اختتام الجولة الأولى لسباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية للمعاقين 2016
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام الجولة الأولى لسباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية للمعاقين 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام الجولة الأولى لسباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية للمعاقين 2016

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
أبوظبي - وام

اختتمت أمس منافسات الجولة الأولى من سباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية 2016 تحت إشراف الاتحادين الدولي والأوروبي للدراجات اليدوية والتي نظمها نادي العين للمعاقين التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة 63 لاعبا ولاعبة من 16 دولة من مختلف دول العالم.

وقام عبد الله اسماعيل الكمالي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة يرافقه ممثلو الاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية والجهات والشركات الراعية خلال اللقاء الرسمي مع الوفود بفندق كراون بلازا ياس بتتويج الفائزين في مختلف الفئات المصنفة لمنافسات السباق .

وأعرب الكمالي عن فخره واعتزازه باحتضان دولة الإمارات ومدينة أبوظبي الجولة الأولى من سباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية 2016 تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات UCI والاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية مما يثبت ويؤكد مدى ما تحقق ويتواصل من نجاحات لرياضة المعاقين في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأعرب في الكلمة التي ألقاها في احتفال تتويج الأبطال عن تمنياته أن يحمل كل المشاركين في المنافسات وجميع الفرق ذكريات طيبة بوجودهم في تلك المنافسة الشريفة على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة .. مشيرا إلى ترحيب مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بالتعاون مع الأتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية .

وقال رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة أن ما يتحقق من انجازات ونجاحات متوالية يأتي تباعا للنهج السديد الذي تسير عليه دولتنا العزيزة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات .

وأشاد بالمتابعة الحثيثة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. مثمنا الرعاية والاهتمام والدعم اللامحدود الذي يقدمه للشباب الإماراتي بشكل عام ولذوي الإعاقة بشكل خاص حيث تم توفير أفضل الخدمات والأساليب العلمية المتطورة وفي كل المجالات التعليمية والتأهيلية والرياضية والمجتمعية.

وتوجه باسم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بالشكر إلى الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على رعاية ودعم سموه للسباق وعلى التعاون مع المؤسسة لإنجاح الحدث .

ووجه الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذا السباق الدولي الرياضي خاصة الجهات والشركات الراعية التي كان لها دور كبير في نجاح تنظيم واستضافة المنافسات وللجهات والمؤسسات والشركات الراعية التي تدعم وترعى السباق وتساهم بشكل كبير في نجاح كافة الفعاليات التي تنظمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما الرياضية منها .

وقال أن تلك المبادرة تأتي من منطلق الحس الوطني لتلك الجهات لدعم الرياضة بصفة عامة ورياضة المعاقين بالدولة .وأشار عبد الله الكمالي إلى أن نجاح المؤسسة في تنظيم واستضافة هذا السباق بشهادة جميع المشاركين من لاعبين ولاعبات وكذلك شهادة المسؤولين بالاتحادين الدولي للدراجات والأوروبي للدراجات اليدوية يمثل تحديا جديدا للمؤسسة للمضي قدما لتقديم ما هو أفضل في المرحلة المقبلة لتأكيد ما تتمتع كوادرهم الوطنية من قدرات تنظيمية عالمية تمكنها من تنظيم واستضافة أكبر البطولات العالمية .

من جانبه وجه فريدريك تشان من هونج كونج مراقب السباق من الاتحاد الدولي للدراجات التحية والشكر إلى دولة الامارات العربية المتحدة وللمسؤولين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية على النجاح الكبير الذي تحقق في تنظيم واستضافة منافسات السباق على حلبة مرسى ياس .

وأشاد بالمستوى الفني للسباق وقال أن المرحلة الأولى لسباق الطواف الأوروبي العام 2016 نجحت بكل المقاييس وستكون الأفضل بين كافة مراحل السباق ولاقت نجاحا كبيرا ونتائج متميزة من قبل المشاركين مما جعل تلك الجولة بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام نموذجا يحتذي به من قبل المدن الأخرى المستضيفة للمراحل التالية من السابق العام الحالي.

 وأشاد بالمستوى الفني للاعبي منتخب الامارات وقال انه مع تكرار مشاركاتهم الدولية والاحتكاك المستمر مع الدول الأوروبية سوف يرتفع مستواهم الفني ويتمكنوا من الوصول لمنصات التتويج بتلك الرياضة موجها الشكر والتهاني إلى المسؤولين بمؤسسة زايد ونادي العين للمعاقين على نجاح التنظيم بصورة مميزة .

من ناحيته وصف النمساوي كريستيان بيتر أحد المسؤولين الرئيسيين المدير المالي بالاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية جولة أبوظبي من السباق بأنها الأفضل بين الجولات السبع حيث تقام بأفضل ميدان للسباق على مستوى العالم .وأشاد بالدور الذي تلعبه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ممثلة في نادي العين للمعاقين في احتضان منافسات السباق.

وقال ان التنظيم رائع وفريق العمل القائم على الحدث يقدم نموذجا احترافيا عالميا .. مشيدا بترتيبات السباق خاصة الإقامة في فندق بجوار حلبة السباق وهو الامر الذي لاقى استحسان جميع الفرق واللاعبين من الدول المشاركة. وأكد كريستيان ان رياضة الدراجات اليدوية لذوي الاعاقة بدأت في الانتشار على المستوى العالمي بصورة جيدة وارتفع عدد الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروربي للدراجات اليدوية من ست دول في عام 2001 ـ عندما بدأ الاتحاد ـ إلى 14 دولة في الوقت الحالي فضلا عن مشاركة العديد من اللاعبين بدول ليست أعضاء في الاتحاد في السباقات التي ينظمها ويشرف عليها على مدار العام ومنها دول بمنطقة الشرق الاوسط.

 و وجهت اللجنة المنظمة للسباق الشكر لكافة اللجان العاملة التي أسهمت بخروج السباق بصورة طيبة وبتنظيم عالمي اشاد به جميع المشاركين كما وجهت الشكر إلى الرعاة على مساهمتهم الايجابية في نجاح السباق .

من جانبه أكد محمد مصبح النعيمي الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لمجموعة شركات موارد للتمويل على أهمية التكاتف والتراحم الاجتماعي في المجتمع كما أكد أن مشاركة موارد للتمويل ورعايتها لسباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية للمعاقين 2016 هو تعزيز للمشاركة المجتمعية بما يمكن من التغلب على الإعاقة بأشكالها المختلفة وتفعيل دور ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع كأفراد فاعلين ومنتجين تتاح لهم الفرصة المتساوية لإظهار مواهبهم وتحقيق تطلعاتهم في ميدان الرياضة وشتى ميادين الحياة على قدم المساواة مع أقرانهم الأسوياء .

وقال أنه ينبغي أن يكون هناك حرص من كل مؤسسات المجتمع بقطاعيه الخاص والحكومي ورجال المال والاعمال على ضرورة توفير وتطوير الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة وتبني فكرة الدمج الشامل للأشخاص من ذوي الاعاقة في المجتمع والتعاون بين المؤسسات الأهلية والحكومية وتنفيذ مشاريع انتاجية لخدمة ذوى الإعاقة.

واقترح النعيمي في تصريح صحفي له تشكيل لجنة مشاريع من المؤسسات الراعية للأشخاص ذوي الاعاقة وتحديد الاحتياجات والأولويات للجهات المانحة وتوزيعها بأولويات حسب التخصص ونوع الاعاقة والمكان الجغرافي للمؤسسة .و وجه الشكر لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في نادي العين للمعاقين التي منحت الفرصة لـ " موارد للتمويل " وكافة المؤسسات الأخرى لرعاية هذا الحدث .. معلنا دعمه لمثل هذه الفعاليات التي تؤصل إحياء الممارسات الإماراتية الأصيلة وعلى رأسها تعزيز التلاحم المجتمعي والتماسك والتكافل والشراكة المجتمعية مع مختلف شرائح المجتمع وفى مقدمتهم  ذوو الإعاقة  تعزيزا للمشاركة وتمكين المجتمع في دولة الامارات في توفير الرعاية لهم .
 
وقد أسفرت النتائج النهائية للسباق في الرجال عن تقاسم الدول الأوربية للمراكز الأولى في كل تصنيف حيث في الفئة MH1 للرجال تمكن البطلان السويسريان آلين تور وبنجامين فريتش من احتلال المركزين الأول والثاني على الترتيب في التوقيت والمسافة بينما احتل البطل الدانماركي المركز الثالث جيسبر اوفرجارد المركز الثالث في التوقيت والمسافة .

وفي الفئة MH2  للرجال فاز بالمركز الأول وولفاجنج شاتور من النمسا في التوقيت والمسافة المركز الثاني كان من نصيب البطل الدانماركي آلان هورن.وفي الفئة MH3  للرجال تمكن البطل الفرنسي رياض تارسيم ومواطنه ديفيد فرانك من احتلال المركزين الأول والثاني على الترتيب في المسافة بينما احتل البطل السويسري هانز فري المركز الثالث في المسافة لكنه جاء في المركزالأول في التوقيت.

 وفي الفئة MH4 للرجال فاز بالمركز الأول البطل الفرنسي جويل جانو في التوقيت والمسافة وجاء البطل البولندي رافال ويلك في المركز الثاني في التوقيت والمسافة وفي المركز الثالث البطل الالماني فولفاجانج المير وجاء بطل الإمارات راشد الظاهري في المركز السابع عشر في تلك الفئة وحل زميلة عبد الله الهاشمي في المركز التاسع عشر.

 وفي فئة 5 MH للرجال تمكن البطل البرتغالي الذي شارك للمرة الأولى في سباقي العام 2014 و2015 ويشارك للمرة الثالثة العام الحالي لويس كوستا من الفوز بالمركز ألأول في الزمن والمسافة وفي فئة الرجال الخامسة MHO فاز بتلك المسابقة منفردا البطل السويسري مينريد مولر  وفي نتائج السيدات الفئة 2 HW فاز بتلك المسابقة البطلة الإيرلندية كارا ستونتون بينما فاز بالمركز الأول بمسابقة الفئة WH3 البطلة الأيسلندية اريينا سيجروير البرتوديتر وجاءت البطلة الألمانية كريستين أبل في المركزالثاني والبطلة مونيك ساشير في المركز الثالث.

 وفي فئة  WH5 للسيدات فازت البطلة كارول ريجونالي بالمركز الأول بينما في الفئة WHO( الفئة المفتوحة ) فازت البطلة الألمانية بيترا فانجيت بالمركز الأول.و قامت اللجنة المنظمة وممثلا الاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية الهولندي سيني سنايبي والنمساوي كريستيان بيتر خلال الاحتفال بتتويج الفائزين بالقميص الأصفر لمختلف التصنيفات وذلك حسب بروتوكول الاتحاد الدولي للدراجات وتسليمهم الميداليات التذكارية والمكافآت المالية.

و جرى تكريم الشريك الاستراتيجي للمؤسسة مجلس أبوظبي الرياضي وتكريم الرعاة المتعاونين مواصلات الإمارات أبوظبي و اتحاد ألإمارات لرياضة المعاقين واتحاد الإمارات للدراجات والهيئة العامة للشباب والرياضة ومطارات أبوظبي والاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية والاتحاد الدولي للدراجات.

و تم تكريم الرعاة المساهمين الشركات الداعمة والرعاية للسباق وهي جمعية أبوظبي التعاونية و موارد للتمويل و صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام الجولة الأولى لسباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية للمعاقين 2016 اختتام الجولة الأولى لسباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية للمعاقين 2016



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates