تحدٍ جديد

تحدٍ جديد!

تحدٍ جديد!

 صوت الإمارات -

تحدٍ جديد

بقلم : محمد الجوكر

* تبقى الهيئة العامة للرياضة، إحدى أهم المؤسسات الرياضية، التي تقود «عربة» الرياضة، كونها الجهة المرجعية التي تحمي رياضتنا، وتسهم في النماء والتطور والازدهار، نحو آفاق المستقبل، فقد لعبت دورها في الفترة التي تشكلت مع بداية الثمانينيات، بعد قرار التحول من وزارة الشباب والرياضة، كأول تشكيل مؤسسي، مع بداية تأسيس الدولة، وركزت على وحدة العمل المؤسسي، واستمرت الوزارة لعدة سنوات، قبل اندماجها مع التربية والتعليم، وما أعقب ذلك من تغييرات ومستجدات، حتى قبل عدة أشهر.

وقررت السلطة التنفيذية هيئة خاصة بالرياضة فقط، وتم فصل القطاع الشبابي لوزارة للشباب، وهكذا تسير مؤسساتنا نحو التغيير بقيادة الشباب، من منطلق إيمان قادتنا، بأنه حان الوقت لكي يأخذ الشباب دورهم الريادي، كما لم تنسَ الحكومة كبار السن، بل أطلقت عليهم «كبار المواطنين».

وهذا يؤكد النهج الصحيح الذي تؤمن بها حكومتنا الرشيدة، بأهمية تواصل الأجيال لخدمة الوطن، فالحفاظ والاهتمام بالكبار، لها خاصيتها، وسيكون لهم وضع خاص وعناية دقيقة، من كبار قادتنا، حفظهم الله.

* ولا شك أن تعيين سعيد عبد الغفار حسين عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أميناً عاماً لها، بديلاً لإبراهيم عبد الملك الأمين السابق، يأتي من منطلق إعطاء المجال لخبرات جديدة، تمرست وحققت سجلاً إدارياً حافلاً بالمناصب المتنوعة، ما جعله أحد أبرز الشخصيات المرشحة، حتى نال الثقة، لكي يرسم ويسهم في رسم مستقبل الرياضة الإماراتية، من خلال خبراته المتنوعة.

ومن أهم المناصب الرياضية التي تقلدها، عضوية مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ورئيس اللجنة المكلفة بإعداد القانون الجديد للرياضة، كما شغل منصب الأمين العام الأسبق للجنة الأولمبية الوطنية، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم، وعضو مجلس دبي الرياضي، وعضو مجلس إدارة، وأمين عام نادي الشباب العربي (سابقاً).

وعلى صعيد المناصب الخارجية، تقلّد منصب الأمين العام المساعد للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، كما ترأس وعمل عضواً في لجان عديدة، أشرفت على بطولات دولية، استضافتها الدولة في كرة القدم وغيرها من الألعاب.

* ويُذكَر أن «بو ماجد»، هو نجل الأديب الكبير عبد الغفار حسين، وقد شرب الثقافة وحب العمل والصراحة، فهو رجل جاد ومنظم ودقيق، فقد حصل على بكالوريوس آداب إنجليزي من جامعة الإمارات، علاوة على بكالوريوس إنجليزي من جامعة أميركان يونيفرسيتي في واشنطن، وعمل معيداً بجامعة الإمارات، ومديراً لمكتب طيران الإمارات بالقاهرة.

ونأمل له النجاح والتوفيق في هذه المهمة، التي نعتبرها تختلف تماماً عن كل المهام السابقة للأمين العام الجديد، فهي تختلف شكلاً ومضموناً، وتتطلب العمل والوجود والتوقف ودراسة الأوضاع من كل الجوانب.

فالهيئة، هي الجهة الرسمية التي تحمي رياضتنا، وتنفذ تصور وخطط وآمال وأهداف الأسرة الرياضية، التي تنضوي تحت لواء الهيئة «الأم»، فهي تنتظر الكثير منها لتحقيق ما تريد وتسعى إليه، تمنياتي للأمين العام الجديد، بكل الخير، وأن يجد التعاون من الجميع، لكي نحقق جميعاً ما نصبو إليه في رياضتنا، لأن أمامنا الكثير من التحديات.. والله من وراء القصد.
المقال يعبّر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة رأي الموقع
نقلا عن البيان

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحدٍ جديد تحدٍ جديد



GMT 09:11 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحلام قطرية – تركية لم تتحقق

GMT 09:06 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تذكرة.. وحقيبة سفر- 1

GMT 09:03 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما تصادف شخصًا ما

GMT 08:58 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

اختبار الحرية الصعب!

GMT 00:41 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وماذا عن الشيعة المستقلين؟ وماذا عن الشيعة المستقلين؟

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates