الزناتي يؤكد أن صناعة البطل لا تتوقف على التدريب اليومي والمعسكرات فقط
آخر تحديث 05:10:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد أن السباحة تحتاج إلى سنوات من البناء

الزناتي يؤكد أن صناعة البطل لا تتوقف على التدريب اليومي والمعسكرات فقط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزناتي يؤكد أن صناعة البطل لا تتوقف على التدريب اليومي والمعسكرات فقط

المصري محمد الزناتي
دبي – صوت الإمارات

أكد مدرب منتخب الإمارات للسباحة وبطل العالم السابق في سباحة المياه المفتوحة "ملبورن 2007"، المصري محمد الزناتي، أن صناعة بطل أولمبي تعتبر من أهم الأولويات التي يجب أن يتم العمل عليها والاهتمام بها في الرياضة الإماراتية، مشيراً إلى أن لعبة السباحة تحتاج إلى سنوات من البناء وليس إلى شهور، وهو ما يعني صعوبة الإعداد لأي بطولة أولمبية قبلها بفترة.

واعتمد اتحاد السباحة إقامة دورة دولية تخصصية لمعلمي ومدربي والسباحة، تحت عنوان "كيفية صناعة البطل الأولمبي"، خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر المقبل، بمركز إعداد القادة في دبي، وذلك بعد نجاح الدورة الأولى لمدربي السباحة لبرنامج ستار الأميركي، التي أقيمت خلال سبتمبر الماضي، تحت رعاية الجامعة الأميركية في الإمارات، ولاقت نجاحاً كبيراً وإقبالاً من كل المهتمين بالألعاب المائية بدولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

وأوضح الزناتي أن "صناعة البطل الأولمبي لا تتوقف فقط على التدريب اليومي أو المعسكرات، بل هي منظومة كاملة بالتعاون بين جهات مختلفة، تبدأ من السبّاح نفسه ومدربه والاتحاد والهيئة واللجنة الأولمبية، ولكن تبقى رغبة السباح هي الأهم في أن يساعد نفسه ليكون بطلاً أولمبياً، إضافة إلى عدد من النقاط؛ منها طرق التدريب والتغذية والإعداد النفسي للرياضيين، طريقة الانتقاء، الإعداد الخاص للأبطال، كيفية خلق بيئة رياضية ناجحة حول الأبطال، ثقافة البطولة، من هم أبطال المستقبل، مواصفات مراكز التدريب العالمية حول العالم، عقبات أمام طريق البطولة".

ويحاضر الزناتي، بجانب المدير الفني السابق لمنتخب السباحة الأميركي، جاى الان بينر، والخبير الإنجليزي وسبّاح بريطانيا في أولمبياد "بكين 2008" و"لندن 2012"، روز ديفينبورت، وتم وضع برنامج الدورة خصيصاً ليتناسب مع كل المستويات لمعلمي ومدربي السباحة وكذلك للإداريين والمشرفين الرياضيين للألعاب المائية بأندية ومراكز الدولة.

وذكر مدرب منتخب السباحة: "أهم ما أتحدث فيه خلال الدورة هو كيفية الانتقاء، والإعداد النفسي والبدني للسباحين، إضافة إلى إلقاء الضوء على مجموعة من مراكز التدريب العالمية وما تحتويه من إمكانات أساسية لصناعة البطل، ومعوقات صناعة البطل بالمنطقة العربية وكيفية وضع طريقة لتحسين وضع السباحين العرب خلال السنوات المقبلة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزناتي يؤكد أن صناعة البطل لا تتوقف على التدريب اليومي والمعسكرات فقط الزناتي يؤكد أن صناعة البطل لا تتوقف على التدريب اليومي والمعسكرات فقط



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates