رأس الخيمة لتنمية السياحة ترعى  مهرجان بطولة عوافي لسباق الدراجات
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رأس الخيمة لتنمية السياحة ترعى مهرجان بطولة عوافي لسباق الدراجات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رأس الخيمة لتنمية السياحة ترعى  مهرجان بطولة عوافي لسباق الدراجات

لسباق الدراجات الهوائية
رأس الخيمة-وام

نظم مهرجان عوافي " سباق الدراجات الهوائية " في نسختة الثالثة التي احتضنها جبل جيس في إمارة رأس الخيمة برعاية هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة .

شارك في السباق 150 متسابقا ولمسافة 40 كم برعاية دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الخدمات والأشغال العامة ومهرجان عوافي .

وتنافس المتسابقون ضمن مسار سباق احتضنه جبل جيس في رأس الخيمة والذي يعتبر أعلى جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث احتدمت المنافسة للحصول على عدة جوائز قيمة خصصت للفائزين من فئتي النساء و الرجال إلى جانب تخصيص جائزة مالية بلغت 50 ألف درهم تم توزيعها على أفضل ثلاثين زوجا من الدراجين الذين شاركوا في السباق الذي خصص لفئة الأزواج .

وقد تمت رعاية سباق المبتدئين من قبل /ذا سايكل هب/ و /أوت دور الإمارات/ وتم تقديم الجوائز والميداليات التشجيعية للمشاركين .

وتم اختيار أفضل المتسابقات و المتسابقين وتكريمهم لأدائهم المتميز وقدمت الهدايا للمتسابقات من محلات /وولفيس بايك/ وجاءت في المرتبة الأولى جوس روسو و في المرتبة الثانية إيلينس كاسيريس .. أما بالنسبة للمتسابقين فقد نالوا جوائزهم من شركة /ذا أوف رود كومباني/ حيث جاء في المرتبة الأولى إيلتون هورنر و في المرتبة الثانية سيباستيان زيميك و في المرتبة الثالثة جلين لوكسيم.

كما شهدت البطولة هذا العام إضافة مسار سباق جديد تم تجهيزه بالكامل بالممرات وفقا لأحدث التقنيات وبمجموعة من الحواجز الاصطناعية التي من الممكن للمتسابقين اجتيازها واستعراض قدراتهم على المناورة من خلالها وقد تم إعداد المسار ليحتضن متسابقين فرديين أو أزواج واستقبل مضمار السباق الدراجين من جميع المستويات وحضره حشود من مختلف أنحاء الإمارة .

وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن جبل جيس هو المكان المثالي للباحثين عن المغامرة في دولة الإمارات العربية المتحدة .. و تعتبر بطولة عوافي السنوية لسباق الدراجات الهوائية من أهم الأحداث الرياضة في المنطقة و التي تستقطب عشاق المغامرة و التحدي الذين يحضرون إلى الإمارة ليشهدوا هذا الحدث كل عام .. مشيرا إلى أن هناك المزيد من الفعاليات التي يخطط لها المهرجان خلال الشهور القادمة مثل تنظيم النزهات الطويلة و التخييم والتي ستقدم تجارب لا تنسى للمقيمين والزوار في إمارة رأس الخيمة .

جدير بالذكر أن النسخة الثالثة لمهرجان بطولة عوافي لسباق الدراجات الهوائية هذا العام قد شهدت زيادة ملحوظة في عدد الحضور بلغت 50 بالمئة مقارنة مع عدد حضور البطولة العام الماضي وقد شارك المتسابقون فرحتهم بالمشاركة في هذه البطولة عبر قنوات التواصل الاجتماعي تعبيرا منهم عن حماسهم و تفاعلهم بمجريات السباق وبالمسار الجديد الذي أضاف على السباق مزيدا من المتعة و التحدي.

واستمتع جميع المشاركين بالبطولة بقضاء أمتع أوقات التخييم يومي الخميس و الجمعة في سفح جبل جيس تحت ضوء النجوم .

ومن جهة أخرى أكد النقيب راشد سعيد بلهون مدير نقطة أمن عوافي أن اللجنة الأمنية بجميع إداراتها وجهاتها الأمنية المشاركة في المهرجان قامت بإعداد وتنظيم العديد من الحملات التوعوية من خلال توزيع عدد من البروشورات التي تحمل تعليمات وإرشادات يجب أن تتبع لضمان السلامة للجميع .

وقال أن تنظيم الأمن في مهرجان عوافي السنوي المقام في منطقة عوافي يأتي في إطار التسهيلات التي تحرص القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على تقديمها لمرتاديها لا سيما وان المهرجان يعتبر من أهم الفعاليات التي تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار .

وأشار إلى أنه تم تخصيص 67 عسكريا وعسكرية من شرطة رأس الخيمة بالإضافة إلى إدارة الدفاع المدني لتأمين المنطقة بالإضافة إلى عشر دوريات ورقباء سير وسيارات الإسعاف والإنقاذ وتوزيع جميع الأفراد على البوابات الثلاث الرئيسية للمهرجان وتقديم المساعدات اللازمة لمرتادي المنطقة حيث تم خلال أربع أيام تقديم المساعدة لـ 50 سيارة تعرضت للغرز بالرمال وإرجاع عدد من حالات فقدان محافظ مالية وأطفال لذويهم .

واضاف ان القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تقوم بالتنسيق مع العديد من الجهات المساندة ذات الاختصاص بتأمين منطقة عوافي ومرتاديها ومنع أي أعمال تؤدي إلى زعزعة وتعكير الجو العام للمنطقة السياحية والمحافظة على استتباب الأمن والسيطرة العامة للمنطقة .

وأشار إلى أنه تم وضع العديد من التوصيات والتوجيهات والأوامر للمحافظة على المنطقة خلال المهرجان باعتبارها منطقة سياحية .. مؤكدا أنه سيتم مخالفة كل مركبة غير ملتزمة بقواعد السير والمرور وفرض النظام وضبط حركة السير والمرور والسيطرة واحتواء أي حادث مفاجئ في المنطقة السياحية بالإضافة إلى العمل بكل جهد لمنع القيام بأعمال عنف تصدر من جانب بعض الشباب المستهترين فضلا عن تأمين خط سير مواكب الضيوف الذين يترددون على المنطقة .

وذكر أن الجهات الأمنية تصادف العديد من المشاكل التي تقع عادة في منطقة عوافي من كل عام ومنها حدوث شجار بين الشباب وتصادم مركبات ووقوع حرائق في بعض الاستراحات بالإضافة إلى أعمال تخلق نوعا من عدم الاستقرار والإزعاج للآخرين لذا تم تكثف الدوريات والمراقبة على منطقة عوافي لهذا العام لفرض النظام وتكريس الراحة للجميع لقضاء وقت ممتع وآمن .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رأس الخيمة لتنمية السياحة ترعى  مهرجان بطولة عوافي لسباق الدراجات رأس الخيمة لتنمية السياحة ترعى  مهرجان بطولة عوافي لسباق الدراجات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates