ملتقى دبي الرياضي يستعرض السعادة في ممارسة الرياضة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المساواة في دعم "الألعاب" مع كرة القدم مطلب أساسي

ملتقى "دبي الرياضي" يستعرض السعادة في ممارسة الرياضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملتقى "دبي الرياضي" يستعرض السعادة في ممارسة الرياضة

مجلس دبي الرياضي
دبي - صوت الإمارات

طالب أقطاب الرياضة بمساواة دعم كافة الألعاب بقدر يوازي كرة القدم التي تنال حصة الأسد من الإنفاق، وسط إجماع المتحدثين والمشاركين في الجلسة الحوارية الرمضانية التي نظمها مجلس دبي الرياضي ليلة أمس الأول، في قاعة "مكتوم" في مركز دبي التجاري العالمي، وحملت عنوان "الرياضة والسعادة"، على أهمية الرياضة ودورها الفاعل في منح أفراد المجتمع "الطاقة الإيجابية" التي تحقق السعادة، وهو النهج الذي تؤكد عليه القيادة الرشيدة وتوفر كل السبل لتحقيقه.

وتحدث في الجلسة أحمد سيف بالحصا القطب الرياضي الذي تولى رئاسة مجلس إدارة نادي الشباب سابقا والعديد من المناصب الرياضية والرسمية وفي مقدمتها رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أحمد عيسى أول قائد لمنتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، بالإضافة إلى  نائب رئيس تحرير صحيفة البيان والأمين العام لجمعية الإعلام الرياضي محمد الجوكر وضرار بالهول الإداري الرياضي، فيما أدارت الندوة  مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي د.عائشة البوسميط.

 حضر الجلسة نخبة من القيادات الرياضية تقدمهم أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك،وأمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب ،ورئيس اتحاد كرة القدم،  يوسف السركال  ورئيس اتحاد كرة السلة، إسماعيل القرقاوي ورئيس مجلس إدارة نادي الوصل سابقاعبدالله حارب ، وجمعية الإمارات للإعلام الرياضي عبدالله إبراهيم رئيس ، عبدالله سالم القطب الوصلاوي، وممثلو الأندية ووسائل الإعلام. وتناولت الجلسة محاور عدة، تناولت مفهوم كل متحدث للسعادة في الحياة الخاصة والحياة العملية والدور الكبير للرياضة وتأثيرها على حياة الناس ومساهمتها في إسعادهم، إلى جانب أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية بالنسبة لأفراد المجتمع على المدى الطويل، إلى جانب بحث التحديات التي تواجه القطاع الرياضي.

وأجمع المتحدثون على أن ممارسة الرياضة كلاعب أو إداري وتحقيق إنجازات للوطن والمجتمع، تولد طاقة إيجابية لدى أفراد المجتمع، وتدعم سبل النجاح لهم، كما أكدوا الحقيقة العلمية التي تقول إن ممارسة الرياضة تولد هرمونات في الجسم يكون لها أثر مباشر في سعادة الشخص وشعوره بالرضا عن النفس، والتعامل بإيجابية مع الحياة. وتحدث أحمد سيف بالحصا، عن دور الرياضة في تحقيق التوازن وإبعاد ضغوط الحياة، وأكد حرصه على ممارسة الرياضة يوميا من أجل صحته، وتزويده بالطاقة لمواجهة التحديات والضغوط التي تتولد بالعمل.

كما تحدث عن بدايات العمل الرياضي في نادي الشباب العربي، والمحطات التي شكلت نقطة تحول في مسيرته كمسؤول رياضي. من جانبه، أوضح أحمد عيسى أن الرضا عن النفس من أهم مؤشرات السعادة، واستشهد بقرار اعتزاله الذي اتخذه في سن مبكرة نسبيا، حيث كان هناك محاولات لثنيه عن القرار، لكنه أراد إنهاء مسيرته وهو في القمة، وراض تماما عما حققه، حيث حقق لقب الدوري مع الأهلي للمرة الثالثة في ذلك الموسم.

استذكر أحمد عيسى حفل افتتاح خليجي " 6"، في أبوظبي بحضور المغفور له  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو الحفل الذي تميز بالروعة والإبهار، وعمت مشاعر الفرحة جميع الحاضرين، وأضاف " دعوت الله حينها أن نفوز في مباراة الافتتاح حتى تستمر الفرحة والسعادة، ونجحنا بالفوز على قطر في مشهد جميل للغاية".

من جانبه، أكد ضرار بالهول أن مفهوم الطاقة الإيجابية الذي غرسته القيادة الرشيدة، يعتبر أساس التفوق الإماراتي في شتى المجالات، وفي مقدمتها الرياضية، كما تحدث عن تجربته في الكتابة وتحوله من أسلوب النقد الساخر واللاذع الذي كان غير محبذ لدى عدد من المقربين منه، ثم لمس مدى التحسن لتحوله للكتابة الجادة والبعيدة عن النقد السلبي والساخر. واستعرض محمد الجوكر، محطات السعادة في مشواره الإعلامي وتفاعله مع الإنجازات التي حققتها الرياضة الإماراتية، سواء التأهل إلى كأس العالم عام 1990، أو الفوز بخليجيي 18 و22، وهي إنجازات كانت محفزة له، لتوثيقها في إصدارات وصلت لحد الآن إلى 10.

وأوضح أنجزت قبل (خليجي 22)، كتاباً عن كأس الخليج صدر مع افتتاح البطولة، وبعد فوز منتخب الإمارات الوطني سارعت بإنجاز كتاب خلال أقل من ثلاث أسابيع، حمل أسم فرحة وطن، تعبيرا عن مشاعر السعادة والفخر التي عمت وطننا ومجتمعنا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى دبي الرياضي يستعرض السعادة في ممارسة الرياضة ملتقى دبي الرياضي يستعرض السعادة في ممارسة الرياضة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates