أشعر بالدوار

أشعر بالدوار

أشعر بالدوار

 صوت الإمارات -

أشعر بالدوار

بقلم - علي ابو الريش

الطريق إلى قلبك وعر، والأشواك تحيطه من كل جانب، وأنا لا زلت طفلاً، قلبي يؤلمني كلما هف طارق من جهة اليسار، فأشعر بالدوار، أشعر بأن الغيمة التي تظلل رأسي قد ذابت في جحيم النار، وأن النجمة التي أضاءت في يوم ما قد غادرت منزلي، وأصبح القمر مثل فنار بشمعة متآكلة، يخبئ الضوء خلف مسحوق أسود، هو آهاتك القديمة، والشمس تبدو مثل حجر أصم يكسوه الغبار.

أشعر أن قلبي مثل إسفنجة، تمضغها أرنبة مذعورة، أشعر أن روحي مثل فقاعة، على ظهر موجة عارمة، أشعر أن الأحلام مثل طيور أبابيل، تحلق فوق رأسي، أشعر أن السرير الذي يحمل جثتي مثل نعش خافق بأحزان تاريخية، منذ زمن عاد وثمود، أشعر أن الناس من حولي مثل ذرات غبار، تسقط على رئتي فأختنق، أشعر أن الجدران مثل أعجاز نخل خاوية، تريد أن تطيح بي، أشعر أن الصور القديمة المعلقة في الزوايا، مثل كائنات خرافية، تبحلق في وجهي ولا تبتسم، أشعر أن الكتاب الذي أضمه بين يدي بلا كلمات، وصفحاته تتراكم مثل خشاش الأرض، أشعر أن المسافة بيني والمرآة، تعرقلها وديان من الأحداث المريرة، أشعر أن صورتك في المرآة، مثل شبح الحضارات البائدة، أشعر أن الذكريات التي يجلبها عقلي مثل هجمات بربرية، تغتال في نفسي كل بارقة أمل، أشعر أن صوت أمي الذي يأتيني من بعيد، مثل هدير العاصفة، يهددني ويحذرني من الاقتراب من النار.

أشعر أن في صوت أمي بحة غريبة، تشبه الرغاء، أشعر أني في الصحراء، تأخذني نواياها الشريرة إلى بئر معطلة، وبلا ماء، أشعر أن الأشجار في صحرائي، تعوي ولها أنياب ومخالب، ولها وجوه تشبه الأحجار، أشعر أن الطيور التي تقف على الأغصان مثل طائرات حربية، تلقي بالغضب على رأسي، وتغادر وهي تتوعد بمزيد من العقاب، أشعر أن الحملان الوديعة أكفهرت وجوهها وتوحَّشت، ما يجعلني أثب بعيداً، فاراً من المهزلة، أشعر أن بعض الأشخاص أموات، فقط تأخر دفنهم، وأن بعضهم لديهم مشاعر كنشارة الخشب.

أشعر أنك من بين الحشود مثل أحفورة، طليت بمساحيق قبيحة، حتى صرت مثل دمية، وضعت تحت لهيب الشمس منذ أزمنة غابرة، أشعر أنك لست أنت، بل أنت بطلة مسرحية هزلية خاوية من المعنى، أشعر أنك منذ أن عبرت الصحراء إلى ما بعدها، أصبحت وعاء خاوياً مليئاً بالحثالة، وبقايا بصاق المجذومين والمأزومين بالأنا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشعر بالدوار أشعر بالدوار



GMT 20:12 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

وداعاً "بوبلال"

GMT 20:04 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

تذكرة.. وحقيبة سفر - 2

GMT 19:33 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

وما المشكلة في الحرية؟

GMT 19:26 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

مقابسات رمضان 31-5-2019

GMT 19:22 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

علاقة غير سوية

بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates