«شايفة وعايفة» 2
أخر الأخبار

«شايفة.. وعايفة» -2-

«شايفة.. وعايفة» -2-

 صوت الإمارات -

«شايفة وعايفة» 2

ناصر الظاهري
ناصر الظاهري

لا شيء يجعل من «سهيلة» مستقرة في عقر دارها، وتراعي عيالها، وتترك عنها رحلتي الشتاء والصيف، وتكتفي بقول شعارها الاستسلامي المعتاد: «أنا شفت.. وعفت»، إلا حين سماعها أنباء عن أوبئة انتشرت مؤخراً، وقد تنبأت منذ فترة طويلة بأن الصينيين سيجلبون لنا مرة وباءً من الذي يأكلونه من «غش وحصوصة وحلاط ودواب وطحالب، وديدان الأرض»، المهم من سمعت في ذلك الصيف البعيد بتلك الحمى التي هبّت رياحها من المكسيك حتى خمدت ولبدت، ولاذت بالصمت، واقترحت هي من خاطرها: «أن هذا الصيف شو رأيك يا أبو عيالي ما نسافر، ونروح نقيّض عند أهلك في العين، ونتطّاعم من خرايفها.. الله عليك يالعين، دار الزين».
فبرقت عيناي بالفرح حينها، لأن لا خسائر زائدة هذا الصيف، وأن هناك أملا بالطيران وحيداً، بجناح بعيد، والعذر موجود: «والله طلبونا المعازيب، وإلا عندي فحوصات لعرق النسا»، وهو من الأمراض التي أزجها في وجهها عند الضرورة القصوى، فتقول: «خلّ عنك العرج، مرادك في النساء يالماصخ»!
العذر الأول لن تعارضك، ولا تريد براهين، ولا سلاطين عليه، وتعرف هي أن لا أحد يخالف الرأي، والشور إن جاك مرسال، أما العذر الثاني فيكفيها أن تضلع، وتكح يومين فقط، وستقول لك: «روح الله يحفظك، بس لا تبطئ علينا عاد»!
مشكلة سهيلة «العوفة» - والعوفة هنا راجعة للمشكلة، وليس لسهيلة، إلا إذا اعتبرنا سهيلة مشكلة- على كل حال، من تسمع أن هناك مرضاً انتشر في بقعة، ولو كانت في أقاصي الصين أو أبعد من المكسيك، تظل تتشكى من عوارض هذا المرض الذي قرأت عنه في الصحف، وسمعت عنه في الأخبار، وما دار في أحاديث جاراتها اللائي على نفس المستوى معها من العلم والفهم «النسائي»، تبقى، تتشكى: «خاصرتي تعورّني، أو آنسّ عرج في كتفي أو عظامي متبريدة» فتضيف سهيلة وجاراتها أعراضاً جديدة لحمى الخنازير غير معروفة، ولا ظهرت على المصابين في المكسيك، وحين تراها على ذلك الحال الذي لا يسر، لا ضمان، ولا ثقة، تزيد وساوسها، وتقول لها: «الله يكفي المسلمين الشر، يقول لك هاي حمى الخنازير من تنشب في الواحد ما تفجّه، إلين يتيبس ظهره، ويازم جلده مشعرّ مثل الشوج، وتالي ينجلب على شيفة ذاك الماهوب، وهذا كله سخط تراه، وفي واحد يقولك عقب ما صابه تمّ يطرّب في الحارة، ما عارفين شو بلاه»!
فشعرتُ فعلاً أنها بدأت تسخن، وتحمّ، وعينها اليسرى ترف دونما انقطاع، وصارت العين اليمنى أصغر من أختها، فضحكت، وقلت لها: «ها.. شو.. ريلي على ريلك إلى المكسيك، وإلا التوبة»!
ومن بصائر سهيلة، ما يحصّل الأولاد إجازة نصف السنة، وإلا في عيد الفصح الـ «إيستر»، إلا ولزّمت علينا، العمرة، «يا بنت الحلال عيّني خير، العمرة، مب ضراة ياعدة، كل سنة مرة، ومرتين، حتى مرات ما يواحيلك تسوين ذنوب علشان ينمسّحَنّ، وتزاحمون خلق الله ما يلقون يعتمرون إلا مرة في حياتهم، وأنتم لأن عندكم فلوس، خط المغفرة رايح جاي، اتقوا الله»، لكن تلك الغضبة الإسلامية، لم تنفع مع سهيلة، وأعطتني الأذن الصمخاء، حتى سمعت بـ «كورونا»، فأرخت حبالها، واستقرّ بها النوى، وكثرت من الاستغفار، والدعاء، وصارت مكة المكرمة، والمدينة المنورة أبعد من المكسيك، والآن صار لي ولها سنة ونصف ما ظهرنا من باب البيت، هي تقول: «هذه دعواتي عليك»، وأنا أقول لها: «أنا شفت وعفت»!

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«شايفة وعايفة» 2 «شايفة وعايفة» 2



GMT 10:27 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

أخبار من سورية وأفغانستان وألمانيا

GMT 22:05 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أخبار عن السعودية وأرامكو

GMT 09:35 2021 الأحد ,25 إبريل / نيسان

بوتين ضد خصومه في الداخل والخارج

GMT 23:02 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

من يخلف الرئيس محمود عباس؟

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates