توظيف المواطنين أولوية وطنية 2

توظيف المواطنين أولوية وطنية 2

توظيف المواطنين أولوية وطنية 2

 صوت الإمارات -

توظيف المواطنين أولوية وطنية 2

علي ابو الريش
بقلم - علي ابو الريش

 هذا هو ديدن الوطن، وهذه هي سمة من يدير دفته، وهذه هي القواسم المشتركة التي تشغل بال القيادة، كما تؤرق فكر كل محب لهذا الوطن، وكل عاشق لمجده وسؤدده.
ويقول المثل الشعبي (ما يحك ظهرك، إلا ظفرك) وظهر المواطن عانى كثيراً من بعض الوخزات، جراء تجاهل بعض المسؤولين لأحلامه، الأمر الذي جعل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، يدق أجراس التنبيه، ليقول للجميع معيشة المواطن، ومستقبل أسرته، مسؤولية معلقة في أعناقكم، وأنتم موجودون على مقاعد المسؤولية، ليس للمظاهر، والتعالي على الواجبات الوطنية، أنتم مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى، بفتح الأدراج وإخراج ما تراكم من طلبات التوظيف إلى حيز الوجود، والمباشرة في معاينة أوضاع إخوانكم، من أبناء الدولة، ليشقوا طريقهم إلى الوظيفة، ويمارسوا حقهم في المشاركة في البناء والتشييد.
ضوء كاشف سلطه سموه على قضية مصيرية تهم كل إنسان باحث عن عمل يسد حاجته من متطلبات الحياة الهانئة. وجود المواطن على رأس عمل يؤكد وجوده، ويرسخ قدرته على النجاح، والفلاح في المشاركة، وتقاسم الواجبات، وتفادي أخطار الفراغ الذي يؤدي بدوره إلى حالة البؤس والكدر. هذه صرخة الريح في أحشاء السكون، وهذا هدير الموجة في باطن السواحل الهامدة، وهذا بلل المطر من أجل إعشاب الأرض، واخضرار الشجر.
عودنا سموه دائماً وأبداً في المبادرات المضيئة، والمثابرات الملونة بشجاعة الفرسان، ودخول ميادين الصعاب لقطف أزهار الحب، ومنح الحياة رونقها وبريقها وأناقتها، ورشاقتها ولباقتها وعطرها الأخاذ لكي يصبح الكون حقلاً يضوع من شذا الناس المخلصين، وتفوح من ثناياه رائحة الأحلام الزاهية. عودنا سموه أن الحياة هي صدق، ووفاء، وإن غاب الصدق، أطفأت الشمس ضياءها، وسحبت خيوطها الذهبية من بين النسيج، وإن تلاشى الوفاء أظلمت السماء، وأصابها دخان التأوهات وآهات المعوزين، والذين يقطنون قوارع الحاجة. هذا ما لا يريده سموه، وما لا يرضاه لشعبه، الذي يعتز به، ويفخر، ويريده دائماً فوق السحاب، وعند شغاف النجوم.
هذا ما لا يقبله سموه لأنه وضع على عاتقه دوماً مسؤولية بقاء الإمارات في المراكز الأولى، والمراكز الأولى تحتاج إلى مواطن متقدم في معيشته، ومزدهر في حياته.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توظيف المواطنين أولوية وطنية 2 توظيف المواطنين أولوية وطنية 2



GMT 22:14 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

انتخابات الوطن

GMT 22:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

شركات حروف التاء

GMT 22:09 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

استغلال

GMT 03:39 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

الأفضل والأسوأ في الميدان

GMT 03:38 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

جدلية المال.. وسعادة الرجال

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 10:54 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates