إنجاز جديد فخر يتجدد
أخر الأخبار

إنجاز جديد.. فخر يتجدد

إنجاز جديد.. فخر يتجدد

 صوت الإمارات -

إنجاز جديد فخر يتجدد

علي العمودي
بقلم - علي العمودي

في وطن المنجزات والإنجازات المتجددة،  تتعزز المسيرة المباركة  بإنجاز جديد  تستهل به  بلاد «زايد الخير» عام الخمسين بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة فارس الإنجاز صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسموه يعلن بدء التشغيل التجاري لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة كأول إنجاز عربي يدخل التاريخ من أوسع أبوابه في هذا المجال وميدان الطاقة النظيفة.
  إطلاق البرنامج النووي السلمي للإمارات وإقامة محطة براكة للطاقة النووية فصل من ملحمة المجد الإماراتية التي سجلت للتاريخ قصة ملهمة لوطن حرص مؤسسه وباني نهضته المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسون أن يكون واحة رخاء وازدهار لأبنائه، وعوناً وسنداً لأشقائه وأصدقائه، انطلاقاً من بناء الإنسان الإماراتي الذي تمحورت حوله كل خطط البناء والتنمية، حتى تصدرت  به الإمارات مؤشرات التنمية والسعادة والتنافسية العالمية.
 الإنجاز الذي تدخل به اليوم الإمارات ميدان الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، يتوقف المرء أمامه من زوايا عدة تجسد رؤية القيادة الإماراتية في البناء والإنجاز، وفي مقدمة ذلك الشفافية العالية التي تعاملت بها ما أكسب البرنامج الإماراتي الدعم والتأييد الدولي، وحصلت معه المحطة على «المعيار الذهبي»، تأكيداً على التزام دولة الإمارات بأعلى معايير الأمن والسلامة، ومعايير حظر الانتشار النووي.
أما الزاوية الثانية والأهم فتتعلق ببناء الكوادر الفنية الإماراتية بهذا القدر العالي من الكفاءة والتأهيل، والذي أتاح وجود 2000 مهندس وفني ومتخصص، بينهم المتخصصون من أبناء الإمارات في المحطة،  والذين يشغلون النسبة العالية والأكبر من الوظائف في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركات التابعة لها، بينما تجاوز عدد مديري تشغيل ومشغلي المفاعلات من الكفاءات الإماراتية الذين حصلوا على ترخيص الهيئة الاتحادية للرقابة النووية كمديري تشغيل ومشغلي مفاعلات 30، واعُتمد مثلهم كمشغلين ميدانيين. وعند تشغيل المنشأة بشكل كامل، ستنتج محطات براكة الأربع ما يعادل 25% من الكهرباء المستهلكة في دولة الإمارات، وستحد من 21 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً، وهو ما يعادل  التخلص من 3.2 مليون سيارة من طرق الدولة  سنوياً.
الإنجاز ثمرة رؤية قيادة تستشرف المستقبل، استثمرت  طويلاً في إنسان الإمارات ووضعت كل الخطط والبرامج لتحقيق استدامة الرخاء والازدهار للأجيال حاضراً ومستقبلاً، هنيئاً للإمارات بالإنجاز التاريخي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز جديد فخر يتجدد إنجاز جديد فخر يتجدد



GMT 20:35 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

«شايفة.. وعايفة» -2-

GMT 20:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

صدارة أبوظبي.. أنموذج ملهم

GMT 20:33 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

ثنائيات الفرجة والحياة

GMT 20:24 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

بعد العاصفة، ما العمل؟

GMT 20:23 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

خبن ووقص وخبل وكف

استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates