خبراء يؤكدون أهمية التفاعل بين التكنولوجيا والأعمال في مسيرة الابتكار
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء يؤكدون أهمية التفاعل بين التكنولوجيا والأعمال في مسيرة الابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يؤكدون أهمية التفاعل بين التكنولوجيا والأعمال في مسيرة الابتكار

منتدى " جيبكا للأبحاث والابتكار
دبي - وام

 شدد عدد من كبار رواد قطاع البتروكيماويات في المنطقة والعالم في ختام مشاركتهم في النسخة الثانية من منتدى " جيبكا للأبحاث والابتكار " ..على أهمية نشر الوعي تجاه التقنيات الحديثة المعتمدة في أسواق المنطقة لإدارة الأعمال والعوامل الخارجية التي تؤثر على عمليات القطاع عند اعتماد الخطط المستقبلية ووضع الاستراتيجيات الإدارية.

وقال الدكتور مؤيد القرطاس رئيس لجنة الأبحاث والابتكار في الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات " جيبكا " في دبي الذي استضاف أعمال المنتدى التي اختتمت اليوم واستمرت ثلاثة أيام في فندق "ريتز كارلتون" بمركز دبي المالي العالمي .. إن التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم تشكل تكلفة عالية ولا يمكن التنبؤ بالنتائج التي تقدمها إلا أنها تمتلك تأثيرا عميقا على قطاع البتروكيماويات في المنطقة.

وأكد أن التعمق في فهم العلاقة المباشرة بين التكنولوجيا وهذا القطاع يشكل عنصرا أساسيا في الاستمرارية والتطور وتحقيق المزيد من الأرباح.

وسلط الدكتور مؤيد القرطاس الضوء على أهمية انتهاج خطط استراتيجية طويلة المدى لتحقيق المزيد من التطور والنجاح من قبل المؤسسات العاملة في قطاع البتروكيماويات في المنطقة.. مشيرا إلى أن تحقيق نتائج إيجابية كبرى قد يستغرق فترة طويلة تمتد لعدة عقود.

وأضاف أن هذا القطاع يشهد استثمارات ضخمة للغاية وتحتاج إلى أن توظف بالشكل المناسب كما أن الاستثمارات في بعض المواد الكيمياوية مثل البلاستيك تحتاج إلى أن دراستها بشكل مفصل قبل اتخاذ أي قرارات مصيرية.

وتشير الإحصاءات السكانية إلى أن التعداد السكاني في العالم سيصل إلى ما يتراوح بين 9 إلى 10 مليارات نسبة مع حلول العام 2050 وتتركز مؤشرات النمو السكاني في الدول الإقتصادية النامية وخاصة في قارتي آسيا وأفريقيا مما يتيح المجال أمام العديد من فرص النمو في منطقة الشرق الاوسط.

وفي هذا الإطار قال الدكتور توماس زكريا نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأبحاث في مؤسسة قطر للعلوم والتقنية إن حكومات المنطقة تمتلك بعد نظر تجاه خطط التطور والاستدامة التي تتبعها مع الأخذ بعين الإعتبار أن ما يقارب الملياري شخص سيتوجهون نحو السكن في البيئات الحضرية مما جعل من ابتكار المدن الحديثة أمرا هاما لنجاح الخطط المستقبلية.

وخلال كلمته قال الدكتور جفين تولر الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "يو أو بي " إنه بالنظر إلى العالم الذي نعيش فيه فإن جزءا كبيرا من التطور الحاصل قد تم تحقيقه باستخدام الوقود والمواد التي يتم إنتاجها بواسطة شركات البتروكيماويات وقد أثبت هذا القطاع أهميته من خلال الدور المحوري الذي يساهم به في تعزيز نمط الحياة الحديثة.

وأشار تولر إلى أن التوقعات تشير إلى أن الطلب العالمي على الطاقة سيرتفع بنسبة / 40 / % مع حلول عام 2050 حيث أن الزيادة السكانية المتوقعة ستدفع معدلات الطلب على مصادر الطاقة الكهربائية والنفط والغاز الطبيعي إلى الارتفاع.

وأوضح أنه كقطاع صناعي سيتطلب منا تحقيق استراتيجيات الاستمرارية بنقل المواد الهيدروكربونية من مصادر وجودها إلى حيث تكون الحاجة إليها إضافة إلى الاستمرار في البحث عن أساليب تضمن كفاءة تكرير النفط والغاز وتقديم المنتجات التي يحتاجها الناس وتوفير قيمة إضافية لما ينتجه القطاع للحصول على أفضل العوائد المادية للمؤسسات والمستثمرين العاملين في هذا القطاع مع الأخذ بعين الإعتبار أهمية المحافظة على البيئة وعدم الإخلال بالنظام البيئي من حولنا.

من ناحيته أكد الدكتور عبد الوهاب السعدون الأمين العام لـ " جيبكا " أنه على رواد قطاع البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي العمل على إيجاد فرص تنافسية متنوعة لا تعتمد فقط على مصادر النفط والغاز المتوفرة بأسعار مناسبة.. مشيرا إلى أنه من الممكن تحقيق هذا الهدف من خلال الاستثمار في عمليات البحث والابتكار والتي ستلعب دورا محوريا لتحقيقه.

وأضاف أنه على مر العقود الأربع المنصرمة نما قطاع البتروكيماويات الخليجية بشكل متسارع من بدايات متواضعة إلى قطاع تقدر قيمته بمليارات الدولارات بطاقة إنتاجية تزيد عن / 140 / مليون طن ومنتجات متنوعة تستخدم في تطبيقات عديدة عبر مختلف القطاعات.

وذكر السعدون أنه في ظل توقعات النمو التي تشير إلى تحقيق تطور مستدام تظهر نتائج آخر استطلاع أجرته جيبكا إلى أن الشركات المنتجة للبتروكيماويات في المنطقة تنشد وبشكل متزايد اعتماد خطط الابتكار المجدية لمواكبة المنافسة المحتدمة في السوق.

يذكر أن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات " جيبكا " استضاف / 200/ مشارك من أبرز الشركات والمؤسسات البحثية والأكاديمية ذات العلاقة بقطاع البتروكيماويات ضمن منتدى جيبكا للأبحاث والابتكار الذي أقيم تحت عنوان " مواجهة تحديات الأبحاث والابتكار: الاستفادة من الرواد " .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون أهمية التفاعل بين التكنولوجيا والأعمال في مسيرة الابتكار خبراء يؤكدون أهمية التفاعل بين التكنولوجيا والأعمال في مسيرة الابتكار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates