آخر تحديث 08:31:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدوري العماني هو دوري الدرجة الممتازة في الاتحاد العماني لكرة القدم وقد تم إنشائه رسميا في عام 1976. ويعتبر حاليا النادي الأكثر نجاحا في الدوري العماني هو نادي ظفار والذي فاز بـ 10 القاب.

التطوير إلى دوري المحترفين
على الرغم من كونه دوري معروف في المجتمع المحلي، الا انه يأتي في المرتبة (D) من تصنيف دوريات كرة القدم وفقا لتصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. السيد خالد بن حمد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أعلن عن خطة الاتحاد لتحويل دوري كرة القدم العماني إلى دوري للمحترفين بحلول عام 2012. أيضًا قام بالإعلان عن تغيير اسم الدوري إلى دوري عمان موبايل. والعديد من الشركات مثل نيسان وشل وعمان موبايل كانت من الأسباب الرئيسية لتوسيع هذا التحول وبقيادة السيد خالد بن حمد.

في عام 2010 وخلال السحب السنوي لكأس السلطان قابوس - السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان - أُعلن عن رصد 2.6 مليون ريال سنويا (حوالي 6.7 مليون دولار) إلى عام 2015  لمزيد من الدعم للدوري. جاء هذا التحرك لرعاية الشباب العماني وتطوير كرة القدم العمانية وخلق أكبر الآمال لتأهل عُمان في كأس العالم 2014. وكانت هذه الصفقة بالإضافة إلى الدعم الممنوح من السلطان قابوس للاتحاد وقدره 1.5 ريال عماني.

 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates