مجلس دبي يطلق أول مختبر للابتكار الرياضي في العالم
آخر تحديث 12:11:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المؤتمر ينطلق أيار المقبل واستعنا بست تجارب ناجحة

مجلس "دبي" يطلق أول مختبر للابتكار الرياضي في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس "دبي" يطلق أول مختبر للابتكار الرياضي في العالم

سعيد حارب
دبي -صوت الإمارات

كشف أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، عن تنظيم مؤتمر مُوسع، في الرابع من شهر أيار/مايو المقبل، لمختبر الابتكار الرياضي، بمشاركة مختصين في جميع مجالات العمل الرياضي، من داخل وخارج الدولة.
وكان مجلس دبي الرياضي قد أعلن، في نوفمبر من العام الماضي، عن الخطة الاستراتيجية للقطاع الرياضي في دبي، للفترة من 2016-2021.
وأوضح حارب، في لقاء مفتوح مع وسائل الإعلام، بحضور عضو مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي في المجلس، مريم الحمادي، وحضره إعلاميون رياضيون، أن المؤتمر سيبحث ويناقش ستة محاور، تتضمنها الخطة الاستراتيجية الجديدة، والتي تنسجم مع خطة الحكومة الاتحادية للمرحلة المقبلة، والخطة الاستراتيجية لدبي 2021، وتعزز دور القطاع الرياضي في تحقيق أهدافها الوطنية السامية.
وتابع: "تم الاستقرار على المحاور بعد دراسة وتحليل للواقع الرياضي، وبعدما تمخض عنه الاجتماع مع المعنيين بالشأن الرياضي، والتي وصلت إلى 40 اجتماعًا، خلال الفترة المنصرمة، وكذلك تمت دراسة ست تجارب عالمية ناجحة في إنجلترا، وكندا، وأستراليا، واليابان، وهولندا، وسنغافورة، واستطلعنا رأي الجمهور، من خلال استبيان مفتوح عبر وسائل الإعلام، استقبلنا خلاله أكثر من 20 ألف مشاركة من الجمهور، ومقترحاتهم".
وأضاف: "لقد تم التوصل إلى 26 مبادرة استراتيجية، لتحليل نتائج الاجتماعات، من بينها التوصل إلى 25 مبادرة استراتيجية من قنوات التواصل الاجتماعي، كما تم التوصل إلى 42 مبادرة من نتائج تقييم القطاع الرياضي وتحليل المقارنة المعيارية، ونود أن نشكر المؤسسات الرياضية والمختصين، الذين تعاونوا مع المجلس من خلال تلك اللقاءات، لتقديم أفكارهم ومقترحاتهم النابعة من تجاربهم وخبراتهم، كما نشكر أفراد المجتمع من جميع الجنسيات، الذين تفاعلوا مع الأسئلة، عبر الصحف، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذين قدموا أفكارًا ومقترحات عديدة، كما أجابوا بكل شفافية عن أسئلة الاستبيان، التي تحدد احتياجات أفراد المجتمع لممارسة الرياضة، وحضور فعالياتها والتفاعل معها".
وشدد أمين عام مجلس دبي الرياضي على أن المختبر الرياضي سيكون هو الأول من نوعه في العالم، كمختبر متخصص في تطوير استراتيجية القطاع الرياضي، وسيضم شرائح مختلفة من المجتمع والشركاء الرئيسين من القطاعين العام والخاص، ليعملوا معًا للتخطيط لاستراتيجية الرياضة في دبي، خلال الفترة 2016 ــ 2021.
وأوضح "فكرة إقامة المختبر تأتي سيرًا على نهج القيادة الرشيدة، التي تدعو دائمًا إلى الابتكار والتجديد، والتحاور مع أصحاب الأفكار والاختصاصات والتجارب الناجحة".
وأكدت مريم الحمادي أن إقامة مختبر الابتكار الرياضي، والمقررة إقامته في فندق ميدان، من أجل استشراف وتطوير استراتيجية دبي للرياضة 2016 -2021، التي تنسجم مع الخطة الاستراتيجية للدولة، ومع الخطة الاستراتيجية لدبي، وتسهم في تحقيق الدور المنوط للرياضة.
وذكرت: "الاستراتيجية الجديدة تستهدف 20 ميدالية أولمبية وبارالمبية للرياضة الإماراتية، إلى جانب جعل الرياضة أسلوب حياة، وزيادة عدد ممارسيها ومنشآتها، من خلال تقديم الأفكار عبر العصف الذهني، ومشاركة أصحاب الخبرات المتنوعة، وممثلين عن كل شرائح المجتمع، لضمان تطوير استراتيجية شاملة، والتخطيط لمستقبل الرياضة، واستشراف المستقبل المثالي للرياضة في دبي، وكذلك تبادل الخبرات وأفضل الممارسات، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتوطيد العلاقة مع القطاعين العام والخاص، للتوصل إلى مبادرات بنّاءة، ووضع حلول لمعالجة المشكلات، وتجاوز العقبات التي يواجهها قطاع دبي الرياضي".
"دبي الرياضي" يضم مقترحات الإعلاميين لأجندة المُختبر
وقدم الإعلاميون العديد من الأفكار والاقتراحات، التي تسهم في تطوير نواحٍ عديدة، تتعلق بالعمل الرياضي، في جميع المحاور التي تم اعتمادها.
وتم تمديد فترة تلقي الاقتراحات من ممثلي وسائل الإعلام والجمهور عبر وسائل الإعلام، وعقد المزيد من اللقاءات بين المجلس والمؤسسات الإعلامية، خلال الفترة المقبلة.
وذكر سعيد حارب إن اللقاء مع الإعلاميين الرياضيين يأتي انطلاقًا من كون الإعلام شريكًا أساسيًا للمجلس، في تحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي، وإن دور الإعلام لا يقف عند حدود نقل وقائع الفعاليات الرياضية المختلفة، بل يشارك في صناعة تلك الأحداث، وترسيخ الثقافة الرياضية لدى الجمهور، وتقديم الأفكار التي من شأنها دعم عمل المؤسسات الرياضية في الدولة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس دبي يطلق أول مختبر للابتكار الرياضي في العالم مجلس دبي يطلق أول مختبر للابتكار الرياضي في العالم



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 00:00 -0001 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر مفصلي أنت على مفترق طريق في حياتك وتغييرات كبيرة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 19:24 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 03:58 2021 الخميس ,09 أيلول / سبتمبر

نيشان يعود للشاشة من بوابة "جلسة عمر" على mbc1

GMT 20:23 2013 الأحد ,10 آذار/ مارس

"جسور": أول إذاعة جمعوية في المغرب

GMT 08:41 2021 الثلاثاء ,25 أيار / مايو

تراتيل

GMT 15:55 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للبيئة الجمعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates