الهاملي يحرز المركز الثالث في منافسات زوارق الفورمولا1
آخر تحديث 13:33:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهاملي يحرز المركز الثالث في منافسات زوارق الفورمولا1

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهاملي يحرز المركز الثالث في منافسات زوارق الفورمولا1

اختتام منافسات زوارق الفورمولا1
أبوظبي-وام

شهد الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية والشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضي والأملاك في أم القيوين رئيس نادي الإمارات للسيارات والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان تتويج الفائزين فى جولة أبوظبي لزوارق الفورمولا1 والتي أقيمت على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي.

فقد تم تتوج الفرنسي فيليب شيب بطلا للجولة فيما حل ثانيا الأمريكي شون تورنتي ممثل الفريق القطري وثالثا الإماراتي أحمد الهاملي من فريق أبوظبي في حين حل بطل الفريق الآخر ثاني القمزي في المركز التاسع بعد أن بدأ من المركز الرابع عشر في انطلاقة السباق الرئيسية.

وشارك فى السباق 18 زورقا حيث تمكن فيليب من التفوق من البداية والحفاظ على الصدارة مستفيدا من إحرازه لقب السرعة في حين كان الهاملي في المركز الرابع لينطلق ويتقدم للأمام للمركز الثالث منذ الدورة الأولى وكانت المعاناة رفيق القمزي الذي تعرض محرك زورقه للكسر مما جعله يرجع للخلف وينطلق متأخرا في السباق من المركز الرابع عشر وبالرغم من ذلك تمكن من التقدم للمركز التاسع مع مراحل السباق المختلفة.

وسجل سباق أبوظبي شهادة نجاح قوية بعد أن استمر منذ البداية وحتى النهاية بدون رفع العلم الأصفر وعدم وجود أي حوادث أو عوائق طيلة السباق وظل فيليب في الصدارة حتى الختام في حين كانت بقية المراكز كما هي ولم تتعرض لأي تغيير.

حضر مراسم التتويج عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي ونيكولو سان جيرمانو مروج البطولة العالمي بالإضافة لحشد من المسؤولين وكبار الشخصيات في العاصمة أبوظبي.

و أكد الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان أن أبوظبي تتفوق دوما من الناحية التنظيمية وتمتلك الريادة في هذا الشأن بعد أن جاءت منافسات سباق أبوظبي لتكون بمثابة شهادة نجاح جديدة للعاصمة والنادي البحري مضيفا " تعودنا دوما أن نشاهد أفضل وأعلى درجات التنظيم وأن تتفوق من هذه الناحية في استضافة كافة الأحداث الرياضية العالمية سباق الفورمولا1 كان مميزا من جميع النواحي وقدم النادي كالمعتاد شهادة نجاح جديدة في هذا المجال".

وشدد سموه على القيمة الرياضية الكبيرة لفريق أبوظبي والذي يتميز بكوادره الوطنية دائما حيث أكد سموه أن مشاركة الفريق دوما تكون فارقة في مختلف البطولات التي يشارك من خلالها موضحا ان عدم التوفيق لا يعني أبدا عدم القدرة وفريقنا يمتلك مهارات كبيرة ونثق بهم دوما في كل المنافسات التي يخوضونها.

وقال ان السباق كان قويا منذ البداية وكانت المنافسة على أشدها مما أعطى للسباق طابع الندية والذي جعله جديرا بالمتابعة كأحد منافسات السرعة والإثارة المعهودة الأهم كان مشاهدة فريق أبوظبي على منصة التتويج ممثلا في أحمد الهاملي ونريد أن نرى الفريق مستمرا في ضرب أمثلة التفوق دوما في كل البطولات التي يشارك من خلالها.

و أهدى المتسابق أحمد الهاملي انجاز المركز الثالث في السباق إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان حيث اعتبر أن كل الفضل بعد الله سبحانه وتعالى يعود إلى عناية ومتابعة سموه الدائمة ودعمه اللامحدود للفريق .

وقال انه بدأ من المركز الرابع وتمكن من التقدم للمركز الثالث منذ الدورة الأولى مفضلا البقاء في المركز الثالث والسيطرة على ذلك وفي نفس الوقت التقدم للأمام لو سنحت له الفرصة.

 و عبر ثاني القمزي عن حزنه الكبير بعد أن تعرض لكسر في المحرك من خلال التجارب الحرة مما جعله يعود للخلف في انطلاقة السباق الرئيسي حسب قوانين اللعبة والبداية من الخلف معربا عن امله فى تحقيق امله فى جولة إمارة الشارقة في ديسمبر القادم.

وكان الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني قد حصد عشرين نقطة رفعته للرقم خمسين في صدارة الترتيب العام في حين تسبب حلول ممثل الفريق القطري أليكس كاريلا في المركز الخامس في أن يتراجع للمركز الثاني برصيد 47 نقطة بينما يحل في المركز الثالث في الترتيب العام الأمريكي شون تورنتي برصيد 44 نقطة.

و قدم طيران الاتحاد نموذجا يحتذى به في تقديم الرعاية الوطنية لسباق الفورمولا1 بعد أن قدمت عشر تذاكر للجمهور الحاضر تم السحب عليها عقب السباق وذلك ضمن شراكة الناقل الوطني مع نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية حيث أنها هي الناقل الرسمي لفريق أبوظبي للزوارق السريعة في مختلف مشاركاته العالمية.

و تدخل البطولة في سبات يستمر لشهر كامل قبل أن تستانف فى الشارقة مع الجولة الختامية في 19 و20 ديسمبر القادم.

يذكران الموسم المقبل 2015 سيبدأ مبكرا في فبراير حيث من المتوقع أن يرتفع عدد الجولات إلى تسع في الموسم القادم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهاملي يحرز المركز الثالث في منافسات زوارق الفورمولا1 الهاملي يحرز المركز الثالث في منافسات زوارق الفورمولا1



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates