للجميع ليكونوا جزءا من سعي دولة الإمارات باتجاه تحقيق أهدافها الاستراتيجية في مجال الابتكار، بما ينعكس إيجابا على نمو القطاعات المختلفة، وزيادة المردود الاقتصادي منها.

كما تجول، يرافقه محمد عبدالله القرقاوي رئيس المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مكاتب تومسون رويترز، مستمعا إلى شرح من الإدارة العليا للشركة عن الإدارات والأقسام المختلفة فيها، معربا عن إعجابه بالخدمات المهنية التي تقدمها شركة تومسون رويترز العالمية، والدور الذي تلعبه في دعم قطاع الأعمال على مستوى العالم.

ويوفر مختبر "تومسون رويترز للابتكار"، الذي أطلقته شركة "تومسون رويترز"، المزود العالمي للمعلومات الذكية لقطاع الأعمال، منصة رائدة وفعالة لقيادة الابتكار والإسهام في دعم بيئة ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

وسوف يتيح مختبر الابتكار لرواد الأعمال والمبتكرين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من البيانات والأدوات التخصصية في مختلف المجالات، بما في ذلك المجلات العلمية والبحث والتطوير وبراءات الاختراع وحماية العلامات التجارية وأبحاث السوق والمعلومات المالية، وهذا سيمكنهم بالتالي من تأسيس تطبيقات ذكية لتحويل البيانات إلى معرفة.

من جانبه لفت مدير عام تومسون رويترز في الشرق الأوسط وشمال افريقيا نديم نجار " نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع إمارة دبي ومؤسساتها الرئيسية والجهات المعنية لدعم هذه الشراكة الاستراتيجية، وسنحرص على المساهمة في تفعيل بيئة الابتكار وتوفير إطار تتعاون من خلاله الحكومة والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص على دفع عجلة مخرجات الابتكار".

وأضاف " سيساهم مختبر الابتكار في تحويل البيانات إلى معرفة فعالة تمكن صناع القرار من تعزيز مستويات الشفافية واستقصاء المعلومات والقدرة على المنافسة "، مشيرا إلى أن تأسيس هذا المختبر والشراكة الواسعة يؤكد التزامنا في تسريع وتيرة الابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وخارجها.

دون الشيخ حمدان بن محمد عبر صفحته في "تويتر" ملفتًا دشنت مختبر تومسون رويترز للابتكار، ويمثل خطوة جديدة في إطار الشراكات الاستراتيجية العالمية لتعزيز ثقافة الابتكار، الابتكار أصبح ثقافة عمل مؤسسية راسخة وفعالة في دولة الإمارات ضمن منظومة متكاملة لتشجيع المبدعين والمبتكرين، دبي تمضي بخطى ثابتة ومتوازنة في مجال ترسيخ ثقافة الابتكار كدافع رئيسي للنمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي، حريصون على الشراكة مع أبرز الشركات المحلية والعالمية للاستفادة من أفضل الخبرات والممارسات المتبعة في مجال الابتكار، نثني على تجاوب القطاع الخاص مع التوجهات الاستراتيجية للدولة، وندعو الجميع ليشاركنا سعينا لنكون أكثر دول العالم ابتكارا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن ثقافة الابتكار راسخة في دبي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates