مبابي يرى الريال وباريس سان جيرمان من أفضل الفرق في العالم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لم يخض أي مباراة في عقر دار الميرنغي ويتوق للعب أمام الدون

مبابي يرى الريال وباريس سان جيرمان من أفضل الفرق في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبابي يرى الريال وباريس سان جيرمان من أفضل الفرق في العالم

كليان مبابي
مدريد - لينا العاصي

ذكر مهاجم نادي باريس سان جيرمان، الفرنسي كليان مبابي، أن فريقه سيذهب إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو بهدف ترك رسالة إلى العالم، في إشارة إلى المباراة التي تجمع بين الفريقين في فبراير/شباط المقبل في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأشار مبابي في مقابلة لصحيفة "ماركا" نشرتها الأربعاء، الذي أتم الأسبوع الماضي عامه الـ19، إلى أن "الريال والبي إس جي هما اثنان من أفضل الفرق في العالم، فالريال هو الأفضل في العالم، إذ فاز بالتشامبيونز ليج موسمين متتاليين، كما أننا نتحسن، أعتقد أنها ستكون مواجهة كبرى ونحن سنذهب إلى البيرنابيو لكي نتأهل للدور التالي".

وعن خوضه أول مباراة على سانتياجو بيرنابيو، رد المهاجم الفرنسي: "لعبت في ملاعب كبرى ولكنني لم أخض أي مباراة في البرنابيو، أنا أتوق لرؤية هذا الملعب قبل يوم من المباراة وأن أتمعن فيه بهدوء وأستعد جيداً".

ويرى مبابي أن مواجهة البيرنابيو ستكون مميزة لأنها في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، وتشكل أهمية كبرى، وقال: "نحن ندرك أننا يمكن أن نبعث برسالة إلى العالم، إنها مباراة قد تحدد تاريخنا أمام حامل لقب البطولة وجميعنا يشعر بحماسة كبيرة".

وعند سؤاله عما إذا كان لا يكترث لتاريخ وألقاب الريال، أوضح مبابي: "يجب احترام كافة الفرق، ولكن لن يكون هناك مزيد من الاحترام في البيرنابيو، فالأمر يتعلق بإثبات قدراتنا". وأبرز اللاعب تكامل الريال ووجود لاعبين في صفوفه يشكلون مرجعية في كرة القدم كل في مركزه وهم يلعبون سوياً منذ أعوام.

وكشف مبابي حول اللعب أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، أنه "كان من الرائع معرفته عندما زار النادي الملكي وهو في مرحلة عمرية صغيرة، وأضاف أنه كان يعتبر الدون مثله الأعلى عندما كان صغيراً، ولكنه الآن يمثل منافساً له ويرغب في تحقيق الفوز".

ورداً على استمرار كريستيانو كمثل أعلى له، قال: "نحن نتعلم منهم بالطبع، ثمة ما يمكن تعلمه من لاعب فاز بالكرة الذهبية خمس مرات، هو لاعب كبير، ولكن هنا يوجد نيمار الذي أكن له الكثير من التقدير فهو في نفس مستوى كريستيانو، أيضاً أتعلم من كافاني".

وأكد مبابي أنهم لا يكترثون بأن يصبح الثلاثي مبابي وكافاني ونيمار ماركة عالمية كبرى، بل إنهم يضعون تركيزهم على أن يصبح الفريق الأفضل في العالم والفوز والمنافسة. ويرى اللاعب أنه ربما حان الوقت لكي يفوز باريس سان جيرمان ببطولة قارية، فبعد تقديم أداء رائع في دور المجموعات بالتشامبيونز ليغ هناك فرصة لكي يثبت فريقه للعالم أن بمقدورهم إقصاء المتوج بالبطولة لعامين متتاليين.

وحول نيمار قال: "الناس يرون نيمار في الملعب وهو يراوغ، ويستمتع ويعتقدون أنه أناني ولا يفكر سوى في نفسه، ولكن عندما تكون معه في الفريق تلاحظ عدم صحة أي من ذلك، هو شخص لطيف وودود". وكشف اللاعب أيضاً أن الريال تفاوض في السابق على ضمه، ولكنه يرى أن هذا بات من الماضي بالنسبة له وللريال أيضا، فهو الآن يدافع عن ألوان "البي اس جي".

ورداً على سبب انتقاله إلى باريس سان جيرمان، أشار: "لأنه نادي مدينتي، فالأمر مثل طفل مدريدي أمامه فرصة للعب في ريال مدريد، أردت اللعب في باريس سان جيرمان وأنا سعيد الآن من سير الأمور". ولا يعتقد مبابي أن ريال مدريد وبرشلونة باتا يهيمنان على كرة القدم العالمية مثل السابق، لأن الآن توجد فرق كبرى أخرى مثل مانشستر سيتي ويوفنتوس وبايرن ميونخ.

وأكد مبابي أن الفوز على الريال سيكون خطوة تثبت أن فريقه يمضي في الطريق الصحيح بمشروعه، كما أن هذا الأمر سيجعل الفرق الأخرى تخشى مواجهة البي إس جي.

وفيما يتعلق بوضع فرنسا في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، قال إن هناك منتخبات مرشحة لنيل اللقب مثل إنجلترا وإسبانبا ولكن "الديوك" يرغبون أيضاً في إثبات قدراتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبابي يرى الريال وباريس سان جيرمان من أفضل الفرق في العالم مبابي يرى الريال وباريس سان جيرمان من أفضل الفرق في العالم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates