أشغال الشارقة تنتهي من الأعمال التكميلية لإنشاء أكبر مركز للفتيات
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشغال الشارقة تنتهي من الأعمال التكميلية لإنشاء أكبر مركز للفتيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشغال الشارقة تنتهي من الأعمال التكميلية لإنشاء أكبر مركز للفتيات

دائرة الأشغال العامة بالشارقة
الشارقة ـ وام

تنفيذا لتوجيهات قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة من الأعمال التكميلية لإنشاء مركز سجايا فتيات الشارقة بتكلفة بلغت 22 مليون درهم ويعد أكبر مركز للفتيات على مستوى منطقة الشرق الأوسط .

وأوضح سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن المركز - الذي اقيم على مساحة 8 الآف و866 مترا مربعا ويقع في منطقة القرائن 3 ويمتاز بجمالية التصميم مع الاحتفاظ بالنمط المستمد من التراث المحلي - يشتمل على عدد من الخدمات من بينها مجمع رياضي وقاعات للموسيقى والفنون وقاعات متعددة الأغراض ومقهى .

وأكد السويدي أهمية دور مركز سجايا فتيات الشارقة في تنمية فتيات إمارة الشارقة عن طريق استقطاب الفتيات الموهوبات ومنحهن فضاءات اجتماعية ومنابر إعلامية لاستعراض إبداعاتهن ومشاريعهن الفنية والفكرية وتأهيلهن للمشاركة في مختلف المحافل والمؤتمرات والمهرجانات والمسابقات المحلية والإقليمية والعالمية إضافة إلى تعزيز مهاراتهن القيادية وتمكينهن لتولي مختلف المناصب القيادية والريادية في شتى المجالات وعلى الأصعدة كافة.

من جانبها أشارت الشيخة عائشة خالد القاسمي مدير مساعد في مراكز سجايا للفتيات بالشارقة إلى دور المركز في إعداد جيل مبدع ومتميز وتغذيته بالمعطيات التاريخية والاجتماعية والثقافية بما يسهم في دعم وتعزيز عملية التنشئة الاجتماعية وتأهيله للمساهمة بفاعلية في الساحة الثقافية الإماراتية والانخراط بفعالية في المنظومة الفكرية العالمية بالإضافة إلى تنمية الجانب الإبداعي والترفيهي عند الفتيات المشاركات إلى جانب استثمار طاقاتهن في ما ينفعهن في حياتهن الدراسية والأسرية.

وتقدم سجايا فتيات الشارقة مجموعة متنوعة من الدورات والورش التعليمية والترفيهية التي تتمحور حول الفنون والمسرح والموسيقى والمهارات المهنية والتنمية الشخصية والخدمة المجتمعية والإدارة المالية والتدبير المنزلي التي أعيد تصميمها بشكل كامل لتضاهي جودة البرامج العالمية التي تقدمها المؤسسات الاجتماعية المختلفة لإعداد نخبة من الفتيات الإماراتيات المبدعات والقادرات على مواكبة المستقبل بكفاءة واقتدار.

تجدر الاشارة إلى أن دائرة الأشغال العامة بالشارقة تقوم بحزمة مشاريع في دعم عملية التنمية الاجتماعية والثقافية والارتقاء بمستوى المباني الخدمية فيها كما تقوم بعدة مشاريع تطويرية وتنموية على المستوى العمراني ورفد الإمارة بمنشآت عمرانية مبنية على الطراز الإسلامي المعماري الذي يجسد هوية الإمارة ويضفي على مبانيها وحدة النسيج العمراني التي خصت بها الإمارة.

وتمتلك سجايا فتيات الشارقة ثلاثة فروع أخرى على امتداد خارطة إمارة الشارقة الأول في منطقة الرقة والثاني في مدينة كلباء أما الثالث فيقع في مدينة خورفكان .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشغال الشارقة تنتهي من الأعمال التكميلية لإنشاء أكبر مركز للفتيات أشغال الشارقة تنتهي من الأعمال التكميلية لإنشاء أكبر مركز للفتيات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates