الجولة الرابعة من مفاوضات بريكست
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجولة الرابعة من مفاوضات بريكست

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجولة الرابعة من مفاوضات بريكست

بروكسل - صوت الامارات

بعد ثلاث جولات تفاوض لم تشهد اختراقا يذكر، ينتظر الأوروبيون ، اليوم  الاثنين ، فى بروكسل فى رابع جولة مفاوضات شهرية، مقترحات "ملموسة" من جانب المملكة المتحدة، وذلك رغم جهود رئيسة الوزراء تيريزا ماى فى نهاية الأسبوع الماضى لحلحلة مفاوضات بريكست.

والوقت يضغط على الطرفين اللذين يحاولان فى مرحلة اولى تسوية ثلاثة ملفات ذات اولوية وهى ضمان حقوق مواطنين معنيين مباشرة بخروج المملكة من الاتحاد و"تصفية الحسابات" المالية والمسالة الايرلندية.

عند بدء المفاوضات كان الهدف الانتهاء من هذه المرحلة الاولى بحلول خريف 2017 بغرض الإنتقال إلى مفاوضات حول طبيعة العلاقة المستقبلية بين الجانبين، غير ان الامل فى إحترام الجدول الزمنى يبدو ضئيلا.

وأكد مسؤول أوروبى رفيع المستوى قبل أيام من بدء جولة التفاوض الجديدة "سنأخذ كل الوقت الذى نحتاج قبل ان نبدأ المرحلة الثانية".

وأضاف المصدر ذاته "حاليا لا احد يعتقد اننا سنكون جاهزين فى أكتوبر دون ان يستبعد مع ذلك تقدما فى آخر لحظة قبل القمة الاوروبية يومى 19 و20 اكتوبر ، ويعود تقييم مستوى تقدم المفاوضات واقتراح الانتقال للمرحلة الثانية لكبير المفاوضين الاوروبيين الفرنسى ميشال بارنييه.

ودعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى الجمعة فى ايطاليا الى خروج "سلس" مع مرحلة انتقالية من عامين وذلك فى محاولة لاعطاء دفع للمفاوضات.

وتعهدت ماى "الالتزام" بالتعهدات المالية للمملكة باعتبارها عضوا فى الاتحاد الاوروبى.

غير أنها لم تقترح اى رقم او اى توضيحات بهذا الشأن. ومع ان الاوروبيين لم يطالبوا بتحديد المبلغ قبل الانتقال الى المرحلة التالية من المفاوضات فانهم طالبوا بتحديد "منهجية" لحساب قيمة الالتزامات المالية البريطانية ، وقالت مصادر عدة ان الجانب الأوروبى قدر ان يتراوح المبلغ اللازم لانجاز الانفصال بين 60 ومئة مليار يورو.

فى حين قالت صحيفة "تايمز" البريطانية ان لندن قبلت دفع 45 مليار يورو نصفها قيمة مساهماتها فى الميزانية الاوروبية حتى 2020 والنصف الآخر لتسوية التزامات اخرى، أكد الوزير البريطانى المكلف المفاوضات ديفيد ديفيس ان هذه الارقام "من اختراع" الصحيفة.

وقال ديفيس الأحد لبى بى سى "لن اقدم رقما على الهواء، من السخف فعل ذلك لكن لدينا فكرة واضحة نسبيا عن توجهنا" فى هذا المجال.

وأشاد نظيره الاوروبى ميشال بارنييه الذى يفاوض باسم الاتحاد بالخطاب "البناء" لتيريزا ماى الذى "يعكس رغبة فى التقدم فى وقت يمر فيه الوقت" سريعا.

لكنه طلب فى الوقت نفسه ب "ترجمة" هذه التصريحات الى "مواقف تفاوضية من اجل احراز تقدم حقيقى".

وحول وعد ماى بشان الفاتورة قال بارنييه ان على الاتحاد "ان يتثبت من ان هذه الضمانة تغطى كافة التزامات المملكة المتحدة بوصفها دولة عضو" فى الاتحاد الاوروبى.

كما لاحظ ان ماى لم تقدم توضيحات بشأن الطريقة التى تنوى وفقها المملكة ضمان اتفاقيات السلام فى ايرلندا. وكان تم تأخير جولة مفاوضات سبتمبر فى تفاصيل جولة المفاوضات لكنها عادة ما تنظم لاربعة ايام حتى الثلاثاء.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع الثلاثاء فى لندن بين ماى ودونالد توسك رئيس المجلس الاوروبى وهى هيئة تضم قادة دول الاتحاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجولة الرابعة من مفاوضات بريكست الجولة الرابعة من مفاوضات بريكست



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف

GMT 00:33 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

تعرف على تصميمات عصرية لغرف طعام بأشكال مبهرة

GMT 01:26 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يستضيف بارما لتأمين صدارة الدوري الإيطالي الليلة

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنعمي بليلة فندقية في "التلفيريك" السياحي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates