دورة ند الشبا تختتم منافساتها الليلة بعد 20 يومًا من العطاء والمفاجآت
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن محمد ومنصور بن محمد يشهدان منافسات اليوم 18

دورة ند الشبا تختتم منافساتها الليلة بعد 20 يومًا من العطاء والمفاجآت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دورة ند الشبا تختتم منافساتها الليلة بعد 20 يومًا من العطاء والمفاجآت

دورة ند الشبا الرياضية
دبي - صوت الإمارات

شهد ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم فعاليات اليوم الثامن عشر من النسخة الثالثة لدورة ند الشبا الرياضية التي تختتم اليوم الجمعة، وتقام برعاية وتوجيهات ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،، وشهدت على مدار 20 يوما منذ الرابع من شهر رمضان الجاري، تقديم أكثر من 4 آلاف رياضي لوحة إبداعية جميلة في 7 ألعاب رياضية، وهي: كرة قدم الصالات وكرة الطائرة وكرة السلة للكراسي المتحركة والقوس والسهم والبادل تنس وسباق الجري وسباق الدراجات الهوائية، حيث تم رصد أكثر من 8 ملايين درهم جوائز مالية للمتفوقين.

كما شهد رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونائب رئيس نادي الشباب المنافسات الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وحضر مباراة نهائي سلة الكراسي المتحركة إلى جانب مباراتي نصف نهائي كرة قدم الصالات. 

وأكملت اللجنة المنظمة الترتيبات لليوم الختامي الذي يشهد إقامة المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث لمسابقة كرة قدم الصالات، كما يتخلله المباراة الاستعراضية العالمية بين فريقي "أصدقاء زيدان" بقيادة النجم العالمي زين الدين زيدان و" أصدقاء ناس" بقيادة نخبة من نجوم الكرة الإماراتية.

ويشهد اليوم الختامي تتويج الفرق الفائزة بالألعاب الجماعية، إلى جانب إقامة فعاليات مصاحبة تحمل الكثير من المفاجآت للجماهير والمشاركين، وذلك على غرار النسختين الماضيتين للدورة التي تعد الحدث الرياضي الأكبر والأبرز من نوعه على صعيد الدولة والمنطقة.

وأكد  نائب رئيس اللجنة المنظمة أحمد بن منانة، أن النجاحات التي حصدتها الدورة بوصولها إلى يومها الختامي بعد 20 يوما متواصلا من المنافسات، سبقتها مدة طويلة من التحضيرات والتخطيط للنسخة الثالثة، جاء انطلاقا من سعي اللجنة المنظمة لتنفيذ توجيهات  ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،، الذي وجه بتوفير كافة المقومات وتسهيل مهمة الرياضيين المشاركين من داخل وخارج الدولة، لتقديم أقوى العروض في مختلف الألعاب الرياضية، فيما كانت نظرته الشمولية التي جعلتنا نطلق منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة لذوي الإعاقة، وإقامة مسابقة القوس والسهم اللعبة الأولمبية التي نسعى من خلالها إلى دعم مسيرة أبنائنا وتشجيعهم على ممارستها للمنافسة في اكبر المحافل الدولية.

وأشاد ابن منانة، بجهود فرق العمل التي طبقت الخطة الموضوعة وعملت بروح جماعية، بما كان له بالغ الأثر بمواصلة التميز وتقديم الدورة بنفس المستوى العالمي الذي بات سمة لها، وجعلها محط أنظار أفضل لاعبي العالم، ومحطة يتطلع إليها أبناء الدولة للتعبير عن طاقاتهم والتنافس على مراكز الريادة في مختلف الألعاب الرياضية بما ساهم برفع درجة التحدي بالنسخة الثالثة للدورة التي نسعى لمواصلة تطويرها ودعم الجهود للارتقاء بها خلال السنوات المقبلة أيضاً.

وستكون كل الأنظار في اليوم الختامي موجهة على المباراة الاستعراضية العالمية التي يشارك فيها النجم العالمي زين الدين زيدان برفقة ولديه إنزو ولوكا، وزميله بيوفنتوس الإيطالي، النجم إدجار دافيدز، والإسباني ميشيل سالجادو زميله في ريال مدريد، أمام نجوم الكرة الإماراتية، أبرزهم: زهير بخيت وإسماعيل مطر وعمر عبدالرحمن "عموري" ومحمد عبدالرحمن وخميس إسماعيل وعلي مبخوت وحبيب الفردان وبشير سعيد وياسر مطر، مع مشاركة نصر النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية.

فيما تجمع المباراة النهائية لمسابقة كرة الصالات بين الجوكر وصيف النسخة الماضية، وفهود جميرا الذي واصل مسيرته المميزة بعد إقصائه حامل اللقب في ربع النهائي، على أن يلتقي في لقاء تحديد المركز الثالث اكس كات مع المفاجأة. 

وبالعودة إلى مباراتي نصف النهائي اللتين قد حظيتا بحضور جماهيري كبير ضاقت به مدرجات صالة ند الشبا فقد ضرب الجوكر وصيف النسخة الماضية موعدا مع فهود جميرا في نهائي منافسة كرة الصالات ليصل للمرة الثانية على التوالي للنهائي بعد فوزه على اكس كات بنتيجة 9-2 في المباراة الثانية للدور نصف النهائي.

وتضم تشكيلة الجوكر العملاق جابر محمد يوسف حارس المنتخب ونادي الوحدة والصخرة عبدالرؤوف عمر كابتن الابيض ونادي الوحدة واري سانتوس وأحمد خليل ودو سانتوس اديلسون وكارلوس فيلهو وديوني اليكس ويوسف مراد والثنائي الشقيق عمر عبدالله الصالح وأحمد عبدالله الصالح وخليفة أحمد وحسن علي وحسين مال الله.
 
أما الطرف الثاني في نهائي النسخة الثالثة لكرة الصالات فريق فهود جميرا فقد حجز مقعده طرفا في النهائي المثير الليلة بفوز كبير على المفاجأة 8-4 في افتتاح الدور نصف النهائي بعد مباراة مثيرة استمتع فيها الجمهور بـ" درزن" من الأهداف.

وتضم تشكيلة فريق فهود جميرا كلا من بدر ابراهيم سعيد وتشهد عودة الثنائي طارق أمان وعمر عبدالستار إلى محمد عبدالله العوضي وفهد عبدالرحمن وفرانكلين وفيرناندو وموراليس ورولاند ماتيوس وعمر طارق وعبدالله أحمد ومحمد عبدالرحمن ودانيال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دورة ند الشبا تختتم منافساتها الليلة بعد 20 يومًا من العطاء والمفاجآت دورة ند الشبا تختتم منافساتها الليلة بعد 20 يومًا من العطاء والمفاجآت



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates