منال بنت محمد تفتتح يوم السيدات في آرت دبي 2015
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منال بنت محمد تفتتح يوم السيدات في آرت دبي 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منال بنت محمد تفتتح يوم السيدات في آرت دبي 2015

سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - وام

 في إطار فعاليات معرض "آرت دبي" المقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله افتتحت اليوم حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة اليوم المخصص للسيدات في هذا الحدث الفني المهم.

  ويأتي تخصيص معرض "آرت دبي" ليوم كامل لزيارة السيدات برعاية ودعم من سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ذلك في إطار حرص سموها على مشاركة المرأة في مختلف الفعاليات الثقافية والفكرية والإبداعية والتزاما من سموها بدعم الحركة الثقافية والفنية عموما وتأكيدا لأهمية اطلاع المرأة الإماراتية على أحدث الأفكار والتوجهات الفنية والإبداعية في المنطقة والعالم لاسيما وأن هذا المعرض بات يتمتع بمكانة مرموقة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا ويشكل الآن معلما مهما من معالم المشهد الفني الآخذ في الازدهار في المنطقة.

  وقد رافق سمو ها خلال الزيارة الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان والشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان وسعادة منى غانم المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والدكتورة لميس حمدان عضوة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة ومنى بن كلي مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد ولفيف من السيدات البارزات في مجال الفنون وسيدات المجتمع الإماراتي.

  وقالت سمو الشيخة منال "نحن محظوظون فعلا بالرؤية الملهمة لقيادتنا الحكيمة التي ساهمت في تطور الفنون بشكل سريع في دولة الإمارات والتي تنبع من قناعة واعية بأهمية الدور الذي تلعبه الفنون في المساهمة بتنوع ثقافتنا إذ تسهم الفعاليات الفنية مثل "آرت دبي" بشكل كبير في جذب طاقات ومواهب جديدة إلى المدينة بالإضافة إلى الزوار ما ينشط قطاع الفنون ..

أهنئ "آرت دبي" على استكمال تسع سنوات أصبح من خلالها فعالية عالمية ساهمت في وضع الفن العربي ومدينة دبي على خارطة الفنون العالمية".

  وبدأت سمو الشيخة منال زيارتها لـ"آرت دبي" بتفقد جناح برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار برفقة كل من الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد والشيخ محمد بن منصور بن زايد والشيخ حمدان بن منصور بن زايد الذين افتتحوا المعرض مع أعمال الفنان الكولومبي الشهير نيكولاس باريس المشارك في برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار 2015.

وستقام ضمن البرنامج ورش عمل بعنوان "أطروحات" وهي مبادرة أ طلقت بتوجيه ورعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم وتهدف إلى تشجيع الأطفال والشباب الصغار /الذين تتراوح أعمارهم بين 5 -17 عاما / على الاستفادة من مخيلتهم عن طريق الأداء الاستعراضي والرسم وكتابة وإلقاء الشعر والفنون التخيلية.

  وعل قت سمو الشيخة منال على أهمية البرنامج قائلة " نحاول من خلال برنامج الرسامين الصغار استدامة مجتمعنا الفني الثري والذي يبدأ بتثقيف الدارسين الناشئين فنيا فهم الذين سيشكلون نواة الجيل القادم من المبدعين وسيسهمون في إثراء حيوية مجتمعنا وثقافتنا بقوة الفنون .. إن منح الأجيال الناشئة الفرصة لتطوير شعور بتقدير فنون الشعوب الأخرى وموروثها الثقافي يثمر العديد من الفوائد التربوية  منها غرس الثقة لديهم للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم من خلال الفن .. وأود أن أدعو الجميع للاستفادة من الأنشطة العديدة التي ينظمها برنامج "الشيخة منال للرسامين الصغار" لاكتشاف قدرة الفنون على الإلهام وتشكيل الأسس اللازمة  للتنشئة الفكرية السليمة".

  كما قامت سموها ومرافقوها بزيارة معرض الصالات الفنية الرئيسية والتي شملت قاعات "آرت دبي" المعاصرة وآرت دبي الحديثة والذي يكرس أعمال الفنانين الذين وضعوا بصمتهم على الساحة الفنية في القرن العشرين وتحديدا في الحقبة الممتدة بين 1940 و1980.. كما زارت سمو الشيخة منال أيضا منصة عرض المكتب الثقافي والتي تقدم المشاريع السابقة والحالية التي أقيمت تحت مظلته وتتضمن برنامج الشيخة منال للتبادل الثقافي ومشروع فن الضواحي "اليدار" وجائزة الشيخة منال للفنانين الشاب.

  ويبرز في منصة عرض المكتب الثقافي عمل فني مبدع ثلاثي الأبعاد يحمل عنوان "بعيدا عن المقاييس" ..ويدور هذا العمل الذي أبدعه الفنان غاري يونغ والذي يتخذ من الإمارات مقرا له حول فكرة عدم القياس باستخدام السحب كرمز والجمع بين ذلك مع استخدام "نقطة" وهي واحدة من العناصر الأساسية للهوية العلامة التجارية للمكاتب الثقافي والتي تمثل وحدة قياس التاريخية في معظم أنماط الخط العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منال بنت محمد تفتتح يوم السيدات في آرت دبي 2015 منال بنت محمد تفتتح يوم السيدات في آرت دبي 2015



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates