خميسيات

خميسيات

خميسيات

 صوت الإمارات -

خميسيات

ناصر الظاهري
بقلم - ناصر الظاهري

سمعتوا بمنكر هذا الوقت، سمعتوا عن «أبو مرضعة جنان»، صاروا الكبار يرضعون مثل «اليهال» الذين لم يفطموا، وصاروا يزغّون إن تأخرت المرضعة عن موعدها، «كوكتيل» في مرضعة، شاي «كرك» في مرضعة، «زموتا» في مرضعة، «حلول» في مرضعة، والذين يغرّون عمارهم «بو قرون» صاروا يحطونه في مرضعة، لكن ما أقول إلا ماتوا الأوليين، وإلا لو شافوا واحداً من هرط الرجال أو واحدة «أم سناب» يمصون مراضع داخل سيايرهم، وإلا في جلساتهم، ما ناقص إلا يتْسَلّقون على قفاهم، ويتخذون وضعية الطفل وهو يسند المرضعة برجليه ويديه، مثل دعاية «سيريلاك» القديمة، إلا خرّطوه بخيزران لين تلوع كبده، وإلا عابلوه بـ «كَبّ وإلا مشعاب» لين يقول: «التوبة آبّاه».
- زمان كانت الأمهات يزغردن حين يسمعن قول «حافظ إبراهيم»: «الأم مدرسة إذا أعددتها»، حتى صارت المسألة حقيقية منذ عامين، الآن مع وضع التعليم عن بُعد، وما تعاني منه الأمهات من عذاب يومي مع الأولاد ومع المدرسة، صار جلهن لا يترحمن على «حافظ إبراهيم»، وعلى قوله المأثور، ويملن إلى أمير الشعراء «أحمد شوقي» في المفاضلة بينهما.
- من قال لذلك الصيرفي خلف شباكه الزجاجي في البنوك أو محلات الصرافة، والذي يحسب أنواط البنكنوت بكآبة بادية عليه، أن الحوالة أم ألف أو ألفين دولار، هي عبارة عن غسيل أموال، وينظر إليك أنت الذي تفعل الخير، وتريد أن ترسل معونة لأسرة متعففة أو تريد أن تفك ضيقة أخيك المسلم على أنك من المشتغلين بغسيل الأموال، لا أدري أي عقلية وضعت مثل هذا الأمر؟ ودك تقول له: «أييه.. حُوّه.. ترا الألف والألفين دولار ما تغسل معطف فرو، غسيل الأموال علشان تفهم أيها المحاسب والموظف الصغير لازم يكون بـ «اليواني»، و«يواني» ما يروزها بني آدم، وتعجز عنها البغال، والحمير «اليعارى».
- يقول لك صار علف «الحلال» في أسواق المواشي أغلى من أي وجبة في مطعم فرنسي يحمل نجمة «ميشلان»، ولكي نقربها للعامية أكثر، هي أغلى من غرشة عسل السمر الحولي، خير يا جماعة شو صاير في الدنيا؟ ترى تقولون إنها مصانع وطنية، ونحن نريد أن نشجع الإنتاج المحلي، ونريد أن نساهم في دعم المشاريع الصغيرة والكبيرة، لكن مش معقول يأكل «حلالي» أكثر من عيالي!
- يا ناس.. مش معقول ما تقدر توقف سيارتك في موقف عشر دقائق، وترجع إلا وتلقى «كروت» صغار لاصقة على زجاج السيارة أو مغروزة في باب السيارة، وكلها مشهيات، وصور نساء سافرات، تذكرك بأفلام «جوليانا جيما»، وكلها دعاية لبيوت «المساج» التايلندي والهندي والصيني والسويدي، طبعاً هذا العنوان، أما الحقيقة فهي شقق بائسة وتعيسة ورطبة، ولا تعرف إن كانت مرخصة أصلاً أو مراقبة صحيّاً أو تلتزم بالشروط والاحترازات في زمن الجائحة، وانسوا تلك الصور النسائية التي لا يخصها بالموضوع، وهي منتزعة أساساً من مواقع ممثلات هنديات، وعارضات أزياء أوروبيات، فكّونا ترا هلكتونا.. سبب عزوفنا عن الوقوف في المواقف النظامية تلك الصور النسائية غير النظامية والتي يلصقونها على زجاج أو أبواب سياراتنا المسالمة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خميسيات خميسيات



GMT 00:45 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

«حماس» وإيران وثمار حرب غزّة!

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

ما بعد التعويم ؟!

GMT 00:42 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مستعربون عاربون وعاربات مستعربات

GMT 00:41 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

بوتين... تفويض باستكمال الطوفان

GMT 00:38 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

المتنبّي في الجوف السعودية!

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates