تأثر الحركة في عدد من مطارات المملكة بعاصفة غبارية
آخر تحديث 17:14:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأثر الحركة في عدد من مطارات المملكة بعاصفة غبارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأثر الحركة في عدد من مطارات المملكة بعاصفة غبارية

الهيئة العامة للطيران المدني السعودى
جدة - وام

أجلت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية الليلة الماضية عددا من الرحلات وحولت بعضها للمطارات البديلة وأعادت بعضها إلى مطار الإقلاع..بسبب انعدام مستوى الرؤية جراء عاصفة غبار تشهدها المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس " عن الهيئة العامة للطيران المدني في بيانها..أن الأحوال الجوية التي تشهدها عدد من مناطق المملكة أدت إلى تأثر الحركة الجوية في عدد من مطارات المملكة الدولية والداخلية.

وأشارت الهيئة إلى أن مطارات كل من الملك خالد في الرياض والملك فهد في الدمام و الأمير نايف في القصيم وحفر الباطن في القيصومة..شهدت انعدام مستوى الرؤية جراء عاصفة الغبار الشديدة التي شهدتها مما استدعى تأجيل بعض الرحلات وتحويل بعضها للمطارات البديلة وعودة بعضها إلى مطار الإقلاع.

كما أعلن عبدالرحمن بن سعد القريشي مدير التعليم في منطقة الحدود الشمالية .. تعليق الدراسة في قطاعات رفحاء والعويقيلة والهباس اليوم إثر موجة الغبار التي تعرضت لها تلك القطاعات..بجانب تعليق الدراسة في عدد من الجامعات في المملكة.

ومنعت المديرية العامة لحرس الحدود في المنطقة الشرقية الإبحار بسبب تغييرات الأحوال الجوية المتمثلة في الغبار والعواصف الرملية والرياح وارتفاع الموج.

وأوضح النقيب عمر بن محمد الأكلبي الناطق الإعلامي في حرس الحدود في المنطقة الشرقية..أن هذا المنع لا يتم اللجوء إليه إلا في الحالات التي يشكل فيها الإبحار خطرا على الأرواح أو الممتلكات..مبينا أن قائد كل قطاع يقوم بتحديد درجة الخطر في المنطقة التي يترأسها ابتداء من التحذيرات وصولا إلى المنع من نزول البحر وليس بالضرورة أن يشمل قرار المنع كل مراسي المنطقة الشرقية بسبب كبر مساحة شواطئها فقد يكون ممنوعا في منطقة ومسموحا في أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأثر الحركة في عدد من مطارات المملكة بعاصفة غبارية تأثر الحركة في عدد من مطارات المملكة بعاصفة غبارية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates