احذري مخاطر الكعب العالي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احذري مخاطر الكعب العالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احذري مخاطر الكعب العالي

احذري مخاطر الكعب العالي
أبوظبي ـ صوت الامارات

ما من امرأة الاّ وتهوى التسوّق واللبس الانيق وبالاخص شراء الاحذية فالمرأة في سعي دائم وراء الموضة والازياء.والاهم لديها الظهور أنيقة ومرتبة الى أقصى الحدود... ولكن انتبهي فقد تكونين من تلك الفئة التي تفضل الموضة على الصحة.

أحيانا تقوم بعض السيدات بشراء حذاء لمجرد أنه رائع، ولكن هل انت مرتاحة به؟ قليلا ما تسأل النساء انفسهن هذا السؤال الصريح، فالمهم أنها ترتدي أحدث موضة، بغض النظر عن النتائج المترتبة عن ذلك.

ولكن الحقيقة العلمية هي أن الاحذية ذات الكعب العالي تعتبر إحدى أكثر العوامل المؤدية إلى الاصابة بمشاكل القدم عند النساء وحتى آلام الظهر وتشوهات في العمود الفقري. فلقد أثبتت دراسات أن الكعب العالي يسبب تشقق عظام القدم و تصلّب عضلات الساقين، و تشوهات فى العمود الفقري ومشاكل تتعلق بالخصوبة ووظائف في الحوض.

وذكرت أنّ ضغط الكعب العالي على المنطقة الأمامية من القدم هو الذي يسبب مشكلات تتعلق بحوض المرأة، مما يربك الدورة الشهرية ويزيد من الآلام التي تتعرض لها وتؤدي إلي حدوث انقلاب في الرحم.

وأوضحت أن العظام عبارة عن نسيج حيّ يتجدد باستمرار وعندما ترتدي المرأة الحذاء العالي فإن ذلك يفقدها التوازن فى جسمها وبالتالي يؤثر على العظام ويتسبب فى انشقاقها خاصة بعد ارتدائها له طوال اليوم وفى المشي وصعود السلالم والجري وراء المواصلات. وحذرت الدراسة من خطورة ارتداءه من قبل السيدات والفتيات حيث سيكون العلاج الوحيد هو الراحة ووضع بعض قطع من الثلج لتخفيف الآلام.

وليس هذا فقط، فقد أظهرت دراسة حديثة أخرى أنّ هناك علاقة وثيقة بين ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي وبين آلام الظهر لدى السيدات، وقد بيّنت هذه الدراسة الميدانية التي تم اجراؤها على المئات من السيدات بواسطة فريق علمي من معهد تكساس لصحة الظهر في الولايات المتحدة الأمريكية أنّ النساء اللواتي يستخدمن الأحذية ذات الكعب العالي لساعات طويلة خلال اليوم تكون أقدامهّن في وضعيّة غير صحيّة مما يؤثر بالتالي على وضعية المفاصل الأخرى كمفصل الركبة والورك ومنطقة الفقرات القطنية أسفل الظهر التي تتخذ كلها وضعية انثناء،مما يمنع العضلات المحيطة بهذه المناطق من أخذ مجالها الطبيعي في الحركة،وبالتالي يؤدي الى قصر هذه العضلات وتيبسها وخلل في عملها مسبباً آلاماً في هذه المناطق.

وإذا ما أخذنا في الحسبان أن الشخص الطبيعي قد يخطو حوالي عشرة آلاف خطوة في اليوم الواحد فإن خطورة هذه الأحذية على المدى الطويل تكون واضحة وبالتالي ينصح القائمون على هذه الدراسة بالتقليل من استخدام الأحذية ذات الكعب العالي قدر الامكان.

ونظرا الى أنّ مشاكل كهذه لا تحدث بين ليلة وضحاها بل على مدى طويل من الوقت، ومع الاستعمال المتكرر للاحذية الضيقة والكعوب العالية، اعرفي سيدتي بأنك في خطر الاصابة بها على المدى البعيد إذا لم تقومي اليوم بتغيير عاداتك في شراء الاحذية ومنح قدمك الفرصة لترتاح من الضغط المستمر، ووفري الاحذية العالية الى الحفلات فقط على أن لا تتعدى ساعتان متتاليتان.فبذلك تحمين صحتك وتكوني قريبة من الموضة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احذري مخاطر الكعب العالي احذري مخاطر الكعب العالي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates