أجمل الإطلالات المميَّزة خلال عرض ديور للخياطة الراقية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجمل الإطلالات المميَّزة خلال عرض "ديور" للخياطة الراقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أجمل الإطلالات المميَّزة خلال عرض "ديور" للخياطة الراقية

عرض "ديور" للخياطة الراقية
باريس - صوت الإمارات

تعدّ 30Avenue Montaigne قلب ديور النابض.. مسقط رأس مجموعة لا متناهية من إبداعات Monsieur Christian Dior الرائعة، وخليّة تعجّ بالحركة والخلق والأيادي المبدعة.

تُحاول Maria Grazia Chiuri، المديرة الإبداعيّة للدار الفرنسيّة دائما أن تتعرّف عن قرب إلى السيّد ديور الراحل من خلال الغوص إلى أعماق أرشيفه والأماكن المفضّلة لديه، واختارت لمجموعة Dior للخياطة الراقية لخريف 2019، أن تتعاون مع الفنّانة السرياليّة، الكاتبة والناشطة النسائية Penny Slinger لاستكشاف المعاني الخفيّة الكامنة في منزل السيّد ديور في 30Avenue Montaigne: "وكأنّ الطبيعة تغلغلت إلى هذا المنزل".
وتحمل مجموعة الخياطة الراقية لخريف 2019 التي اتّخذت بلدة 30 Avenue Montaigne منصّة عرضٍ لها، أفكارا وأبعادا هندسيّة. المرأة لطالما كانت مصدر وحي وإلهام في الهندسة المعماريّة، حتّى إنّ العديد من التماثيل والزخرفات في العمارات الإغريقيّة والرومانيّة تأتي على شكل امرأة كتعبير مجازي عن دورها في المجتمع والهندسة.
ابتكرت الفنّانة Penny Slinger السينوغرافيا الخاصّة بالعرض، والإطلالات انطلقت بلوحة ألوان غلب عليها الأسود والرماديّ الداكن. العرض افتتح بلوك باللون الأبيض تزيّن بعبارة: هل الملابس عصريّة؟" عنوان لمعرض Bernard Rudofsky في العام 1944. أمّا البزّات فكان لها الحصّة الأكبر في اللوكات التي تلت. قدّمتهاMaria Grazia Chiuri  بطابع مينيماليّ ومبتكر يحاكي المرأة العصريّة، فرأينا سترة الـBar الأيقونيّة للدار بحلّة متجدّدة؛ تارةً ذات جيب متعدّدة وطوراً على شكل فستان متوسّط الطول، ولفتتنا السراويل الواسعة التي اكتملت بجَيب كبير من كل جهة، الحزام برز حول منطقة الخصر في معظم اللوكات أمّا في تلك الإطلالات التي خلت من هذا الإكسسوار، فأتى التلاعب بالقماش على شكل ملتف عند الوسط.

رافق الأسلوب الذكوريّ النصف الأوّل من العرض. المينامليّة تقابلت مع نفحة تطرّف في بعض اللوكات التي حملت الطابع الإغريقيّ بتفاصيلها (الصورة رقم 9 و12). أحببنا استخدام الأقمشة الشفّافة وأقمشة الشبك التي اقترنت بمعظم التصاميم عند منطقة الأكتاف والصدر. كذلك، لفتتنا الحرفيّة اليدويّة العالية التي برزت في الزخرفة وشراشيب الصوف والجلد (الصورة رقم 4 و7). الكاب برز في أكثر من لوك وكذلك المعطف الطويل المنسدل الذي أكثر ما لفتنا بقماش البروكاد في اللوك رقم 32.

غلبت الفساتين على النصف الثاني من المجموعة، والتصاميم ذات الكتف الواحد كانت بارزة بوضوح. التول رافق أكثر من موديل والريش زيّن بعض الإطلالات، أمّا أكثر ما استحوذ على انتباهنا فكانت الإطلالة التي اختصرت مقرّ السيّد ديور بحذافيره فكانت مجسّدا مصغرا عنه، وبالنسبة إلى الإكسسوارات، أوشحة الرأس الشبكيّة كمّلت الإطلالات، الأقراط أتت غير متجانسة، لفتنا التشوكر الذهبيّ العريض والقلائد على أشكال الحيوانات وتحديداً الخنفساء. الصنادل أتت مسطّحة ذات رباط رفيع التفّ حول الساق وقد وقعنا في غرام تلك الأحذية الطويلة المروّسة الرأس التي أكدّت على الإبداع المتقن بقماشها الشفّاف والريش التطاير منها.

وقـــــــــــــــــــد يهمك أيــــتضًأ :

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

خطوات تطبيق إطلالة "ديور" لرموش كثيفة ومكياج محترف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل الإطلالات المميَّزة خلال عرض ديور للخياطة الراقية أجمل الإطلالات المميَّزة خلال عرض ديور للخياطة الراقية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates