الإمارات تهدي السودان السلام

الإمارات تهدي السودان السلام

الإمارات تهدي السودان السلام

 صوت الإمارات -

الإمارات تهدي السودان السلام

منى بوسمرة
بقلم - منى بوسمرة

ما تقدمه الإمارات من دعم غير محدود للسودان، ظل تاريخياً، ركناً أساسياً في تمكين هذا البلد الشقيق وشعبه من الاستقرار ومواصلة مسار التنمية، وهذا الدعم، في وقت الأزمات، كما في وقت السلم، هو نهج إماراتي ثابت ميز الإمارات في تعاملها مع مختلف قضايا الأشقاء العرب، ليس فقط في تقديم العون التنموي والإغاثي، وإنما في الدرجة الأولى في بذل كل جهد ممكن لضمان الاستقرار وتحقيق السلام والأمن في جميع الدول، إيماناً منها بأن السلام هو الطريق الوحيد نحو التنمية والازدهار.

جهود كبيرة ودؤوبة بذلتها الإمارات طوال شهور، مهدت من خلالها أرضية صالحة للحوار بين الحكومة الانتقالية في السودان والجماعات المسلحة، وبما قدمته الدولة من رعاية مضاعفة، أثمر هذا الحوار اتفاق سلام تاريخياً تم توقيعه في جوبا عاصمة جنوب السودان في 18 أكتوبر الماضي، وهو الاتفاق الذي أنهى نزاعاً طويلاً مع المسلحين بعد استقلال جنوب السودان في عام 2011.

وقفة الإمارات التاريخية، كعادتها، مع السودان الشقيق، صنعت حدثاً فارقاً في تاريخه لطيّ دوامة من الحروب التي امتدت سنوات طويلة، وتدشين مرحلة جديدة من السلام والاستقرار والتنمية، وجاء هذا الاتفاق نتاج الهدف النبيل والعمل المخلص الذي بذلت من خلاله الإمارات جهوداً استثنائية في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف المشاركة في عملية التفاوض، وتقديم كافة التسهيلات والضمانات، والعمل بشراكة فاعلة مع قادة جمهوريتي السودان وجنوب السودان، لمواجهة التحديات التي تفرضها المفاوضات، ما أفضى في نهاية المطاف للوصول إلى هذا الاتفاق التاريخي.

مكاسب السودان وشعبه من هذا الاتفاق ستكون عظيمة، وربما يأتي في مقدمتها التفات الحكومة والشعب إلى مسار التنمية بمختلف ملفاته الاقتصادية والإنتاجية والزراعية وكذلك الاجتماعية، فوضع السلاح جانباً والابتعاد عن الاحتراب، في مناطق تعتبر حيوية للعملية الاقتصادية، هو أمر غاية في الأهمية، إضافة إلى ما يمثله هذا الاتفاق، بحجمه الوازن مع عدد مهم من الجماعات المسلحة، من قفزة كبيرة تبشر بسلام شامل، يحقق من خلاله الشعب السوداني الشقيق أحلامه وطموحاته.

وفي سبيل أن ينعم الأهل في السودان بتحقيق كل هذه الطموحات، ستظل الإمارات بمواقفها الثابتة، السند والعضيد، في تمكين الأشقاء، وتقديم الدعم الكامل لتعزيز قدرات الحكومة الانتقالية في مواجهة أي تحديات، وهذا ما ظهر بوضوح خلال المرحلة الانتقالية التي يمر بها السودان، إذ سارعت الإمارات لتقديم المزيد من الدعم، بما يحقق الأمن والاستقرار، ويؤمّن دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وكذلك الدعم الكبير في مواجهة تبعات جائحة «كورونا» وكارثة الفيضانات.

الإمارات تأمل، من خلال مواصلتها هذا الدعم، أن تصنع مزيداً من الفارق في حياة الشعب السوداني الشقيق، وتحقيق منعطفات تاريخية مهمة تمنح السودان الأمل والثقة في المستقبل.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تهدي السودان السلام الإمارات تهدي السودان السلام



GMT 20:35 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

«شايفة.. وعايفة» -2-

GMT 20:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

صدارة أبوظبي.. أنموذج ملهم

GMT 20:33 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

ثنائيات الفرجة والحياة

GMT 20:24 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

بعد العاصفة، ما العمل؟

GMT 20:23 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

خبن ووقص وخبل وكف

GMT 21:10 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

تعلمي كيفية تنسيق الأفرول لإطلالة صيفية مميّزة
 صوت الإمارات - تعلمي كيفية تنسيق الأفرول لإطلالة صيفية مميّزة

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates