وفد من السفراء يطلع على مشاريع شركة التطوير والاستثمار السياحي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد من السفراء يطلع على مشاريع شركة التطوير والاستثمار السياحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من السفراء يطلع على مشاريع شركة التطوير والاستثمار السياحي

معالم أبوظبي السياحية
أبوظبي-وام

اطلع عدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة على المشروعات التي تنفذها شركة التطوير والاستثمار السياحي المطور الرئيسي لأبرز الوجهات السياحية والثقافية والسكنية في أبوظبي..وذلك خلال زيارة قام بها السفراء إلى جزيرة السعديات.

وتضمنت الجولة زيارة موقع إنشاء متحف " اللوفر أبوظبي" للاطلاع على آخر المستجدات والإنجازات التي شهدتها العمليات التطويرية..كما قام الوفد الدبلوماسي بزيارة " قرية السعديات للإسكان " التي باتت تشكل اليوم نموذجا رائدا في المنطقة للسكن العمالي المجهز بأفضل المرافق والتسهيلات حيث تستضيف القرية عمال البناء العاملين في مشاريع الجزيرة المتنوعة ومنها متاحف المنطقة الثقافية في السعديات .

وعقب الجولة اجتمع معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية مع السفراء حيث سلط معاليه الضوء على الجهود المتواصلة التي تبذلها شركة التطوير والاستثمار السياحي في مجال الاهتمام بعمال البناء ورعاية حقوقهم كما استعرض معاليه التقدم والإنجازات التي حققتها الشركة والتي تكلم عنها بالتفصيل تقرير الرقابة المستقل الأخير لشركة "برايس ووترهاوس كوبرز" /PWC/ .

وأوضح معالي الدكتور قرقاش للسفراء أن شركة التطوير والاستثمار السياحي قطعت شوطا طويلا في إرساء معايير متميزة في تقديم أفضل مستويات العيش للعاملين في قطاع البناء في مشاريعها المختلفة .. مؤكدا أن مسألة الرعاية الاجتماعية للعمال وحماية حقوقهم هي عملية مستمرة تتطلب اهتماما دائما ورقابة مستمرة.

وقال معالي الدكتور قرقاش: "نحن فخورون بالتوجيهات والقواعد التي وضعتها شركة التطوير والاستثمار السياحي لضمان حقوق العمال فهي تندرج ضمن أعلى المعايير والمستويات المتبعة عالميا في هذا الخصوص .. ومما لا شك فيه أننا نتعرض لتحديات مختلفة من وقت لآخر لكننا نثق بقدرتنا وإمكاناتنا على التغلب عليها".

وقد ضمت الجولة سفراء كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا وهولندا وسويسرا وبلجيكا والسويد والبرتغال والدنمارك والنرويج وباكستان والهند فضلا عن كبار الدبلوماسيين من السفارة الأيرلندية والكندية والأسترالية .

وقال معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي أن هذه الزيارة شكلت فرصة لسفراء الدولة المعتمدين للتعرف بأنفسهم على أسلوب حياة العمال في قرية السعديات للإسكان حيث عبروا في نهاية الجولة عن سرورهم وأبدوا رضاهم بما شاهدوا .

وأضاف المنصوري: "إننا حريصون على مشاركة المسؤولين والرأي العام بما نقوم به في مجال الاهتمام بحياة عمال البناء وصيانة حقوقهم .. ونحن فخورون بما حققناه حتى الآن وملتزمون بتوفير حياة كريمة لعمالنا سواء في مساكنهم أو ضمن مواقع العمل".

واطلع السفراء خلال جولتهم في قرية السعديات للإسكان على مختلف الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي يقوم بها العمال يوميا وتتضمن هذه الأنشطة البطولات الرياضية المتنوعة وصفوف تعلم اللغة الإنجليزية التي يشرف عليها موظفون متطوعون من شركة التطوير والاستثمار السياحي.

وأعرب سعادة تي . بي . سيثارام سفير جمهورية الهند لدى الدولة عن سروره برؤية المرافق المتنوعة في قرية السعديات للإسكان.

وأشار إلى أن بلاده تعتبر المورد الرئيسي للعمالة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تزود الإمارات بعدد كبير من العمال .. " لذلك من الجيد أن تتاح لنا الفرصة لرؤية الظروف التي يعملون ويعيشون فيها".

وأبدى سعادة فيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة إعجابه بما شاهده من حجم الجهود المبذولة لتوفير ظروف عيش جيدة لعمال البناء .

وثمن اهتمام وحرص معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على ضرورة مواصلة القيام بذلك والبحث عن آليات لرفع المعايير دوما .

كما كانت الزيارة فرصة ليتعرف الوفد الدبلوماسي على المرافق المتنوعة المقدمة للعمال منها صالات رياضية مجهزة بأحدث المعدات والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية وصالات الإنترنت ليتمكن العمال من الاتصال بأسرهم وألعاب الفيديو المجانية ومكتبة تضم كتبا بلغة العمال الأم ومركز صحي ومكتب صرافة لإرسال التحويلات إلى عائلات العمال في وطنهم وخدمات تنظيف الملابس والنقل المجاني حتى يتمكن العمال من زيارة أبوظبي وغير ذلك من المرافق الحيوية والترفيهية.

يذكر أن شركة التطوير والاستثمار السياحي قد تأسست في عام 2006 وهي مملوكة بالكامل من قبل "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" وتعتبر المطور الرئيسي لأبرز الوجهات السياحية والثقافية والسكنية في أبوظبي.

ومن المشروعات التي تتولى الشركة تطويرها جزيرة السعديات وهي الجزيرة الطبيعية التي تبعد عشر دقائق عن قلب العاصمة أبوظبي والتي تتميز بمجموعة متنوعة من المنتجعات الفاخرة ونادي للجولف كما يقع بقربها المجمعات السكنية الفاخرة ووجهات تجارية بالإضافة إلى أبرز المؤسسات الثقافية من تصميم معماريين حائزين على جائزة "برتزكر" العالمية بما فيها "متحف زايد الوطني" ومتحف "اللوفر أبوظبي ومتحف "جوجنهايم أبوظبي".

كما تقوم الشركة بتطوير جزر الصحراء الوجهة السياحية الفريدة التي تروج لتراث الإمارات العريق والمكونة من ثماني جزر طبيعية تقع في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي بما فيها جزيرة صير بني ياس وجزيرة دلما التاريخية وجزر "ديسكفري" الست .

وقد حققت شركة التطوير والاستثمار السياحي نجاحا في اكتساب سمعة قوية بين نظيراتها من الشركات الاستثنمارية العالمية وذلك بفضل الطبيعة المتميزة التي تتسم بها أغلب المشاريع التي أطلقتها والشفافية العالية التي تنتهجها بالإضافة الى قدرتها على إتمام المشاريع مع الالتزام بتطبيق أفضل المعايير.

وحصلت الشركة على تصنيف استثماري عال / A1, AA, AA / من من أهم ثلاث وكالات تصنيف ائتماني في العالم وهي " موديز" و"ستاندرد آند بورز" و"فيتش" مما يعكس مدى ثقة الأوساط الاقتصادية العالمية بالمركز المالي للشركة ورؤيتها الطموحة ويدعم مكانتها الائتمانية لدى المستثمرين وجهات الإقراض وغيرها من المؤسسات المالية.

وتسهم الشراكات الاستراتيجية والمشروعات المشتركة التي أقامتها شركة التطوير والاستثمار السياحي في دعم رؤية ومسيرة أبوظبي الرامية إلى تحويل العاصمة أبوظبي إلى وجهة عالمية للسياح والمقيمين ورجال الأعمال.

ومن جهة أخرى تلتزم الشركة التزاما قويا بتوفير وظائف وفرص تدريب عملية للكوادر المواطنة لتعزيز تطورهم المهني وصقل مهاراتهم الشخصية فضلا عن توفير فرص وظيفية واعدة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من السفراء يطلع على مشاريع شركة التطوير والاستثمار السياحي وفد من السفراء يطلع على مشاريع شركة التطوير والاستثمار السياحي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates