الرحمة بأولادنا

الرحمة بأولادنا!

الرحمة بأولادنا!

 صوت الإمارات -

الرحمة بأولادنا

بقلم _ د.أسامة الغزالي حرب

هذا نداء و رجاء أوجهه إلى وزير التعليم د. طارق شوقى وإلى كل مسئولى التعليم فى مصر، مع بداية موسم الامتحانات، والذى سوف يستمر إن شاء الله إلى أوائل يوليو المقبل.

 إن ظرف الامتحان بحد ذاته, كما نعلم جميعا, يشد أعصاب الطلاب، ويسبب لهم توترا نفسيا مفهوما، ولكننا أضفنا إلى توترهم وقلقهم، توترا وقلقا آخرين، بل وسببا لتشتيت أفكارهم.، هو التابلت! .

وقد ظهر واضحا منذ بداية الامتحانات هذا الاسبوع مدى الارتباك الذى احدثه استعمال التابلت فى امتحانات الصف الأول الثانوى فى عديد من المناطق التعليمية...الأمر الذى يجعلنا نتوقع ان يتكرر على نطاق اوسع فى الاسابيع المقبلة، فى بقية الامتحانات تباعا، وصولا إلى الثانوية العامة.

ولا شك أن ذلك أمر ينطوى على أعباء نفسية على ملايين الطلاب وعلى ذويهم الذين بذلوا الكثير من أجل تعليمهم. إننى لا أقصد التخلى عن التابلت...فهو فى النهاية وسيلة توضيحية مفيدة ومتقدمة، ولكنى أقصد البدء فى توفير الظروف والبنية الاساسية قبل التوجه لاستعماله.

إننى أحيل هنا إلى التصريح المهم الذى ادلى به واحد من أبرز الخبراء التربويين، الأستاذ د. كمال مغيث والذى قرأته على بوابة فيتو (19/5) نقلا عن صفحته الشخصية على موقع فيس بوك، معلقا على فشل عدد كبير من اللجان فى امتحان الفصل الأول اليكترونيا ...أنه كان بنبغى على وزارة التربية والتعليم إعداد المواد التعليمية و طرق التدريس والانشطة المناسبة للتابلت أولا قبل تطبيق النظام....وأنه كان ينبغى ايضا تدريب الطلاب والمعلمين والمديرين والموجهين على كل ماسبق، و تجريب التابلت لمدة عام دراسى فى عينة ممثلة من أربع أو خمس مدارس فى كل محافظة..و أنه كان ينبغى دراسة تلك التجربة من جميع وجوهها الفنية والعملية قبل اتخاذ قرار تعميمها بشكل مقيد أو وقتى. إننى اؤيد بشدة حديث د. مغيث وأتمنى أن يصل إلى أسماع د. طارق شوقى.

GMT 20:12 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

وداعاً "بوبلال"

GMT 20:10 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

أشعر بالدوار

GMT 20:04 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

تذكرة.. وحقيبة سفر - 2

GMT 19:33 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

وما المشكلة في الحرية؟

GMT 19:26 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

مقابسات رمضان 31-5-2019

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرحمة بأولادنا الرحمة بأولادنا



تميز بفتحتين إحداهما عند الصدر

مُصمم لبناني يُبهر العالم بفستان زوجة ميسي

بوينس آيرس - صوت الامارات
نشرت أنطونيلا روكيزو، زوجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صورة عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، تظهر فيها بزي "مثير" من أنامل عربية. وتألقت روكيزو بفستان ذهبي، كان قد تميز بفتحتين إحداهما عند منطقة الصدر والأخرى عند منطقة الساقين، حيث استعادت ذكريات "أيام إيبيزا"، على حد قولها، مرفقة حساب المصمم اللبناني، جورج حبيقة. وبالطبع، نال التصميم الذي ارتدته زوجة النجم الأرجنتيني إعجاب العديد من متابعيها، الذين يتجاوز عددهم 9 ملايين شخص، عبر موقع "إنستغرام"، حيث وصفها البعص بـ "الرائعة" و"الأنيقة". ولم تكن روكيزو الوحيدة التي ارتدت من أنامل حبيقة، إذ سبق أن جذبت تصاميمه مشاهير من حول العالم، مثل الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، والممثلة التركية فخرية أوجن، بالإضافة إلى المخرجة اللبنانية نادين لبك...المزيد
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 11:18 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020
 صوت الإمارات - فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 06:59 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

كوانززهو يهزم تيانجين في الدوري الصيني

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates