«فرصة أمل»

«فرصة أمل»

«فرصة أمل»

 صوت الإمارات -

«فرصة أمل»

علي العمودي
بقلم - علي العمودي

شاركت الإمارات دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي تحرص مختلف أجهزة الدولة المعنية بالتصدي لهذه الآفة على المشاركة فيه باستعراض جهودها وتكثيف حملاتها التوعوية الموجهة نحو الفئات العمرية التي تستهدفها عصابات الاتجار بالسموم، وكذلك الأسرة، الشريك الأساسي وخط الحماية الأول للأجيال.
كما تشهد المناسبة إطلاق مبادرات نوعية متجددة لتعزيز حربنا على المخدرات والمتاجرين بها والمروجين لها ممن يريدون سلبنا أغلى ثرواتنا، شبابنا، ويعملون على تقويض أمن واستقرار مجتمعاتنا بما يؤكد الخيط الرابط بين عصابات الاتجار بالمخدرات والجماعات والتنظمات الإرهابية في كل مكان.
احتفال هذا العام شهد إطلاق شرطة أبوظبي مبادرة جديدة بعنوان «فرصة أمل» للعلاج من الإدمان والوقاية من المخدرات، بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم. 
«فرصة أمل» تعبر في المقام الأول عن ما توليه قيادتنا الرشيدة من الاهتمام بالإنسان على المستويات والمجالات كافة، بما في ذلك الذين سقطوا في براثن الإدمان على المخدرات في لحظة ضعف، واستعادتهم وإعادة تأهيلهم ودمجهم ليعودوا عناصر منتجة فعالة في المجتمع الذي يحتاج لطاقات الجميع، وذلك من خلال إتاحة فرصة العلاج للمتعاطين دون ملاحقة قضائية بحسب القانون الذي يكفل لهم الأمر في سرية إذا ما بادروا وتقدموا للاستفادة من فرص الأمل مباشرة أو عن طريق أحد أفراد الأسرة وأقاربهم.
هنا نسجل الدور الكبير والمتميز الذي يقوم به المركز الوطني للتأهيل الذي يقدم نموذجاً عالمياً في التصدي للآفة القاتلة، انطلاقاً من رؤيته «بأن المدمن بحاجة إلى العلاج للتخلص من اعتماده على المواد المخدرة والمؤثرات الضارة بالعقل عبر التدخل العلاجي عبر منظومة برامج العلاج والتأهيل وبرامج الرعاية اللاحقة التي تضمن للمدمن تعافيه وتدني نسب الانتكاسة وارتفاع نسب النجاح»، وكل ذلك في سرية تامة. وهو نجاح عبرت عنه أرقام المركز، حيث تزيد «نسب علاج مرضى الإدمان كل عام، وبلغت 43% العام الماضي، مقارنة بـ33% في 2018، بينما نسبة النجاح عالمياً تبلغ 20%».
وفي كل عام تستعرض فرق المكافحة في أجهزتنا الشرطية نتائج جهودها الجبارة في القبض على تجار السموم والكميات المهولة من أطنان المخدرات التي يتم ضبطها، ونحن نجدد لهم امتناننا وتقديرنا، ونرفع أصواتنا بإنزال عقوبة الإعدام بحق الرؤوس الكبيرة لعصابات الشر التي تريد تدمير شبابنا واستقرار وطننا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«فرصة أمل» «فرصة أمل»



GMT 20:15 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

شبح الخط الأحمر يلوّن الوطية

GMT 06:04 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

عالم الحدود المنزوعة!

GMT 06:02 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

الخجل من الفضيلة!

GMT 05:57 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

ما لا تشتريه كل أموال الدنيا

GMT 05:53 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

يمن غير «هادي»

حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ صوت الامارات
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 17:37 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

المغربي عبد الرزاق حمد الله يتربع على عرش هدافي العالم 2019

GMT 03:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الحتاوي يؤكد أن "ألتراس الوصل" سيعود إلى مكانه الطبيعي

GMT 09:45 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

منتخب قطر يختبر قوة الشباب في خليجي 23

GMT 10:54 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الأثرياء يبحثون عن منازل ضخمة لعرض سياراتهم الفارهة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates