انطلاق الجولة الثانية من كأس الوثبة في بلجيكا الأربعاء
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن مهرجان منصور بن زايد العالمي

انطلاق الجولة الثانية من كأس الوثبة في بلجيكا الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الجولة الثانية من كأس الوثبة في بلجيكا الأربعاء

مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية
بلجيكا - صوت الإمارات

يواصل مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، فعالياته؛ حيث يقام اليوم الأربعاء سباق الجولة الثانية لكأس الوثبة ستد في بلجيكا، تماشيا مع استراتيجية المهرجان، تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم، تزيد من عام إلى عام، إضافة للفعاليات المنوّعة التي يتضمّنها المهرجان والتي تشمل سباقات لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" والمؤتمر العالمي لخيول السباقات العربية وسباقات القدرة.

ويشهد مضمار غلين عصر اليوم الأربعاء، كأس مزرعة الوثبة ستد (كأس الربيع) المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق، لمسافة 1500 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو، بمشاركة 9 خيول.

وأبرز الخيول المشاركة في السباق "بورت دي لافي" لكيني زيتوكري، وبإشراف تون فان تروست وبقيادة ان فان تروست، "فورجهيل سيناترا" لفاكيري بنتنج وبإشراف دي دورنبيرج وبقيادة انطوني داو، "نيرو" لجي فريستربين، وبإشراف المالك نفسه، وبقيادة فالدي فاندي.
وينافس أيضاً "نوباس" لبيتر ديكريس وبإشراف المالك نفسه، وبقيادة بي دو كونيك، "شيفان" لفان كوليك وبإشراف دانيال كولمب، "اينهوا بيل ادينوت" لاكليبس ستال، وبإشراف اف ويسماير، وبقيادة الابن فابيان ويسماير.

وينافس أيضا " بيتروشيكا" لكرافتر فان جيك وبإشراف دي دورنبيرغ، وبقيادة كو كلومانز، "مافهوز" لبيتر ديكريس، وبإشراف نفس المالك وبقيادة اي تروست، و"هانيا" لبيتر ديكريس، وبإشراف المالك نفسه، وبقيادة جينتي مارين.
وينتظر أن يأتي السباق حافلا بالإثارة والتكافؤ، لتقارب مستوى المشاركين.

وسجلت الفرس "فريدة" لمحمد النجيفي، وبإشراف المدربة دي دينبيرغ، وبقيادة الفارس سليمانز كوين، أول فوز لها في السباقات، حين نالت لقب الجولة الأولى من سباق كأس الوثبة ستد لمسافة 1500 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 4 ألف يورو، والذي أقيم في مضمار غلين.

وتمكنت "فريدة" البالغة من العمر خمس سنوات والمنحدرة من نسل "دهمان بغداد"، من خطف لقب الفوز، بفارق رأس فقط، بعد منافسة قوية مع وصيفها المرشح الأول "شريك أو أي" لروبرت دين فان تروست، وبإشراف تون دي فروست وبقيادة الفارسة آن فان دي تروست.

وتمكنت "فريدة" من قطع مسافة السباق البالغة 1500 متر في زمن قدره 1:44:87 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث بفارق طول عن الثانية "بشائر قرطبية" لاكيوري قرطبية، وبإشراف تون دي فروست وبقيادة انطوني داو.

ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، ومع وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

ويقام برعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك"، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي أبوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة أبوظبي الرياضية "ياس"، وأجنحة القرم الشرقي "جنة"، وريسنغ بوست، ووكالة عمير بن يوسف للسفريات، ويشرف على الفارسات الدكتور جمال الحوت.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الجولة الثانية من كأس الوثبة في بلجيكا الأربعاء انطلاق الجولة الثانية من كأس الوثبة في بلجيكا الأربعاء



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates