التينور بلاسيدو دومينغو يحيي اول عروض اوبرا دبي
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التينور بلاسيدو دومينغو يحيي اول عروض اوبرا دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التينور بلاسيدو دومينغو يحيي اول عروض اوبرا دبي

التينور بلاسيدو دومينغو يقدم اوبرا لا ترافياتا
دبي - صوت الامارات

 استضافت اوبرا دبي الاربعاء التينور الاسباني بلاسيدو دومينغو، في امسية هي الاولى لصالة العرض التي تراهن عليها الامارة لحجز مكان لها على الخريطة الثقافية والموسيقية العالمية.

وافاد منظمون ان التينور، وهو من الابرز عالميا، بدأ عرضه مساء في الاوبرا، امام حضور ملأ القاعة التي تتسع لزهاء الفي شخص. 

والامسية هي الاولى في المبنى ذي الواجهة الزجاجية المقام وسط دبي قرب برج خليفة الاعلى في العالم، والذي استوحي تصميمه من المراكب الشراعية الخشبية ("الداو") التي تشتهر في الخليج ودبي.

وقبيل بدء الامسية، زار نائب رئيس الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دار الاوبرا، بحسب شريط مصور عرضه المكتب الاعلامي لحكومة دبي. 

وقال "التنمية الثقافية كانت دائماً حاضرة في خططنا التطويرية ورؤيتنا للمستقبل، ووفرنا البنية الأساسية الداعمة لها، ونتطلع لإنجازات جديدة تسطر بها الإمارات فصولاً مميزة في سجل الإبداع العربي والعالمي".

ولم تدع وسائل الاعلام الى عرض دومينغو. ويعتزم المسؤولون عن الاوبرا اقامة حفل افتتاح رسمي لها لم يحدد موعده بعد، بانتظار استكمال اعمال البناء في محيطها واعمال مرتبطة بالمبنى، مثل تأهيل مساحات خضراء حوله وانجاز المطعم الذي سيقام على سطحه.

وقال رئيس مجلس ادارة اوبرا دبي جاسبر هوب الثلاثاء، ان العرض الاول هو تتويج "لسنوات عدة من التخطيط والبناء والتعاون بين الآلاف من الاشخاص، وبدء رحلة جديدة من الثقافة والفنون في مدينة دبي".

واقام المنظمون جولة للصحافيين امس للاطلاع على المسرح والمبنى الذي كان العمال منهمكون في وضع اللمسات الاخيرة عليه، خصوصا تنظيف واجهته الزجاجية الخارجية. 

وقاعة الاوبرا مكونة من مستوى ارضي ومستويين علويين، وتتوزع فيها كراسي الجلد الاحمر بشكل نصف دائري حول المسرح. ويطغى الخشب الداكن على التصميم، لا سيما في ارضية القاعة والشرفات المطلة على المسرح، اضافة الى السقف الداخلي المتماوج.

وفي الاوبرا قاعة رئيسية تتسع لزهاء ألفي مقعد، يمكن "تعديلها" بحسب العروض: من مسرح الى صالة عرض، ومنها الى "ارض مسطحة" لاقامة مختلف المناسبات. وتتيح هذه "المرونة" للاوبرا استضافة الباليه والاوركسترا والحفلات الموسيقية والمعارض، وحتى عروض الازياء وحفلات الزفاف، بحسب موقعها الالكتروني.

وسيكون المبنى محور منطقة ستعرف باسم "منطقة دار الاوبرا"، تضم فنادق فخمة وشققا سكنية. وتقول شركة "اعمار" العقارية مطورة المشروع، ان المنطقة ستكون عبارة عن "مركز ثقافي نابض ووجهة مهمة لاستضافة الفعاليات في وسط مدينة دبي، وتهدف لاحتضان الفنانين المحليين وتعزيز التبادل الثقافي العالمي".

وتشكل امسية دومينغو اشارة الانطلاق لبرنامج تستضيفه الاوبرا التي يأمل المسؤولون عنها ان تساهم بتطوير انتاج محلي. ويضم البرنامج محطات منها اوبرا جورج بيزيه "ذا بيرل فيشيرز" ("صائدو اللؤلؤ")، و"ذا باربر اوف سيفيا" ("حلاق اشبيلية") لروسيني، وعرضا باليه "كوبيليا" و"جيزيل". كذلك تستضيف التينور الاسباني خوسيه كاريراس، وعرضي "البؤساء" و"ويست سايد ستوري" ("قصة الحي الغربي").

وكان هوب قال في مقابلة سابقة مع وكالة فرانس برس، ان مشروع الاوبرا سيكون بداية مجرد صالة عرض، آملا في ان يصبح "جزءا من المدينة خلال تطورها (...) مدى عقود". اضاف "ثمة عدد محدود فقط من مشاريع التعليم الموسيقي والرقص والمسرح حاليا. آمل بصدق في ان نتمكن من التشجيع على المزيد منها من خلال ما نقوم به".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التينور بلاسيدو دومينغو يحيي اول عروض اوبرا دبي التينور بلاسيدو دومينغو يحيي اول عروض اوبرا دبي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates