صدارة أبوظبي أنموذج ملهم
أخر الأخبار

صدارة أبوظبي.. أنموذج ملهم

صدارة أبوظبي.. أنموذج ملهم

 صوت الإمارات -

صدارة أبوظبي أنموذج ملهم

علي العمودي
بقلم - علي العمودي

تصدرت أبوظبي 25 مدينة كبرى حول العالم في الاستجابة لجائحة «كوفيد- 19»، وجاءت في المرتبة الأولى عالمياً كأكثر مدن العالم أماناً، وفقاً لتصنيف مجموعة المعرفة العميقة اللندنية،  إنجاز لم يأتِ من فراغ  أو ضربة حظ، وإنما ثمرة رؤية قائد استثنائي،  فقد طمأننا  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع بدء الجائحة بعبارة كان لها مفعول السحر، عندما قال «لا تشلون هم» في الإمارات حيث «توفير الغذاء والدواء إلى ما لا نهاية، هو خط أحمر».
عبارة حملت في مضمونها توجيهات سامية، وبرنامج عمل  يواكب المستجدات على طريق الهدف الأسمى لصالح دولة الإمارات وصحة كل من فيها من مواطنين ومقيمين.
جاء الإعلان عن التصنيف بالتزامن مع مشاركة الإمارات للعالم احتفالاته بيوم الصحة العالمي، وكانت سانحة لاستعراض جهودها في مواجهة الجائحة، ومنها مبادرات دائرة الصحة في أبوظبي التي تبنت نهجاً استباقياً للفحص والتتبع والعزل الإلكتروني والمؤسسي بقدرة استيعابية مجانية تصل إلى أكثر من 100 ألف فحص بشكل يومي.
كما عملت الدائرة وبحسب ما أعلنت بالمناسبة  على «تعزيز الطاقة الاستيعابية للمنظومة الصحية بما يضمن توافر الخدمات لجميع محتاجيها ومن ثم رفع قدرة الفحص المخبري إلى أكثر من 185 ألف فحص يومي وإبقاء الإصابات ضمن مستويات منخفضة،  مع مواصلة الخطط العلاجية لباقي المرضى بإيجاد حلول رقمية تناسب احتياجاتهم».
تضمنت مبادرات «صحة»  المشاركة  في الجهد العلمي العالمي لتطوير لقاح مضاد للفيروس، وتوج بتصنيعه داخل الدولة، إلى جانب تبني أساليب علاجية جديدة  للمرض مثل العلاج بالخلايا الجذعية.
وشملت حملة التطعيم لـ«كوفيد- 19» تقديم اللقاح مجاناً  لجميع المواطنين والمقيمين في أبوظبي عبر 106 مواقع في مختلف أنحاء الإمارة، ويأتي ذلك ضمن الإنجاز الذي حققته الدولة والمتمثل في تطعيم أكثر عن 8 ملايين شخص بمعدل يبلغ 81.71 جرعة لكل 100 شخص، لتحتل المرتبة الثانية عالمياً في تقديم اللقاح للسكان.
وفي الوقت الذي انهار فيه النظام الصحي للعديد من الدول، والكثير منها تصنف متقدمة، وعجزت عن تقديم الرعاية المطلوبة لكبار السن، كانت الفرق الطبية لـ«صحة» وشركائها  تجوب الأحياء السكنية لتقديم الرعاية، وكذلك التطعيم لكبار المواطنين في بيوتهم. كما كانت المساعدات   تحمل  عبر جسر جوي، مئات الأطنان من المواد الطبية،  لتصل لأكثر من 25 دولة، ناهيك عن تأسيس«ائتلاف الأمل» لضمان وصول اللقاحات للجميع. والحمد لله على نعمة الإمارات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدارة أبوظبي أنموذج ملهم صدارة أبوظبي أنموذج ملهم



GMT 10:27 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

أخبار من سورية وأفغانستان وألمانيا

GMT 22:05 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أخبار عن السعودية وأرامكو

GMT 09:35 2021 الأحد ,25 إبريل / نيسان

بوتين ضد خصومه في الداخل والخارج

GMT 23:02 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

من يخلف الرئيس محمود عباس؟

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates